جفرا نيوز : أخبار الأردن | تأييد نظام الابنية من قبل رؤساء بلديات اربد
شريط الأخبار
القبض على شخص في البادية الشمالية بحقه 49 طلبا قضائيا ساري مديرا لمكتب الباشا الحمود الملك يتحدث عن التحديات التي تواجه الاردن لـ "قناة فوكس نيوز" اليوم 41% من حالات الطلاق بالمملكة قبل الزفاف انخفاض على درجات الحرارة وأجواء خريفية معتدلة متوقعة مصيـر منتظـر لـ (3) رئاسـات.. وتوقـع تعـديـل وزاري وأعضـاء جـدد للمحكـمة الدستـورية الملك يواصل لقاءاته مع قادة الدول ورؤساء الوفود المشاركين باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الخطيب يعود نقيبا للفنانين بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن الملك: الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس واجب يفخر الأردن بحمله مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية نجدة في قبضة البحث الجنائي الملك والسيسي يؤكدان أن حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل شاهد كلمة جلالة الملك أمام الجمعية العامة للامم المتحدة .. بث مباشر ابرز محاور خطاب الملك: الأونروا وحل الدولتين والملف السوري ومكافحة الإرهاب ترامب يكشف عن تحالف أمني جديد في الشرق الأوسط يضم الأردن رئيس الديوان الملكي يفتتح مبنى سكن الفتيات اليافعات الرفاعي يكشف عن تحفظاته على قانون الضريبة ويطالب بشرح تداعيات مخالفة صندوق النقد القبض على "أب" عرّض حياة طفليه للخطر وهدد بشنقهما للمرة الرابعة .. أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا في قضية الدخان بنود برنامج حكومة الرزاز للعامين المقبلين
عاجل
 

تأييد نظام الابنية من قبل رؤساء بلديات اربد

جفرا نيوز

 

10 رؤساء بلديات في محافظة اربد يؤيدون غالبية مواد نظام الأبنية الجديد المقرر ان يدخل حيز التنفيذ بداية العام المقبل، مقترحين تعديل بعض مواده وتأجيل العمل به حتى نهاية حزيران من العام المقبل لمنح البلديات فرصة حل اشكاليات الأبنية القديمة القائمة وفق النظام الحالي.

واعد رؤساء البلديات خلال اجتماع عقدوه واستمر لساعة متأخرة مساء أمس في بلدية الوسطية مذكرة لإرسالها لرئيس الوزراء ابدوا فيها التوافق على أغلبية بنود النظام الذي اعتبروه سيعيد للمدن الاردنية الطابع الحضاري ووقف المخالفات وتأمين مواقف للسيارات ضمن الابنية باستثناء النقاط التي تتطلب تعديلها.

وحددوا النقاط التي يفترض أن تعدل وابرزها المادة رقم ١٨ بحيث تتم الموافقة على ترخيص بناء مقترح فوق بناء قائم كان مرخصاً بتجاوزات على ان تستوفى الرسوم المنصوص عليها في المادة ١٩ من هذا النظام بنسبة ١٠ بالمئة بدل مواقف، إضافة إلى نسبة مماثلة من الرسوم المنصوص عليها بالمادة ٢٠ منها .

وطالبوا بمنح صلاحية تعديل الحكم التنظيمي لقطع الأراضي المفرزة ولا تتفق مساحتها مع الحكم التنظيمي لفئة التنظيم الواقع ضمنها للجنة اللوائية بناء على توصية من اللجنة المحلية المختصة .

ودعوا الى مخاطبة نقابة المهندسين الاردنيين بحيث يتم استيفاء الابنية القائمة حتى ١/١/٢٠١٧ من رسوم الكوته الهندسية للتخفيف على المواطنين الراغبين بترخيص ابنيتهم .

كما ناقش المجتمعون مشاركة رؤساء البلديات في مجلس ادارة شركة كهرباء محافظة اربد وشركة مياة اليرموك ومجالس الامناء للجامعات في الشمال واوصوا أن يكون التمثيل دوريا بين رؤساء البلديات لا محصورا ببلديات محددة.

ووقع المذكرة رؤساء بلديات الطيبة، شرحبيل بن حسنة، طبقة فحل، غرب اربد، رابية الكورة، معاذ بن جبل، دير ابي سعيد، خالد بن الوليد، برقش، والوسطية .