جفرا نيوز : أخبار الأردن | مذكرة تفاهم بين التعليم العالي والمجلس الثقافي البريطاني  
شريط الأخبار
الدفاع عن متهمي الركبان يُنْهي مرافعته الثلاثاء التاريخ يعيد نفسه انخفاض على درجات الحرارة السبت والأحد ‘‘حقوق الإنسان‘‘ يشكك بأرقام حملة التشغيل الوطنية تعليمات معدلة لـ‘‘النقل الذكي‘‘ خلال أسبوعين الدرك يتدخل لانهاء أعمال الشغب في بلدة أبدر في اربد القبض على عراقي اثناء هروبه من مطار الملكة علياء "بداية عمان" تقرر تصفية شركة الصقر الملكي للطيران اجباريا حقائق عـن " المدّعي " مؤيد المجـالي ، فـاحذروه !! الزميل الفراعنة يتجه للقضاء في وجه محاولات الاساءة اليه بالصور..مركبات متحركة الى المناطق الآنية لاصدار بطاقات ذكية للمواطنين فتاتان تسرقان حقائب نسائية اثناء حفل زفاف في عمان مساء الامس. والامن يحقق... نتنياهو: خط دفاعنا يبدأ من غور الأردن حين يصبح الحلم نقره والنقره روايه... وفاة طفل وإنقاذ آخر بعد غرقهما بمسبح في إربد وزراء يقتربون من الخط الأحمر يحدث في مدارس الاردن.. ضرب واطلاق رصاص وشج رؤوس واعتداء على المرافق مصدر: التنسيق مستمر بشأن انتشار قوات ألمانية بالمملكة %40 نسبة علامة النجاح بمواد ‘‘التوجيهي‘‘ أسعار الذهب تستقر وعيار ‘‘21‘‘ يبلغ 26 دينارا
عاجل
 

مذكرة تفاهم بين التعليم العالي والمجلس الثقافي البريطاني  

جفرا نيوز

وقعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع المجلس الثقافي البريطاني اليوم الاربعاء مذكرة تفاهم لتطوير وحدات التطوير الاكاديمي في الجامعات الاردنية .
وقد وقع عن الوزارة الدكتور عاهد الوهادنة الأمين العام وعن المجلس الثقافي البريطاني السيدة مي أبو حمدية نائب مدير المجلس الثقافي البريطاني .
وقال الأمين العام أن الوزارة تقدر عاليا جهود وتعاون المجلس الثقافي البريطاني وأن هناك شراكة ممتدة بين الوزارة والمجلس وأضاف أن توقيع مذكرة التفاهم اليوم يأتي تتويجا للجهود المشتركة بين الطرفين وتحويلها إلى واقع عملي ملموس .
من جانبها أكدت نائب رئيس المجلس الى ان وزارة التعليم العالي شريك اساسي ودائم لبناء جسور التعاون ورد كافة الاطراف بالخبرات مما يدعم أخيرا تطوير التعليم العالي الاردني كونه اصبح منارة للتعليم العالي في المنطقة , ويأتي توقيع المذكرة انسجاما مع مخرجات خطة تنمية الموارد البشرية من اجل تطوير وضبط التعليم العالي في الاردن .
وتهدف المذكرة الى تطوير مهارات القيادة والادارة لغرض تطوير عملية التدريس والتعليم وتعزيز معرفة مدراء التطوير وتقديرهم لاستراتيجيات التعليم العالي المعاصرة وكيفية تخطيط ورصد وتقييم هذه الاستراتيجيات .
كما تهدف الى المساهمة في تطوير المهارات اللازمة لتصميم البرامج العملية والتعليمية للتعليم العالي في الاردن تتوافق مع خطة الوزارة في تطوير عملية التدريس والتعليم بما يسهم في تأسيس مركز وطني للموارد التعليمية المفتوحة والتعلم الالكتروني في الجامعات الاردنية .
وبموجب المذكرة يلتزم المجلس الثقافي البريطاني تقديم برنامج يخدم عملية التطوير الاكاديمية بالتعاون معUniversity Plymouth البريطانية حيث ستقوم الجامعة بتصميم البرنامج وتقديم ورشات عمل لتدريب رؤساء مراكز التطوير الاكاديمي في الجامعات الاردنية .
ويلتزم المجلس الثقافي البريطاني بتوفير الدعم المالي والفني لتصميم البرنامج وورشات العمل ومساندة الوزارة بالتنسيق للورشات من خلال الترتيب المباشر مع الجامعات المرشحة لاقامة الورشات التدريبية .