جفرا نيوز : أخبار الأردن | طرق لتحفيز نمو شعر الرضيع
شريط الأخبار
بن سلمان : مدينة استثمارية بـ 500 مليار دولار على الحدود مع الأردن ومصر د. شموط : حكمة الهاشميين وتماسك الاردنيين بلقاء تاريخي بالبطريرك ثيوفيلوس الثالث .. بابا الفاتيكان يؤكد على "الوضع القائم" لمدينة القدس المصري: الحكومة ومؤسساتها ستقف بوجه اي اعتداء يمس هيبة الدولة شبهة " قتل واعتداء جنسي " بوفاة طفل غرقا في منشار حجر بعمان المعايطة : لا حصانة لاعضاء " اللامركزية " و تعديل القانون مرهون بالتجربة هذا ما قاله الكاتب السياسي حمادة الفراعنة حول المصالحة الفلسطينية مياه اليرموك تفصل الاشتراك عن 356 مشتركاً بسبب هدر المياه بأربد إصابة "17" شخصاً اثر حادث تدهور باص في محافظة اربد رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد يكرم الطفلة الروائية جود المبيضين النظام السوري يخلي مخافر على حدود الأردن القبض على شخصين سلبا ضحاياهم بعد ايهامهم انهم فتيات خط سياحي بين الاردن ومصر والعدو الصهيوني كتب النائب السابق المهندس سليم البطاينه.. "من حقنا ان نحلم معك" الرزاز : هذه آلية احتساب علامات الثانوية العامة وأسس القبول في الجامعات هذه حقيقة احراق سيدة أردنية لطفليها بلواء الهاشمية (صور) “الخبز المهرّب” لا يشفع لحكومة الأردن على تلفزيونها.. أجواء معتدلة نهارا وباردة ليلا تعليمات جديدة لموازنات البلديات وسط تخوفات رؤسائها من ازمة مالية ترجيح تثبيت أسعار المحروقات
عاجل
 

طرق لتحفيز نمو شعر الرضيع

جفرا نيوز - سواء كان الرضيع قد وُلد بفروة رأس غزيرة الشعر أو خالية منه تماماً تأكد من أن شعره سينمو مع الوقت ليصبح مثل أي شخص طبيعي. لكن في بعض الأحيان يثير الفضول تساؤلات لدى الأم والعائلة عن لون شعر الطفل، ودرجة نعومته أو خشونته، ومدى كثافته. إليك بعض الطرق التي تحفّز نمو الشعر لدى الصغير:

* ينصح بعض الأطباء بأن يبدأ الطفل في النوم على بطنه بداية من الأسبوع الثاني لمدة 15 ثانية في اليوم. تساعد هذه الوضعية على تجنّب النوم على الظهر باستمرار، وهو ما يؤدي إلى وجود حلقة قليلة النمو في فروة الرأس.

* استخدام منشفة ناعمة جداً لتجفيف شعر الطفل، على أن يبدأ التجفيف بوضع المنشفة حول الرأس، دون فرك أو حكة، وتجفيفه ببطء.

* إذا كان شعر الطفل خفيفاً قم بتمشيطه يومياً باستخدام فرشاة شعر ناعمة خاصة بالرضّع، أو باستخدام فرشاة أسنان تُخصص لهذا الغرض.

* عندما يبدأ الصغير في تناول الأطعمة الصلبة احرصي على تقديم البيض والخبز الأسمر له.