جفرا نيوز : أخبار الأردن | افتتاح الملتقى والمعرض الدولي هوريكا الأردن 2017 - صور
شريط الأخبار
الدفاع عن متهمي الركبان يُنْهي مرافعته الثلاثاء التاريخ يعيد نفسه انخفاض على درجات الحرارة السبت والأحد ‘‘حقوق الإنسان‘‘ يشكك بأرقام حملة التشغيل الوطنية تعليمات معدلة لـ‘‘النقل الذكي‘‘ خلال أسبوعين الدرك يتدخل لانهاء أعمال الشغب في بلدة أبدر في اربد القبض على عراقي اثناء هروبه من مطار الملكة علياء "بداية عمان" تقرر تصفية شركة الصقر الملكي للطيران اجباريا حقائق عـن " المدّعي " مؤيد المجـالي ، فـاحذروه !! الزميل الفراعنة يتجه للقضاء في وجه محاولات الاساءة اليه بالصور..مركبات متحركة الى المناطق الآنية لاصدار بطاقات ذكية للمواطنين فتاتان تسرقان حقائب نسائية اثناء حفل زفاف في عمان مساء الامس. والامن يحقق... نتنياهو: خط دفاعنا يبدأ من غور الأردن حين يصبح الحلم نقره والنقره روايه... وفاة طفل وإنقاذ آخر بعد غرقهما بمسبح في إربد وزراء يقتربون من الخط الأحمر يحدث في مدارس الاردن.. ضرب واطلاق رصاص وشج رؤوس واعتداء على المرافق مصدر: التنسيق مستمر بشأن انتشار قوات ألمانية بالمملكة %40 نسبة علامة النجاح بمواد ‘‘التوجيهي‘‘ أسعار الذهب تستقر وعيار ‘‘21‘‘ يبلغ 26 دينارا
عاجل
 

افتتاح الملتقى والمعرض الدولي هوريكا الأردن 2017 - صور

افتتحت أمس الدورة الرابعة للملتقى والمعرض الدولي للفنادق والمطاعم والصناعات الغذائية وخدمات الضيافة "هوريكا الأردن" وذلك في مركز زارا للمعارض – فندق حياه عمان، برعاية وزيرة السياحة والآثار، لينا عناب.
وشارك في الافتتاح العديد من السفراء والهيئات الدبلوماسية ورجال الأعمال وغرف الصناعة والتجارة وجمعية الفنادق والمطاعم وهيئة تنشيط السياحة، ومدراء الفنادق وأصحاب المطاعم والمقاهي واصحاب الشركات والإعلاميين ذوي العلاقة.
ومع إنطلاق الدورة الرابعة أصبح هوريكا الملتقى الدولي الوحيد في المملكة المتخصص في كل ما يتعلق بتجهيزات الفنادق والمطاعم وخدمات الضيافة والصناعات الغذائية باعتباره الوجهة المثالية لكافة العاملين في هذا القطاع ليس في الأردن فحسب، وإنما من مختلف الدول العربية والأجنبية نتيجة ما يحققه من نجاحات عاما تلو الآخر.
ويضم المعرض، الذي يستمر 3 أيام معروضات لأكثر من 100 علامة تجارية لشركات أردنية وعالمية ووكالات في قطاع الضيافة والصناعات الغذائية وتجهيزات المطاعم والفنادق وخدمات الضيافة والقطاعات المرتبطة بها موزعة على قاعات مركز زارا للمعارض؛ حيث تشهد الدورة الحالية إقبالا كثيفا من الشركات المحلية والعالمية للمشاركة، والاستفادة من اللقاءات الثنائية التي يوفرها القائمون على تنظيم هوريكا الأردن لإنجاح هذه المشاركات، خاصة أن الأردن يشهد تطورا ملحوظا في حجم الاستثمارات السياحية بما في ذلك تطوير المنشآت السياحية القائمة، حيث يسعى العارضون لتوقيع عقود توريد البضائع والخدمات لهذه المنشآت من خلال معرض هوريكا الأردن.
ومن الجدير بالذكر أن هوريكا الأردن وبصفته الملتقى الوحيد في الأردن الموجه لقطاع الفنادق والمطاعم وخدمات الضيافة، فإنه ومع بداية العام الحالي، أعد القائمون على هذا المعرض المهم عددا من الأنشطة واللقاءات تستهدف العاملين في هذا القطاع؛ حيث لا يتوقف عمل هوريكا الأردن فقط على النشاط الرئيسي في تشرين الأول (أكتوبر).
