جفرا نيوز : أخبار الأردن | نائب أردني يقاضي رسام كاريكاتير
شريط الأخبار
اخلاء سبيل 3 اشخاص اوقفوا خلال اعتصام السفارة الامريكية نتائج اجتماع 12 رئيس وزراء في منزل المصري الملك يقود الدبلوماسية الأردنية للدفاع عن القدس ‘‘النواب‘‘ يراجع ‘‘وادي عربة‘‘ والاتفاقيات مع إسرائيل إعفاء 3 رؤساء جامعات يثير الجدل أجواء دافئة نهارا وباردة ليلا الإفراج عن متحدي الملقي التلفزيون الاردني يكسر حواجز "تقليدية" في نقل احتجاجات المملكة على قرار ترمب العتوم تسأل عن أسباب إعفاء رؤساء جامعات رسمية من العمل ممثلو منظمة التجارة العالميه يقفون لحظة صمت ضد قرار ترامب بطلب من النائب ابو رمان بالارجنتين مؤتمر اقليمي حول الصحة الانجابية والعنف القائم على اساس النوع الاجتماعي الملكة تزور مركز سيدة السلام للأشخاص ذوي الإعاقة قمة ثلاثية في القاهرة تجمع الملك والسيسي وعباس الاثنين القبض على 326 مطلوبا و 14 مركبة مسروقة في اسبوع الملتقى الوطني للنقابات والاحزاب يشيد بموقف الملك والحكومة الاردنية فتح سوق العمل الأردنية لعاملات المنازل من نيبال وقفة تضامنية مع القدس في مجموعة المناصير وقفة احتجاجية لاهالي الجنوب في المريغة تنديدا بقرار ترمب رفضا للقرار الامركي .. إستمرار الوقفات الاحتجاجية بمختلف مناطق المملكة وقف الترافع في المحاكم احتجاجا على قرار ترامب
عاجل
 

نائب أردني يقاضي رسام كاريكاتير


جفرا نيوز- قاضى النائب مصطفى ياغي، فنانا تشكيليا، رسم كاريكاتيرا انتقده فيه، في أعقاب زيارة له مع وفد نيابي أردني إلى روما، منتصف أيار الماضي، فيما اعتبر النائب الكاريكاتير مسيئا له.

وقال الفنان خليل غيث ، إنه تفاجأقبل يومين، بطلبه من قبل وحدة الجرائم الإلكترونية، لأخذ إفادته، وتحويله إلى مدعي عام محكمة عين الباشا، في قضية "إساءة واغتيال شخصية، وإلحاق الضرر الشخصي"، بحق النائب مصطفى ياغي.

وأعتبر غيث، أنه أسس للنقد الحضاري، من خلال رسمه للكاريكاتير، واصفا النائب ياغي بـ "غير المتفهم" للشخصية العامة، القابلة للنقد.

كاريكاتير غيث، الذي رسم فيه ياغي "حسب رؤيته"، دفع الأخير للاتصال فيه وتهديده، وفقا لخالد غيث.

من جهته، قال النائب مصطفي ياغي إنه "من أحد أهم أشكال الرقي، أن أذهب للقضاء عندما أشعر أنني شخص أعتُدي عليه".

واعتبر ياغي، أن ما صدر عن الفنان غيث، تعرض إلى شخصه بما لا يليق، وشتم وإساءة شخصية تجاوزت حدود النقد البناء، الأمر الذي رد عليه غيث برفضه للاعتذار، قائلا: إن "اختلافي معه منهجيا وليسشخصيا".

وكان النائب مصطفي ياغي، شارك مع وفد نيابي أردني، في مؤتمر الاتحاد من أجل المتوسط "يوروميد"، المنعقد في روما، منتصف أيار، بجانب وفد إسرائيلي.

وسادت حالة من الغضب عن أداء النائب، في أعقاب الزيارة، مما دفع البعض لنقده، وتوجيه تهمة "التطبيع" مع إسرائيل له.