جفرا نيوز : أخبار الأردن | سويسرا.. ذهب وفضة بالملايين في مياه الصرف الصحي!
شريط الأخبار
تشكيلات ادارية واسعة في التربية - أسماء فتح باب التقدم لشغل رئاسة جامعات " اليرموك والتكنولوجيا والحسين " - شروط بعد نشر "جفرا نيوز" .. سارق حقائب السيدات في عمان بقبضة الامن - فيديو الجمارك تضبط شاحنة مصابيح كهربائية غير مطابقة للمواصفات المصري : 23 مليون دينار على بلدية الزرقاء تحصيلها وخوري : الوطن اهم من ارضاء الناخبين !! بيان توضيحي من جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية بدء توزيع بطاقات الجلوس على طلبة التوجيهي اغلاقات جزئية في شوارع العاصمة - تفاصيل نقابة الكهرباء تطالب الملقي بالمحافظة على حقوق العاملين في "التوليد المركزية" الكركي : "مش قادرين نغيّر اثاث عمره تجاوز الـ ٤٠ عاما" !! بيان صادر عن التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن ابو رمان يكتب: السهم يحتاج للرجوع إلى الوراء قليلا" حتى ينطلق بقوه البلقاء .. ضبط مطلوب بحقه 30 طلبا في يد الامن بعد كمين ناجح الصحة : لا اصابات بانفلونزا الطيور و سيدة معان توفت بـ" الانفلونزا الموسمية " " الرأي " .. حزب سياسي سوري في الركبان ! المسلماني : خطاب الملك جاء معرّيا للمكائد و فاضحا للنوايا تسمية الشارع الدائري لمدينة الطفيلة بـ "شارع القدس العربية " الحركة الاسلامية تدعو لـ " مليونية القدس " امام الحسيني غدا ، وائتلاف اليسار أمام السفارة مفكرة الخميس وفاة رئيس بلدية طبقة فحل " عبدالله الغزاوي "
 

سويسرا.. ذهب وفضة بالملايين في مياه الصرف الصحي!

جفرا نيوز - ذكرت دراسة صادرة عن المكتب الفيدرالي السويسري للبيئة مطلع الأسبوع الجاري أن كميات من الذهب والفضة تبلغ قيمتها ثلاثة ملايين فرنك، تذهب سنويا إلى محطات معالجة المياه في سويسرا. وأشارت الدراسة إلى أن "النفايات القيمية"، التي تُرمى في محطات معالجة المياه تتكون من 3000 كيلوغرام من الفضة و43 كيلوغراما من الذهب. مضيفة أنها لا تتعلق فقط بالذهب على غرار الخواتم والسلاسل، بل أيضا بالمخلفات الصناعية.
كما أوضحت الدراسة أن بعض محطات معالجة الصرف الصحي، تستقبل كميات مهمة من الذهب حيث توجد العديد من مصافي الذهب في المنطقة. وفي سياق موازي، أفاد المشرف على الدراسة، باس فرينز، أن الفضة تستعمل في الصناعات الصيدلانية والكيميائية وكذلك التكنولوجيا الحديثة والبحث والتطوير وجميع القطاعات الفاعلة بقوة في سويسرا.
وأكدت الدراسة أن الخبراء عثروا أيضا على معادن نادرة من الجادولينيوم والنيوبيوم التي تستخدم بالأساس لأغراض طبية وتدخل في صناعة المكونات الإلكترونية.(dw)