جفرا نيوز : أخبار الأردن | تأييد نظام الابنية من قبل رؤساء بلديات اربد
شريط الأخبار
الامير علي : اي اعتداء على اطفال الكرة بمثابة مساس بأولادي شخصيا خليل عطية.. إلى عمدة عمان توقيف 6 من المعتدين على ناشئي الوحدات رؤساء بلديات يستهجنون فرض ضرائب عليهم فريق حكومي برئاسة وزير العمل يبحث احتياجات الأغوار الجنوبية المجالي : أشجع نادي ريال مدريد لأنه "ملكي" و أنا أعشق الملكيين !! توقيف المعتدي الرئيسي على ناشئي الوحدات والبحث عن آخرين سقوط مصعد بأحد عمال مطعم الفريد في النصر فتوى زراعة الاشجار بالمقابر موعد التوقيت الشتوي المجالي : بيان " الجبهة الموحدة لا يمثلني " الأوقاف تدعو المواطنين للتبرع لحملة إغاثة مسلمي الروهينغا التيار الوطني يرد على بيان منسوب للجبهة الموحدة !! الوريكات و ال خليفة يطمئنّان على الأردني " المعتدى عليه " في البحرين - صور الملك يعزي السيسي والديوان الملكي ينكس علم السارية الامير حسن يدعو لتأليف وثيقه تسمى مخطوطة المشرق العربي ...تفاصيل الجنايات تبرء سوري من جرم أغتصاب ابنة خالته البالغة 12 عام قرض اوروبي للاردن بقيمة 100 مليون يورو الحواتمة: منظومة الأمن الوطني تعمل بأدوار تكاملية وفق أعلى مستويات التنسيق توليد الكهرباء بالخلايا الشمسية الكهروضوئية لـ"مجمع الملك الحسين للأعمال"
عاجل
 

تأييد نظام الابنية من قبل رؤساء بلديات اربد

جفرا نيوز

 

10 رؤساء بلديات في محافظة اربد يؤيدون غالبية مواد نظام الأبنية الجديد المقرر ان يدخل حيز التنفيذ بداية العام المقبل، مقترحين تعديل بعض مواده وتأجيل العمل به حتى نهاية حزيران من العام المقبل لمنح البلديات فرصة حل اشكاليات الأبنية القديمة القائمة وفق النظام الحالي.

واعد رؤساء البلديات خلال اجتماع عقدوه واستمر لساعة متأخرة مساء أمس في بلدية الوسطية مذكرة لإرسالها لرئيس الوزراء ابدوا فيها التوافق على أغلبية بنود النظام الذي اعتبروه سيعيد للمدن الاردنية الطابع الحضاري ووقف المخالفات وتأمين مواقف للسيارات ضمن الابنية باستثناء النقاط التي تتطلب تعديلها.

وحددوا النقاط التي يفترض أن تعدل وابرزها المادة رقم ١٨ بحيث تتم الموافقة على ترخيص بناء مقترح فوق بناء قائم كان مرخصاً بتجاوزات على ان تستوفى الرسوم المنصوص عليها في المادة ١٩ من هذا النظام بنسبة ١٠ بالمئة بدل مواقف، إضافة إلى نسبة مماثلة من الرسوم المنصوص عليها بالمادة ٢٠ منها .

وطالبوا بمنح صلاحية تعديل الحكم التنظيمي لقطع الأراضي المفرزة ولا تتفق مساحتها مع الحكم التنظيمي لفئة التنظيم الواقع ضمنها للجنة اللوائية بناء على توصية من اللجنة المحلية المختصة .

ودعوا الى مخاطبة نقابة المهندسين الاردنيين بحيث يتم استيفاء الابنية القائمة حتى ١/١/٢٠١٧ من رسوم الكوته الهندسية للتخفيف على المواطنين الراغبين بترخيص ابنيتهم .

كما ناقش المجتمعون مشاركة رؤساء البلديات في مجلس ادارة شركة كهرباء محافظة اربد وشركة مياة اليرموك ومجالس الامناء للجامعات في الشمال واوصوا أن يكون التمثيل دوريا بين رؤساء البلديات لا محصورا ببلديات محددة.

ووقع المذكرة رؤساء بلديات الطيبة، شرحبيل بن حسنة، طبقة فحل، غرب اربد، رابية الكورة، معاذ بن جبل، دير ابي سعيد، خالد بن الوليد، برقش، والوسطية .