جفرا نيوز : أخبار الأردن | رؤساء اتحادات الجمعيات الخيرية: عمل الهيئة المؤقتة مخالف و غير قانوني
شريط الأخبار
3 صواريخ من غزة على مستوطنات الاحتلال سهم ‘‘العربي‘‘ يتماسك على وقع أنباء انتهاء احتجاز المصري القبض على شخص وبحوزته 200 الف حبة مخدرة داخل مركبته أجواء خريفية لطيفة ودافئة الملياردير صبيح المصري «أطلق سراحه ولم يعد» وهجوم «وقائي» أردني ناجح لامتصاص «حراك الأسهم» والتداعيات بعد «قرصة الأذن» السعودية القليل منكم يعرف هذه المعلومة.. بلدية السلط "دمي فلسطيني" "علي شكري" مدير المكتب الخاص للملك الحسين يفتح قلبه.. فيديو اكتشاف قضية تهريب بقيمة مليون دينار بالعقبة 4 اصابات بحريق مطعم في الزرقاء المصري : كنت بين أهلي في السعودية ولم أُحجز .. " سألوني سؤال وأجبته " الملك يلتقي رجال دين وشخصيات مسيحية من الأردن والقدس احالات وتشكيلات و ترفيعات في الوزارات - أسماء ارادة ملكية بالموافقة على تعيينات قضائية (اسماء) الملك يستقبل وزير الدفاع الكندي الضَّمان تدعو المنشآت والأفراد لتعديل بيانات الاتصال الخاصة بهم إلكترونياً ضبط شخص بحوزته لوحة فسيفسائية من العصر " البيزنطي " بدء البث الأردني الفلسطيني المصري الموحد لدعم القدس المحتلة انتهاء الخريف و بدء فصل الشتاء .. الخميس موظفوا الاحوال يشكرون الشهوان
عاجل
 

رؤساء اتحادات الجمعيات الخيرية: عمل الهيئة المؤقتة مخالف و غير قانوني

جفرا نيوز - خاص

طالب عدد من رؤساء اتحادات الجمعيات الخيرية في جميع محافظات المملكة وزيرة التنمية الإجتماعية الى حل الهيئة الإدارية المؤقته ودعوة الهيئة العامة لإجراء انتخاب هيئة ادارية جديدة.
وقال رؤساء اتحاد الجمعيات الخيرية عبر بيان لهم ان استمرار عمل الهيئة المؤقته مخالف وغير قانوني كون الفقرة 19 ا+ب من قانون الجمعيات الخيرية تنص دعوة الهيئة العامة خلال 60 يوما من تعيين الهيئة المؤقتة لإجراء انتخابات جديدة ويتم التمديد للهيئة المؤقته مره واحده بنفس المدة اذا تعذر دعوة الهيئة العامة خلال هذه الفترة.
واكدو ان الهيئة المؤقته تجاوز مدة تعينها الفترتين المنصوص عليهما في القانون حيث تم تمديد لفترة ثالثه وتكون وزارة التنمية الإجتماعية بذلك خالفت نص القانون،.
ودعا رؤساء الاتحادات لتعديل المادة 7 الفقرة 8 من نظام الإتحادات رقم 67 لعام 2010 والغاء تحديدة مدة ولاية الهيئات الإدارية في للاتحاد الجمعيات الخيرية والاتحادات الفرعية في المحافظات اسوة بجميع الهيئات التي يتم انتخابها.
واكد رؤساء اتحادات الجمعيات في المحافظات الى انه سيتم التصعيد من خلال القنوات المشروعة والتي كفلها نص الدستور الأردني في حال عدم استجابة وزارة التتنمية الإجتماعية لمطالبهم.

بدورها فنّدت وزارة التنمية البيان اعلاه، مؤكدة لجفرا نيوز انه لم يصل رسمياً لوزارة التنمية الاجتماعية حيث بينت ما يلي :
1- الموقعون على البيان لا يمثلون جميع اتحادات المملكة فمثلا اتحادي العاصمة والعقبة غير موقعان وايضا هناك اتحادي مادبا وعجلون المشكل لكل منهما هيئة مؤقتة غير موقعان على البيان.
٢- هناك قضية منظورة أمام القضاء رفعها رئيس الاتحاد السابق وحصلت على حكم ببطلان انتخابات الهيئة الإدارية للاتحاد لعام ٢٠١٣ ونحن بانتظار صدور الحكم القضائي القطعي في هذه القضية.
٣- هناك فرق ميدانية للتدقيق على الاتحادات الفرعية من قبل وزارة التنمية الاجتماعية وديوان المحاسبة، علما ان هذه الفرق شكلت بموجب قرار من قبل رئيس الوزراء.
4- لم يكن هناك تمديد للهيئة الإدارية للاتحاد وانما تعيين حسب القانون.
5- المادة ٧ الفقرة ٨ من نظام الاتحادات لعام ٢٠١٠ تضمن تدوال السلطة وضخ دماء جديدة، فالبعض ممن بقى في الهيئة الإدارية للاتحاد لحوالي ٣٠سنة يعارض هذه المادة لتعارضها مع مصالحة