جفرا نيوز : أخبار الأردن | 10 أخطاء تجنبي ارتكابها في المطبخ
شريط الأخبار
اردوغان: سنستمر بالوقوف مع الاردن والملك عبدالله الثاني حامي المقدسات الاسلامية في القدس إستحداث ( 5 ) مواقع غوص طبيعية جديدة في المتنزه البحري ضابط اسرائيلي لعباس : سنطردك والفلسطينيين الى الاردن !! المجالي يدعو لتفعيل المقاومة الشعبية والمقاطعة لمواجهة القرار الاميركي نصائح علنية للأمريكان بعدم زيارة السلط و مسيرة " مليونية " وخيمة اعتصام دائم امام سفارة واشنطن مفكرة اليوم الضَّمان تنظم جلسة حواريّة لممثلات الهيئات النسائيّة في غور الصافي بلواء الأغوار الجنوبيّة الجمعية العامة: لم نتلق أي طلب لعقد جلسة طارئة بشأن قرار ترامب (رقم مرجعي) بديلاً لـ(عدم المحكومية) للداخل وورقيا للترشح والخارج انخفاض ملموس على درجات الحرارة ‘‘قانونية النواب‘‘ تطالب بتزويدها بالاتفاقيات مع إسرائيل "النواب" يغلظ العقوبة على جرائم التعذيب الملك: تنسيق الجهود لمواجهة تبعات القرار الأميركي توجه لإلغاء التسعيرة الشهرية للمحروقات 200 مليون دولار قرض لدعم الموازنة العامة و"التربية" نشر نظام نقاط المخالفات المرورية مبادرة شبابية للمطالبة بتغيير اسم شارع السفارة الامريكية الى اسم القدس العربية كابتن طائرة بالملكية يخبر المسافرين بان رحلتهم ستمر فوق (القدس عاصمة فلسطين ) فيديو وقفة احتجاجية في ماركا تضامنا مع نصرة القدس المصري: نفقات البلديات 200 مليون سنويا
 

10 أخطاء تجنبي ارتكابها في المطبخ

جفرا نيوز - الطبخ فن وعلم قائم بحد ذاته، ولتتمكن ربة المنزل من تحضير أشهى الأطباق لأفراد الأسرة والضيوف، لا بد من أن تتقن بعض المبادئ الأساسية التي تساعدها في الحفاظ على نكهة الأطعمة والحصول على فوائدها الغذائية في نفس الوقت.

وترتكب العديد من ربات المنازل بعض الأخطاء أثناء تحضير الطعام، ويتسبب ذلك في فقدان مأكولاتها لنكهتها المميزة وتقلل الرغبة في تناولها، وأورد موقع شيف سلاس دايت، أهم الأخطاء الواجب تصحيحها أثناء الطبخ للحصول على أشهى الوجبات في المنزل.

1- إضافة الأعشاب الطازجة بشكل مبكر

تفقد الأعشاب الطازجة مثل البقدونس والكزبرة والنعناع والريحان والميرمية نكهتها وفوائدها الغذائية في حال تم طهيها لفترة طويلة، لذلك يجب إضافتها في المراحل الأخيرة من عملية الطهي للحصول على الفائدة المرجوة منها.

2- تجفيف المعكرونة

قبل التخلص من المياه التي سلقت المعكرونة بداخلها، يفضل الاحتفاظ بكمية تتراوح بين كوب أو كوبين منها، حيث تحتوي هذه المياه على كمية كبيرة من النشويات والمعادن، بالإضافة إلى أنها تضيف نكهة وقوام كثيف للصلصة.

3- المبالغة في طهي الخضار

يؤدي الإفراط في طهي الخضار الطازجة إلى فقدانها لفوائدها الغذائية ولونها الأخضر المميز، وأفضل طريقة لطهي الخضار الطازجة عن طريق نقعها في ماء مغلي مع إضافة كمية قليلة من صودا الخبيز، وذلك لمدة لا تزيد عن دقيقتين ومن ثم تنقل مباشرة إلى وعاء يحتوي على ماء مثلج.

 

4- طهي اللحوم والخضار في قدر واحد

مما يعني ترك الخضار على النار فترة طويلة تتسبب في ضياع الجزء الأكبر من الفيتامينات والمعادن الموجودة فيها، والطريقة الصحيحة التي يجب اتباعها هي سلق اللحم أولاً إلى أن ينضج، ومن ثم سلق الخضار في وعاء منفصل ولمدة بسيطة، وتضاف مع ماء السلق إلى اللحم.

 

5- تقليب الخضار بالسمن أو الزيت

تتسبب هذه الطريقة أيضاً بتخريب الفيتامينات الموجودة في الخضار، بالإضافة إلى إحاطتها بطبقة دهنية تمنع دخول العصارات الهاضمة إليها مما يجعلها صعبة الهضم.

6- تقشير الخضار قبل سلقها

من الأخطاء الشائعة سلق بعض أنواع الخضار الدرنية كالبطاطا بعد تقشيرها، ويؤدي ذلك إلى فقدانها لقيمتها الغذائية، والأفضل أن تسلق بقشورها ومن ثم تقشر قبل تناولها مباشرة.

7- وضع الخضروات واللحوم المجمدة في الماء

من الخطأ وضع اللحوم والخضار المجمدة في الماء المغلي، بل يجب تركها مدة ليزول الجليد عنها، ومن ثم تصبح جاهزة للطبخ.

8- غلي الشاي عدة مرات

ينصح بعدم غلي الشاي أكثر من مرة ولمدة طويلة، لأن ذلك يفقده الكثير من قيمته الغذائية ويؤدي إلى تشكل مواد سامة فيه.

9- سلق الخضار بكمية كبيرة من الماء

يفضل استخدام أقل كمية ممكنة من الماء لسلق الخضار، وكلما زادت كمية الماء المستخدمة تفقد الخضار كمية أكبر من قيمتها الغذائية.

10- تقطيع الخضار إلى قطع صغيرة

عند طهي الخضار يفضل عدم تقطيعها إلى قطع صغيرة قبل عملية السلق، فكلما كانت القطع صغيرة زاد احتمال فقدانها لقيمتها الغذائية.