شريط الأخبار
الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم الأمن العام تشارك المجتمع المحلي ممثلاً بمبادرة حرير بحملته الانسانية تحت عنوان ( كلنا شركاء ) "المهندسين" تبحث وقف قرار حبس مجلسها الأسبق كلام سليم.. وحملة مشبوهة تفاصيل جديدة حول قضية مصنع الدخان القبض على 5 أشخاص بعد سرقتهم محطة وقود في عمان الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "الأردنية" تقرر إلغاء رفع رسوم التأمين الصحي الاردن يدين الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد المسجد الاقصى بالصور - حكومة الرزاز تحصل على ثاني أقل ثقة في آخر 4 حكومات وعناب والغرايبة وغنيمات أكثر الوزراء تعرضا للنقد الشواربة من مسلخ عمان "خطأ مطبعي" خلف ختم الدجاج بتاريخ لاحق ! الرزاز يتواصل مع مواطن من خلال خدمة الصم والبكم في الامن العام 5 الاف طلب اشتراك في الضمان خلال 2018 تكريم سائق تكسي أعاد مصاغ ذهبية لأصحابها اخلاء سكن وظيفي "مهدد بالانهيار" للاطباء في البتراء الرزاز : هيبة الامن في غاية الاهمية غنيمات : الحكومة تصر على معرفة المتورطين بـ "الدخان المزور" ومحاسبتهم ولا نتائج للان الرزاز "انتحاري" ضد الفساد "تزوير الدخان" لُغمٌ ضخم ينفَجِر في حُضن الحكومة والرزاز مُصِر على "التحقيق" الأربعاء 22 آب عيد الأضحى فلكياَ
عاجل
 

سويسرا.. ذهب وفضة بالملايين في مياه الصرف الصحي!

جفرا نيوز - ذكرت دراسة صادرة عن المكتب الفيدرالي السويسري للبيئة مطلع الأسبوع الجاري أن كميات من الذهب والفضة تبلغ قيمتها ثلاثة ملايين فرنك، تذهب سنويا إلى محطات معالجة المياه في سويسرا. وأشارت الدراسة إلى أن "النفايات القيمية"، التي تُرمى في محطات معالجة المياه تتكون من 3000 كيلوغرام من الفضة و43 كيلوغراما من الذهب. مضيفة أنها لا تتعلق فقط بالذهب على غرار الخواتم والسلاسل، بل أيضا بالمخلفات الصناعية.
كما أوضحت الدراسة أن بعض محطات معالجة الصرف الصحي، تستقبل كميات مهمة من الذهب حيث توجد العديد من مصافي الذهب في المنطقة. وفي سياق موازي، أفاد المشرف على الدراسة، باس فرينز، أن الفضة تستعمل في الصناعات الصيدلانية والكيميائية وكذلك التكنولوجيا الحديثة والبحث والتطوير وجميع القطاعات الفاعلة بقوة في سويسرا.
وأكدت الدراسة أن الخبراء عثروا أيضا على معادن نادرة من الجادولينيوم والنيوبيوم التي تستخدم بالأساس لأغراض طبية وتدخل في صناعة المكونات الإلكترونية.(dw)