جفرا نيوز : أخبار الأردن | نائب أردني يقاضي رسام كاريكاتير
شريط الأخبار
الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير الامانة تصنف التحرير الصحفي والكتابة مهن منزلية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء أمن الدولة تحكم بالأشغال الشاقة على مؤيدين لـ"داعش" الجيولوجيون يستنكرون قيام شرذمة بالمشاركة بمؤتمر اسرائيلي يميني مشبوه !! بعد الاعتداء عليهم في الرصيفة .. معلمون : يا جلالة الملك لا نأمن على انفسنا في المدارس !! صـور إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات من سورية الحكم شنقاً لمحامي بتهمة القتل الامن يلقي القبض على اخر الفارين من نظارة محكمة الرمثا ’البوتاس‘ توضح حقيقة توجه البوتاس الكندية لبيع حصتها في الشركة الطراونة والصايغ.. صورة برسالة سياسية وإهتمام أردني بالتواصل برلمانيا مع نظيره السوري 861 موظف يشملهم قرار أقتطاع 10% من أجمالي الراتب الامير علي : الفيصلي تعرض للظلم لكن هذا لا يبرر ردة فعله وقد عاقبناه ! خوري ينعى قائد عسكري سوري مثير للجدل النائب الاسبق البطاينة يكتب ..أزمة جديدة تدق الأبواب أربعيني يطلق النار على نفسه في تلاع العلي محاكمة عشريني خطط لقتل ضابط أمن ومهاجمته بالسلاح مصدر رسمي: لن يعاد فتح مكتب لـ‘‘حماس‘‘ في الأردن ارتفاع درجات الحرارة وأجواء دافئة
عاجل
 

نائب أردني يقاضي رسام كاريكاتير


جفرا نيوز- قاضى النائب مصطفى ياغي، فنانا تشكيليا، رسم كاريكاتيرا انتقده فيه، في أعقاب زيارة له مع وفد نيابي أردني إلى روما، منتصف أيار الماضي، فيما اعتبر النائب الكاريكاتير مسيئا له.

وقال الفنان خليل غيث ، إنه تفاجأقبل يومين، بطلبه من قبل وحدة الجرائم الإلكترونية، لأخذ إفادته، وتحويله إلى مدعي عام محكمة عين الباشا، في قضية "إساءة واغتيال شخصية، وإلحاق الضرر الشخصي"، بحق النائب مصطفى ياغي.

وأعتبر غيث، أنه أسس للنقد الحضاري، من خلال رسمه للكاريكاتير، واصفا النائب ياغي بـ "غير المتفهم" للشخصية العامة، القابلة للنقد.

كاريكاتير غيث، الذي رسم فيه ياغي "حسب رؤيته"، دفع الأخير للاتصال فيه وتهديده، وفقا لخالد غيث.

من جهته، قال النائب مصطفي ياغي إنه "من أحد أهم أشكال الرقي، أن أذهب للقضاء عندما أشعر أنني شخص أعتُدي عليه".

واعتبر ياغي، أن ما صدر عن الفنان غيث، تعرض إلى شخصه بما لا يليق، وشتم وإساءة شخصية تجاوزت حدود النقد البناء، الأمر الذي رد عليه غيث برفضه للاعتذار، قائلا: إن "اختلافي معه منهجيا وليسشخصيا".

وكان النائب مصطفي ياغي، شارك مع وفد نيابي أردني، في مؤتمر الاتحاد من أجل المتوسط "يوروميد"، المنعقد في روما، منتصف أيار، بجانب وفد إسرائيلي.

وسادت حالة من الغضب عن أداء النائب، في أعقاب الزيارة، مما دفع البعض لنقده، وتوجيه تهمة "التطبيع" مع إسرائيل له.