شريط الأخبار
أجواء صيفية مُعتدلة إلى صيفية اعتيادية الاعلان عن مشروع لتطوير شمال العقبه ب 2 مليار دينار خطة استقطاب الطلبة الوافدين: إنشاء حساب مالي خاص وتسجيل إلكتروني اولي الفايز ... لست قلقا على رئاسة مجلس الأعيان من فايز الطراونة وفاة شاب بعيار ناري خاطئ بالكرك محافظ اربد يقرر توقيف معتدين على مركبات نقل النائب حجازي من مجلس النواب الى المستشفى جامعي يطلق النار على زميله في محيط "الأردنية" ويهرب ! انخفاض اسعار البندورة في السوق المركزي لـ 60 قرشا الحنيفات يمنع استيراد اللحوم المبردة "برّا" يحدث في مجلس النواب "لطفا الميكرفون معطل" لجنة تحقيق بملابسات وضع جثمان متوفى امام احد مصاعد البشير عضو مجلس العاصمة العجارمة يطالب بتحسين اوضاع المراكز الصحية في عمان نواب يطالبون الرزاز بانصاف موظف تم فصله من الخارجية بتنسيب "سفيرة" !! بالفيديو - الوزيرة عناب يغلب عليها الجوع تحت القبه بالفيديو ..خوري حاجبا للثقة : "عباءة الحكومة كبيرة على بعض الوزراء " بالصور - ذوي محكومين في السجون يطالبون بعفو عام العاطلون عن العمل يرتكبون 42 جريمة إغتصاب و190 جريمة هتك عرض في 2017 تعليق رحلات الملكية الى النجف العراقية بالفيديو .. ابو محفوظ : "الحكومة استفزت الشعب حين حولت الاسلام الى كلمات مأثورة"
عاجل
 

طرق لتحفيز نمو شعر الرضيع

جفرا نيوز - سواء كان الرضيع قد وُلد بفروة رأس غزيرة الشعر أو خالية منه تماماً تأكد من أن شعره سينمو مع الوقت ليصبح مثل أي شخص طبيعي. لكن في بعض الأحيان يثير الفضول تساؤلات لدى الأم والعائلة عن لون شعر الطفل، ودرجة نعومته أو خشونته، ومدى كثافته. إليك بعض الطرق التي تحفّز نمو الشعر لدى الصغير:

* ينصح بعض الأطباء بأن يبدأ الطفل في النوم على بطنه بداية من الأسبوع الثاني لمدة 15 ثانية في اليوم. تساعد هذه الوضعية على تجنّب النوم على الظهر باستمرار، وهو ما يؤدي إلى وجود حلقة قليلة النمو في فروة الرأس.

* استخدام منشفة ناعمة جداً لتجفيف شعر الطفل، على أن يبدأ التجفيف بوضع المنشفة حول الرأس، دون فرك أو حكة، وتجفيفه ببطء.

* إذا كان شعر الطفل خفيفاً قم بتمشيطه يومياً باستخدام فرشاة شعر ناعمة خاصة بالرضّع، أو باستخدام فرشاة أسنان تُخصص لهذا الغرض.

* عندما يبدأ الصغير في تناول الأطعمة الصلبة احرصي على تقديم البيض والخبز الأسمر له.