جفرا نيوز : أخبار الأردن | سويسرا.. ذهب وفضة بالملايين في مياه الصرف الصحي!
شريط الأخبار
تفاصيل تعيين موظفة في " الاستثمار " بـ 1800 دينار شهريا إسرائيليون يطالبون بإلغاء (وادي عربة) الأمن يداهم منزل شخص في المفرق ويضبط مواد مخدرة وسلاحاً نارياً (صور) طقس خريفي معتدل ورياح شرقية خفيفة أحكام بغرامات مالية على مخالفي ‘‘تقديم الأرجيلة‘‘ الملكة رانيا: رحم الله شهداء القدس وزير الصحة : انفلونزا الخنازير موسمية عطية في مقدمة مستقبلي الطيار الدعجة.. رفعت رؤوسنا يا ابن الأردن وفلسطين بالفيديو .. وصول الطيار الدعجة بإستقبال حافل بالمطار ترشيح اردنية لجائزة أفضل معلم بالعالم القبض على 4 مطلوبين بحوزة أحدهم ٢٥ وصلة حشيش سمع الله لمن حمده.. مسيره حاشدة في الفحيص نصرة للقدس بحضور وزير الشباب استشهاد شاب على مدخل البيرة الشمالي باطلاق 20 رصاصة عليه-فيديو بالصور ..مسيرة القدس لنا من امام الحسيني بمشاركة الآلاف اعتصام امام السفارة الامريكية في عمان الحكومة تكسب قضية نزاع بقيمة 150مليون دينار في صفقة بيع "امنية" للجمعة الثانية على التوالي: الأردنيون ينددون بوعد ترامب -محافظات الآلاف يشاركون في مسيرة الحسيني .. فيديو مؤثر لطفلة في الطفيلة يدفع الرزاز لإعادة نشره والتعليق عليه
عاجل
 

سويسرا.. ذهب وفضة بالملايين في مياه الصرف الصحي!

جفرا نيوز - ذكرت دراسة صادرة عن المكتب الفيدرالي السويسري للبيئة مطلع الأسبوع الجاري أن كميات من الذهب والفضة تبلغ قيمتها ثلاثة ملايين فرنك، تذهب سنويا إلى محطات معالجة المياه في سويسرا. وأشارت الدراسة إلى أن "النفايات القيمية"، التي تُرمى في محطات معالجة المياه تتكون من 3000 كيلوغرام من الفضة و43 كيلوغراما من الذهب. مضيفة أنها لا تتعلق فقط بالذهب على غرار الخواتم والسلاسل، بل أيضا بالمخلفات الصناعية.
كما أوضحت الدراسة أن بعض محطات معالجة الصرف الصحي، تستقبل كميات مهمة من الذهب حيث توجد العديد من مصافي الذهب في المنطقة. وفي سياق موازي، أفاد المشرف على الدراسة، باس فرينز، أن الفضة تستعمل في الصناعات الصيدلانية والكيميائية وكذلك التكنولوجيا الحديثة والبحث والتطوير وجميع القطاعات الفاعلة بقوة في سويسرا.
وأكدت الدراسة أن الخبراء عثروا أيضا على معادن نادرة من الجادولينيوم والنيوبيوم التي تستخدم بالأساس لأغراض طبية وتدخل في صناعة المكونات الإلكترونية.(dw)