ويقام مرافقا لهوريكا الأردن عدد من الأنشطة والفعاليات الخاصة بقطاع الضيافة في الأردن، حيث تشهد أيام انعقاد هوريكا الأردن مسابقة الطهي العالمية والتي يشارك بها أغلب الطهاة من الفنادق والمطاعم الأردنية حيث بلغ عدد الطهاة المشاركين أكثر من 150 طاهيا، يتنافسون ضمن 18 فئة من فئات الطهي والحلويات، كما ويقام مسابقات الطهي المباشر لـ 8 فئات فيما تشهد مسابقات العرض أكثر من 10 فئات متنوعة وبرعاية عدد من المنتجات المحلية والعالمية، كما ويشرف فريق من الطهاة العالميين على التحكيم في هذه المسابقات تم دعوتهم من عدة دول عربية وأجنبية لهذه الغاية، وتقام فعاليات مسابقات الطهي بالتعاون مع جمعية الطهاة الأردنيين، ويعتبر الشيف توماس جوجلر رئيس جمعية الطهاة العالميين أبرز الشخصيات المشاركة سنويا في لجنة تحكيم مسابقات الطهي.
وتعتبر مسابقة إعداد القهوة (الباريستا) أحد أهم المسابقات التي تقام مرافقة لفعاليات هوريكا الأردن سنويا، ويشارك فيها هذا العام 14 متسابقا تحت إشراف لجنة تحكيم محلية وعربية، كما وساهمت هذه المسابقة خلال الدورات السابقة على تحفيز فئة الشباب العاملين في هذا المجال لتقديم أفضل ما لديهم ضمن مواصفات عالمية في فنون إعداد القهوة.
وفي قطاع خدمات الغرف يتنافس موظفو خدمة الغرف في مسابقة ترتيب الأسرة، والتي تقام أيضا ضمن فعاليات هوريكا بمشاركة 16 متسابقا يمثلون عدد من الفنادق المحلية بإشراف لجنة حكام من الأكاديميين والمختصين في هذا المجال.
وأضاف منظمو هوريكا الأردن مسابقة جديدة خلال هذه الدورة والمختصة بفن تقديم الخدمة للعاملين في المطاعم وخدمات الضيافة، حيث يتنافس 9 متسابقين هذا العام.
ويشهد هوريكا الأردن وللمرة الأولى دورة تأهيل حكام الطهي بإشراف جمعية الطهاة العالميين، حيث تقام هذه الدورة على مدى يومين بمشاركة 26 طاهيا محترفا منهم 17 طاهيا من الدول العربية، إذ يحصل المشارك في هذه الدورة على شهادة تحكيم دولية لمدة 5 سنوات ضمن مستوى معين.
وتهدف إدارة هوريكا الأردن من ذلك توفير فرص جديدة للعاملين في هذا القطاع.
وتهدف كافة المسابقات إلى رفع مستوى كفاءة العاملين في قطاع الضيافة في الأردن وتشجيعهم على المشاركة في مثل هذه المسابقات وتحقيق التنافس لرفع الأداء مما ينعكس إيجاباُ على خدمات السياحة في الأردن، ويتم منح الفائزين في هذه المسابقات الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية وجوائز عينية ومالية.
ويخصص هوريكا الأردن لرجال الأعمال والعاملين في قطاع الفنادق والمطاعم والمستشفيات وخدمات الضيافة ومحلات السوبرماركت وقطاع التكنولوجيا والخدمات المساندة والصناعات الغذائية وذوي الاختصاص فقط، ولا يسمح بدخول الأطفال دون سن الـ 18 عاما.
ويعمل القائمون على تنظيم هوريكا الأردن على تطويره سنويا وتوفير فرص النجاح لكافة المشاركين من خلال إدارة حملة إعلانية وإعلامية وتوفير العدد المناسب من الزوار المتخصصين.
ويشترك في الدورة الرابعة هوريكا لهذا العام عدة شركات وزائرون من عدة دول عربية وأجنبية مثل تركيا، رومانيا، فلسطين، دبي، ايطاليا، النمسا، لبنان، السعودية، مصر، ...... الخ.
ويقام هوريكا الأردن بدعم من وزارة السياحة والآثار – هيئة تنشيط السياحة – جمعية الفنادق وجمعية المطاعم الأردنية وجمعية الطهاة الأردنيين، وعدد من الجهات المحلية والدولية ذات العلاقة.