جفرا نيوز : أخبار الأردن | عرض فني صيني على مسرح المركز الثقافي الملكي
شريط الأخبار
أربعيني يطلق النار على نفسه في تلاع العلي محاكمة عشريني خطط لقتل ضابط أمن ومهاجمته بالسلاح مصدر رسمي: لن يعاد فتح مكتب لـ‘‘حماس‘‘ في الأردن ارتفاع درجات الحرارة وأجواء دافئة ‘‘الكنديون‘‘ يعتزمون بيع حصتهم في ‘‘البوتاس‘‘ ‘‘التربية‘‘ تحقق بشبهة اعتداء معلمة على طالب ابتدائي القبض على مطلوبين بقضايا شيكات هربا من محكمة الرمثا لطوف ترعى ورشة عمل اطلاق تقرير المساءلة عن صحة المراهقين بعد ضبطهم يوم امس .. هروب متهمين من " نظارة " محكمة الرمثا !! الملك يتسلم التقرير السنوي للمركز الوطني لحقوق الإنسان للعام 2016 الفريحات :القضاء على الارهاب يتطلب جهدا دوليا الفقيه : رجال الامن العام جند الوطن ، واي تجاوز منهم يوجب المسائلة، و نولي حقوق الانسان اهمية كبرى - صور م.حمدان يوضح موقفه من انتخابات " شركات التوظيف " بعد استبعاد العدوان الضمان الاجتماعي تُنظّم برنامجاً تدريبياً لمدرّبي مُؤسَّسة التَّدريب المهني في إقليم الوسط مبادرة منزل الاحلام ونشميان أردنيان فتحا للأمل منزل وطريق صيدليات لواء الكورة الخاصة أصبحت تشبه السوبرماركت عينُ الأردن مفتوحةٌ على الجنوب السوري ورهانٌ بأن “اللعبة لم تنتهِ بعد” ! المحكمة الأدارية ترد طعن لنقيب سابق بحق قرار وزير بعد " التيار الوطني " ، خمسة أحزاب وسطيّة تُلوّح بالانسحاب بسبب تراجع الإصلاح السياسي !! الحمود يعيد 1000 دينار من راتبة بعد أكتشافه خطأ بمخالفة جمركية حررت بحق تاجر
عاجل
 

عرض فني صيني على مسرح المركز الثقافي الملكي

جفرا نيوز
 
بمناسبة مرور اربعون عام على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين جمهورية الصين الشعبية والمملكة الاردنية الهاشمية وضمن فعاليات أسبوع الثقافة الصينية قدمت فرقة " تشجيانغ يوهانغ " للفنون الشعبية عرضا فنيا في مركز الثقافي الملكي المسرح الرئيسي. 
و في بداية الحفل استعزض السيد بان ويفانغ السفير الصيني لدى الاردن العلاقات الصينية الاردنية ومراحل تطورها و تقدم العلاقات بين البلدين واعرب عن الاهمية الاقتصادية للصين لدى الاردن كونها ثاني اكثر بلد يستورد منه الاردن ومن ناحية الثقافية اعرب السيد بان عن تواصل للتفاهم بين الحكومتين لبناء مركز ثقافي صيني في العاصمة الاردنية عمان وان السفاره الصينية سوف تقوم بطباعة كتاب بعنوان القصة الاردنية الصينية  بمناسبة اربعون عام على العلاقات بين البلدين و من الناحية الزراعية هناك اكثر من شركة صينية سوف تبداء مشاريعها لتطوير الزراعة في الاردن بداية العام .
وقدمت الفرقة عرضا فنيا سحر الالباب وابهر ابصار العروض الفنية الراقية التي كانت مستوحاة من التراث الصيني وعلى قدر عال من الاتقان و الجمال 
(رقصة الحصان ) (حب الاوبرا ) (الرقص التصويري ) ( العزف على الات موسيقية الصينية ) ( الرقص بستخدام الحرير ) (القناديل المضيئة ) رقصات عبرت عن رقي هذا التراث وجمالياته اضافة الى عدد من الرقصات الأخرى التي تفاعل مهعا الجمهور بشكل كبير جدا كما ان اللوحات الموسيقية التي قدمتها الفرقة واهمها لوحة سور الصين العظيم اضافة الى غناء الاوبرا الصينية التي تعبر عن قصص الحب في منطقة  يوهانغ  و عديد من المقاطعات الصينية .
حضر العرض سفير اذربيجان و السفير الاسباني و عدد كبير من المهتمين بالثقافة و  الجالية الصينية في الاردن و عدد من الاعلاميين الأردنيين .