شريط الأخبار
إغلاق المداخل المؤدية إلى الدوار الرابع مع تعزيزات أمنية مشددة "الاردنية الشركسية" تحذر من محاولة اختراق وشيطنة الاحتجاجات السلمية الملك يوجه الحكومة بإصدار قانون العفو العام اسرائيل تبث شائعات لزعزعة الامن الداخلي في الاردن وتضغط للتراجع عن الباقورة والغمر القبض على (4) اشخاص من بينهم اصحاب مركبات اتفقوا مع لصوص لسرقة مركباتهم و الاحتيال على شركات تأمين(صور) الملك يبحث في اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية فرص التعاون المشترك السفارة الأميركية تنفي إصدار تحذيرات في الأردن مصدر حكومي : التعديل الوزاري منتصف الاسبوع القادم بدخول (5) وزراء جدد غنيمات تكشف عن القضايا التي لن يشملها العفو العام .. تفاصيل غنيمات : (123) قضية تم تحويلها الى مكافحة الفساد والمعارضة الخارجية تحاول التشويش على الداخل غنيمات : من يخاطب رئيس الوزراء بـ "يا عمر" لايمثل اخلاق الاردنيين .. ورحيل الحكومة ليس حلً للمشاكل اجواء باردة وغائمة اليوم .. تفاصيل الحالة الجوية الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الرزاز يوضح سبب غياب زواتي عن اجتماع "مالية النواب" “الأشغال”: حمايات “هيدرولوكية” غير تقليدية لجسور مسار البحر الميت أجواء باردة وفرصة لزخات خفيفة من المطر هدر المال العام لموظفين اشتريا أرضا بـ 3 مليون و200 ألف دينار 12 موظفا متورطون بقضية فلاتر الكلى (تفاصيل) توقيف مختلسة 15 يومًا بالجويدة وإصدار لوائح اتهام بأربع قضايا فساد وزارة المالية ترفع الكلفة التقديرية للعفو العام إلى رئاسة الوزراء
 

الجندي الإسرائيلي قاتل الفلسطيني الجريح يحصل على مكافأة

جفرا نيوز -
صرف الجيش الإسرائيلي مكافأة مالية لأحد جنوده المدانين بقتل شاب فلسطيني جريح من الخليل عام 2016.

وقرر موتيي ألموز رئيس قسم ما يعرف باسم " الموارد البشرية في الجيش الإسرائيلي"، دفع كامل المكافأة المالية للجندي الإسرائيلي اليؤور أزاريا، وفقا لقانون الجنود المسرحين، وهبة التسريح من الخدمة والتوفير الشخصي، خلال فترة خدمته في الجيش، التي استغرقت عاما ونصف العام.

وكان أزاريا أطلق النار على رأس عبد الفتاح الشريف في مارس 2016 وهو جريح، ما أدى إلى وفاته على الفور.

وأدين أزريا في المحكمة العسكرية في تل أبيب بتهمة القتل من الدرجة الثانية.

وسيحصل أزاريا على مبلغ (24 ألف شيكل) أي ما يعادل تقريبا 7 آلاف دولار، وهي نصف المبلغ الذي يتلقاه كل جندي مسرح، ويأتي الخصم لأنه لم يستكمل فترة الخدمة لثلاث سنوات.

وجاء قرار تحرير قسم من الأموال لأزاريا، استكمالا لقرار غادي إيزنكوت رئيس الأركان الإسرائيلي، تقليص أربعة أشهر من محكومية الجندي (حيث سيمضي أزاريا في السجن 14 شهرا بدلا من 18 شهرا، وفق ما أقرته المحكمة العسكرية.