شريط الأخبار
رئيس الوزراء يقرر تحويل قضية "الدخان" الى محكمة أمن الدولة بدلاً من محكمة الجمارك هذه العواصم بلا سفراء الطراونة يؤكد اهمية اجتماعات اللجنة الدائمة لحقوق الانسان غنيمات : لا نواب متورطين في "مصنع الدخان" ولا هروب لابن احد المتهمين "مصنع الدخان" الايعاز بالقبض على 30 شخصا ولجنة برئاسة الرزاز تضم 7 وزراء لمتابعة القضية "ال البيت" ترفض مطلبا طلابيا باستضافة المرابطة خديجة خويص انخفاض كبير في اعداد الحوادث المرورية والوفيات خلال حملة "الهاتف النقال" ملف "الدخان المزور" على طاولة مجلس الوزراء اليوم طبيب أردني يجري أول زراعة رحم في الشرق الاوسط اتلاف ( 300 ) كغم من الخضار في احد اشهر مولات الزرقاء الأمن يحذر الأردنيين من تحدي KiKi "فيديو" القبض على مطلوب أطلق النار على الأمن في إربد التربية تنهي تصحيح عدد من مباحث التوجيهي الاردن يتراجع 7 مراتب في "تنمية الحكومة الإلكترونية" القبض على 3 اشخاص بحوزتهم 280 الف حبة مخدرة "صور" ارتفاع طفيف على الحرارة وزارة العمل تحذر الباحثين عن وظائف في قطر السفير الأردني في لبنان يوضح حقيقة صورته مع مطيع مواطن يعتذر لوزير الخارجية.. والصفدي يرد: ’كانت صوت قعيد نوم مش أكثر مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه
 

رؤساء اتحادات الجمعيات الخيرية: عمل الهيئة المؤقتة مخالف و غير قانوني

جفرا نيوز - خاص

طالب عدد من رؤساء اتحادات الجمعيات الخيرية في جميع محافظات المملكة وزيرة التنمية الإجتماعية الى حل الهيئة الإدارية المؤقته ودعوة الهيئة العامة لإجراء انتخاب هيئة ادارية جديدة.
وقال رؤساء اتحاد الجمعيات الخيرية عبر بيان لهم ان استمرار عمل الهيئة المؤقته مخالف وغير قانوني كون الفقرة 19 ا+ب من قانون الجمعيات الخيرية تنص دعوة الهيئة العامة خلال 60 يوما من تعيين الهيئة المؤقتة لإجراء انتخابات جديدة ويتم التمديد للهيئة المؤقته مره واحده بنفس المدة اذا تعذر دعوة الهيئة العامة خلال هذه الفترة.
واكدو ان الهيئة المؤقته تجاوز مدة تعينها الفترتين المنصوص عليهما في القانون حيث تم تمديد لفترة ثالثه وتكون وزارة التنمية الإجتماعية بذلك خالفت نص القانون،.
ودعا رؤساء الاتحادات لتعديل المادة 7 الفقرة 8 من نظام الإتحادات رقم 67 لعام 2010 والغاء تحديدة مدة ولاية الهيئات الإدارية في للاتحاد الجمعيات الخيرية والاتحادات الفرعية في المحافظات اسوة بجميع الهيئات التي يتم انتخابها.
واكد رؤساء اتحادات الجمعيات في المحافظات الى انه سيتم التصعيد من خلال القنوات المشروعة والتي كفلها نص الدستور الأردني في حال عدم استجابة وزارة التتنمية الإجتماعية لمطالبهم.

بدورها فنّدت وزارة التنمية البيان اعلاه، مؤكدة لجفرا نيوز انه لم يصل رسمياً لوزارة التنمية الاجتماعية حيث بينت ما يلي :
1- الموقعون على البيان لا يمثلون جميع اتحادات المملكة فمثلا اتحادي العاصمة والعقبة غير موقعان وايضا هناك اتحادي مادبا وعجلون المشكل لكل منهما هيئة مؤقتة غير موقعان على البيان.
٢- هناك قضية منظورة أمام القضاء رفعها رئيس الاتحاد السابق وحصلت على حكم ببطلان انتخابات الهيئة الإدارية للاتحاد لعام ٢٠١٣ ونحن بانتظار صدور الحكم القضائي القطعي في هذه القضية.
٣- هناك فرق ميدانية للتدقيق على الاتحادات الفرعية من قبل وزارة التنمية الاجتماعية وديوان المحاسبة، علما ان هذه الفرق شكلت بموجب قرار من قبل رئيس الوزراء.
4- لم يكن هناك تمديد للهيئة الإدارية للاتحاد وانما تعيين حسب القانون.
5- المادة ٧ الفقرة ٨ من نظام الاتحادات لعام ٢٠١٠ تضمن تدوال السلطة وضخ دماء جديدة، فالبعض ممن بقى في الهيئة الإدارية للاتحاد لحوالي ٣٠سنة يعارض هذه المادة لتعارضها مع مصالحة