جفرا نيوز : أخبار الأردن | عرض فني صيني على مسرح المركز الثقافي الملكي
شريط الأخبار
الأمن يداهم منزل شخص في المفرق ويضبط مواد مخدرة وسلاحاً نارياً (صور) تفاصيل ليلة اعتقال الملياردير صبيح المصري طقس خريفي معتدل ورياح شرقية خفيفة أحكام بغرامات مالية على مخالفي ‘‘تقديم الأرجيلة‘‘ الملكة رانيا: رحم الله شهداء القدس وزير الصحة : انفلونزا الخنازير موسمية عطية في مقدمة مستقبلي الطيار الدعجة.. رفعت رؤوسنا يا ابن الأردن وفلسطين بالفيديو .. وصول الطيار الدعجة بإستقبال حافل بالمطار ترشيح اردنية لجائزة أفضل معلم بالعالم القبض على 4 مطلوبين بحوزة أحدهم ٢٥ وصلة حشيش سمع الله لمن حمده.. مسيره حاشدة في الفحيص نصرة للقدس بحضور وزير الشباب استشهاد شاب على مدخل البيرة الشمالي باطلاق 20 رصاصة عليه-فيديو اعتصام امام السفارة الامريكية في عمان الحكومة تكسب قضية نزاع بقيمة 150مليون دينار في صفقة بيع "امنية" للجمعة الثانية على التوالي: الأردنيون ينددون بوعد ترامب -محافظات الآلاف يشاركون في مسيرة الحسيني .. فيديو مؤثر لطفلة في الطفيلة يدفع الرزاز لإعادة نشره والتعليق عليه تجاوزات بالجملة ومخالفات قانونية في الشركة الاردنية لضمان القروض نقص مليون دينار في تحويل إيرادات الأوقاف
عاجل
 

عرض فني صيني على مسرح المركز الثقافي الملكي

جفرا نيوز
 
بمناسبة مرور اربعون عام على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين جمهورية الصين الشعبية والمملكة الاردنية الهاشمية وضمن فعاليات أسبوع الثقافة الصينية قدمت فرقة " تشجيانغ يوهانغ " للفنون الشعبية عرضا فنيا في مركز الثقافي الملكي المسرح الرئيسي. 
و في بداية الحفل استعزض السيد بان ويفانغ السفير الصيني لدى الاردن العلاقات الصينية الاردنية ومراحل تطورها و تقدم العلاقات بين البلدين واعرب عن الاهمية الاقتصادية للصين لدى الاردن كونها ثاني اكثر بلد يستورد منه الاردن ومن ناحية الثقافية اعرب السيد بان عن تواصل للتفاهم بين الحكومتين لبناء مركز ثقافي صيني في العاصمة الاردنية عمان وان السفاره الصينية سوف تقوم بطباعة كتاب بعنوان القصة الاردنية الصينية  بمناسبة اربعون عام على العلاقات بين البلدين و من الناحية الزراعية هناك اكثر من شركة صينية سوف تبداء مشاريعها لتطوير الزراعة في الاردن بداية العام .
وقدمت الفرقة عرضا فنيا سحر الالباب وابهر ابصار العروض الفنية الراقية التي كانت مستوحاة من التراث الصيني وعلى قدر عال من الاتقان و الجمال 
(رقصة الحصان ) (حب الاوبرا ) (الرقص التصويري ) ( العزف على الات موسيقية الصينية ) ( الرقص بستخدام الحرير ) (القناديل المضيئة ) رقصات عبرت عن رقي هذا التراث وجمالياته اضافة الى عدد من الرقصات الأخرى التي تفاعل مهعا الجمهور بشكل كبير جدا كما ان اللوحات الموسيقية التي قدمتها الفرقة واهمها لوحة سور الصين العظيم اضافة الى غناء الاوبرا الصينية التي تعبر عن قصص الحب في منطقة  يوهانغ  و عديد من المقاطعات الصينية .
حضر العرض سفير اذربيجان و السفير الاسباني و عدد كبير من المهتمين بالثقافة و  الجالية الصينية في الاردن و عدد من الاعلاميين الأردنيين .