جفرا نيوز : أخبار الأردن | فرنسية رئيسة لليونسكو .. وخسارة مرشح قطر
شريط الأخبار
السفير الإيراني في عمان : علاقاتنا مع الأردن ليست على المستوى المطلوب هذا ما طلبه قاتل الطفل عبيدة قبل إعدامه اليوم السعود يعبر عن اعتزازه بالدبلوماسية الاردنية ودورها في الافراج عن المواطن الزميلي احالة 150 موظفا من الامانة للتقاعد نهاية العام المنسق الحكومي يبحث والسفيرة الهولندية منظومة حقوق الانسان الاردن صامد في وجه ضغوطات نتنياهو و وساطات كوشنر لإعادة الطاقم الدبلوماسي الى عمان الاحتلال سيفرج عن المواطن الاردني منذر الزميلي اليوم الشياب يفتتح مشروع اعادة تأهيل قسم الاطفال في مستشفى الامير فيصل - صور بالفيديو .. حريق كبير داخل مدرسة الشونه الجنوبية الأساسية للبنين لا صحة لايقاف طبيب تجميل شهير في الجويدة مركز الأميرة منى ينجح بإجراء عملية قلب مفتوح نوعية السعود يتابع مع الزعبي توقيف الاحتلال للمواطن الزميلي خبير : "صفقة القرن" تتعارض مع المصالح الاردنية بملفي اللاجئين والقدس رسميا.. اسماعيل الرفاعي سفيرا في انقرة مطلوبون لمحكمة أمن الدولة .. أسماء الشواربة من "الروتاري" : سنقضي على الفساد ! الامارات تنفذ حكم الاعدام بحق قاتل الطفل عبيدة تفاوت الدعم النقدي بين الأردنيين المستحقين بحسب الدخل مصدر: التأشيرة المسبقة للعراقيين قرار قديم ولا يؤثر على عمق العلاقات 40 % من موازنة ‘‘المالية‘‘ لبند التقاعد والتعويضات والمكافآت
عاجل
 

فرنسية رئيسة لليونسكو .. وخسارة مرشح قطر

جفرا نيوز - فازت المرشحة الفرنسية أودريه أزولاى، الجمعة، بمنصب مدير عام منظمة اليونسكو متفوقة على المرشح القطري حمد الكواري.

ووفق النتائج الرسمية، حصلت ازولاي على 30 صوتا فيما حصل خصمها على 28 بين الأعضاء ال58 للمجلس التنفيذي، على أن يصادق المؤتمر العام للدول الاعضاء في المنظمة على هذه النتيجة في العاشر من نوفمبر وفقا لفرانس برس.

وكانت أزولاى قد حصدت 31 صوتاً، بينما حصلت المرشحة المصرية مشيرة خطاب على 25 صوتاً فى انتخابات الإعادة، في الجولة قبل النهائية لمنافسة المرشح القطري.

وحظيت أزولاي منذ البداية بدعم من سلطات بلادها السياسية، في مقدمتهم الرئيس إيمانويل ماكرون.

وستصبح أزولاي مديرا عاما (جديدا) للمنظمة الدولية بصورة رسمية بعد موافقة أعضاء الجمعية العامة 195 دولة خلال جلسة علنية في باريس تعقد يومي 14 و15 نوفمبر المقبل.

سكاي