جفرا نيوز : أخبار الأردن | مذكرة تفاهم بين التعليم العالي والمجلس الثقافي البريطاني  
شريط الأخبار
الأمن يداهم منزل شخص في المفرق ويضبط مواد مخدرة وسلاحاً نارياً (صور) تفاصيل ليلة اعتقال الملياردير صبيح المصري طقس خريفي معتدل ورياح شرقية خفيفة أحكام بغرامات مالية على مخالفي ‘‘تقديم الأرجيلة‘‘ الملكة رانيا: رحم الله شهداء القدس وزير الصحة : انفلونزا الخنازير موسمية عطية في مقدمة مستقبلي الطيار الدعجة.. رفعت رؤوسنا يا ابن الأردن وفلسطين بالفيديو .. وصول الطيار الدعجة بإستقبال حافل بالمطار ترشيح اردنية لجائزة أفضل معلم بالعالم القبض على 4 مطلوبين بحوزة أحدهم ٢٥ وصلة حشيش سمع الله لمن حمده.. مسيره حاشدة في الفحيص نصرة للقدس بحضور وزير الشباب استشهاد شاب على مدخل البيرة الشمالي باطلاق 20 رصاصة عليه-فيديو اعتصام امام السفارة الامريكية في عمان الحكومة تكسب قضية نزاع بقيمة 150مليون دينار في صفقة بيع "امنية" للجمعة الثانية على التوالي: الأردنيون ينددون بوعد ترامب -محافظات الآلاف يشاركون في مسيرة الحسيني .. فيديو مؤثر لطفلة في الطفيلة يدفع الرزاز لإعادة نشره والتعليق عليه تجاوزات بالجملة ومخالفات قانونية في الشركة الاردنية لضمان القروض نقص مليون دينار في تحويل إيرادات الأوقاف
عاجل
 

مذكرة تفاهم بين التعليم العالي والمجلس الثقافي البريطاني  

جفرا نيوز

وقعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع المجلس الثقافي البريطاني اليوم الاربعاء مذكرة تفاهم لتطوير وحدات التطوير الاكاديمي في الجامعات الاردنية .
وقد وقع عن الوزارة الدكتور عاهد الوهادنة الأمين العام وعن المجلس الثقافي البريطاني السيدة مي أبو حمدية نائب مدير المجلس الثقافي البريطاني .
وقال الأمين العام أن الوزارة تقدر عاليا جهود وتعاون المجلس الثقافي البريطاني وأن هناك شراكة ممتدة بين الوزارة والمجلس وأضاف أن توقيع مذكرة التفاهم اليوم يأتي تتويجا للجهود المشتركة بين الطرفين وتحويلها إلى واقع عملي ملموس .
من جانبها أكدت نائب رئيس المجلس الى ان وزارة التعليم العالي شريك اساسي ودائم لبناء جسور التعاون ورد كافة الاطراف بالخبرات مما يدعم أخيرا تطوير التعليم العالي الاردني كونه اصبح منارة للتعليم العالي في المنطقة , ويأتي توقيع المذكرة انسجاما مع مخرجات خطة تنمية الموارد البشرية من اجل تطوير وضبط التعليم العالي في الاردن .
وتهدف المذكرة الى تطوير مهارات القيادة والادارة لغرض تطوير عملية التدريس والتعليم وتعزيز معرفة مدراء التطوير وتقديرهم لاستراتيجيات التعليم العالي المعاصرة وكيفية تخطيط ورصد وتقييم هذه الاستراتيجيات .
كما تهدف الى المساهمة في تطوير المهارات اللازمة لتصميم البرامج العملية والتعليمية للتعليم العالي في الاردن تتوافق مع خطة الوزارة في تطوير عملية التدريس والتعليم بما يسهم في تأسيس مركز وطني للموارد التعليمية المفتوحة والتعلم الالكتروني في الجامعات الاردنية .
وبموجب المذكرة يلتزم المجلس الثقافي البريطاني تقديم برنامج يخدم عملية التطوير الاكاديمية بالتعاون معUniversity Plymouth البريطانية حيث ستقوم الجامعة بتصميم البرنامج وتقديم ورشات عمل لتدريب رؤساء مراكز التطوير الاكاديمي في الجامعات الاردنية .
ويلتزم المجلس الثقافي البريطاني بتوفير الدعم المالي والفني لتصميم البرنامج وورشات العمل ومساندة الوزارة بالتنسيق للورشات من خلال الترتيب المباشر مع الجامعات المرشحة لاقامة الورشات التدريبية .