جفرا نيوز : أخبار الأردن | سويسرا.. ذهب وفضة بالملايين في مياه الصرف الصحي!
شريط الأخبار
الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير الامانة تصنف التحرير الصحفي والكتابة مهن منزلية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء أمن الدولة تحكم بالأشغال الشاقة على مؤيدين لـ"داعش" الجيولوجيون يستنكرون قيام شرذمة بالمشاركة بمؤتمر اسرائيلي يميني مشبوه !! بعد الاعتداء عليهم في الرصيفة .. معلمون : يا جلالة الملك لا نأمن على انفسنا في المدارس !! صـور إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات من سورية الحكم شنقاً لمحامي بتهمة القتل الامن يلقي القبض على اخر الفارين من نظارة محكمة الرمثا ’البوتاس‘ توضح حقيقة توجه البوتاس الكندية لبيع حصتها في الشركة 861 موظف يشملهم قرار أقتطاع 10% من أجمالي الراتب الامير علي : الفيصلي تعرض للظلم لكن هذا لا يبرر ردة فعله وقد عاقبناه ! خوري ينعى قائد عسكري سوري مثير للجدل النائب الاسبق البطاينة يكتب ..أزمة جديدة تدق الأبواب أربعيني يطلق النار على نفسه في تلاع العلي محاكمة عشريني خطط لقتل ضابط أمن ومهاجمته بالسلاح مصدر رسمي: لن يعاد فتح مكتب لـ‘‘حماس‘‘ في الأردن ارتفاع درجات الحرارة وأجواء دافئة ‘‘الكنديون‘‘ يعتزمون بيع حصتهم في ‘‘البوتاس‘‘
عاجل
 

سويسرا.. ذهب وفضة بالملايين في مياه الصرف الصحي!

جفرا نيوز - ذكرت دراسة صادرة عن المكتب الفيدرالي السويسري للبيئة مطلع الأسبوع الجاري أن كميات من الذهب والفضة تبلغ قيمتها ثلاثة ملايين فرنك، تذهب سنويا إلى محطات معالجة المياه في سويسرا. وأشارت الدراسة إلى أن "النفايات القيمية"، التي تُرمى في محطات معالجة المياه تتكون من 3000 كيلوغرام من الفضة و43 كيلوغراما من الذهب. مضيفة أنها لا تتعلق فقط بالذهب على غرار الخواتم والسلاسل، بل أيضا بالمخلفات الصناعية.
كما أوضحت الدراسة أن بعض محطات معالجة الصرف الصحي، تستقبل كميات مهمة من الذهب حيث توجد العديد من مصافي الذهب في المنطقة. وفي سياق موازي، أفاد المشرف على الدراسة، باس فرينز، أن الفضة تستعمل في الصناعات الصيدلانية والكيميائية وكذلك التكنولوجيا الحديثة والبحث والتطوير وجميع القطاعات الفاعلة بقوة في سويسرا.
وأكدت الدراسة أن الخبراء عثروا أيضا على معادن نادرة من الجادولينيوم والنيوبيوم التي تستخدم بالأساس لأغراض طبية وتدخل في صناعة المكونات الإلكترونية.(dw)