شريط الأخبار
الديون للدول الاوروبية ترتفع .. قرضان ألمانيان للأردن بـ(97) مليون يورو "امانة عمان" تقرر إستئصال الاعضاء التناسلية للكلاب الضالة .. صورة وزير الاوقاف : تعيين (215) شخصاً بوظيفة مؤذن وخادم مسجد الملك يتسلم التقرير السنوي لأوضاع المحاكم الشرعية إحالة قضية بقيمة (5,5) مليون دينار في احدى الشركات الصناعية لمحكمة الجنايات كناكرية يعلن وقف شراء المركبات الحكومية "الفايز" يتحدث عن صفقة القرن والوضع الاقتصادي (373) الف شهادة عدم محكومية اصدرتها وازرة العدل منذ بداية العام الرزاز يفتتح طريق الملك سلمان" الزرقاء - الأزرق - العمري" (صور) نقيب المحامين لجفرا : من يفرج عنه بالعفو العام سيحصل على "عدم محكومية"و التجسس والارهاب المخدرات والشيكات لن يشملها الرزاز خلال افتتاحه لمصنع للألبسة في الأزرق: الشباب الأردني قادر ومصمم على العمل الغذاء والدواء: لا مواد مسرطنة في منتج بودرة للأطفال الوزارية القانونية تعقد اولى اجتماعاتها اليوم حول "العفو العام" و تحيله للنواب "الاربعاء" القائمة الأولية للمستفيدين من صناديق دعم الطالب بداية العام المقبل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز ايام قليلة على التعديل الوزاري الثاني لحكومة الرزاز - تفاصيل طقس بارد نسبيا اليوم وغدا ومنخفض جوي الاربعاء - تفاصيل انخفاض على الحرارة وفرصة لأمطار ورياح نشطة “النواب” يحيل “أسهم ميقاتي بالملكية” لـ “النزاهة” مصادر: الفحص هو ما يقرر سلامة شحنات البنزين المستورد
عاجل
 

فرنسية رئيسة لليونسكو .. وخسارة مرشح قطر

جفرا نيوز - فازت المرشحة الفرنسية أودريه أزولاى، الجمعة، بمنصب مدير عام منظمة اليونسكو متفوقة على المرشح القطري حمد الكواري.

ووفق النتائج الرسمية، حصلت ازولاي على 30 صوتا فيما حصل خصمها على 28 بين الأعضاء ال58 للمجلس التنفيذي، على أن يصادق المؤتمر العام للدول الاعضاء في المنظمة على هذه النتيجة في العاشر من نوفمبر وفقا لفرانس برس.

وكانت أزولاى قد حصدت 31 صوتاً، بينما حصلت المرشحة المصرية مشيرة خطاب على 25 صوتاً فى انتخابات الإعادة، في الجولة قبل النهائية لمنافسة المرشح القطري.

وحظيت أزولاي منذ البداية بدعم من سلطات بلادها السياسية، في مقدمتهم الرئيس إيمانويل ماكرون.

وستصبح أزولاي مديرا عاما (جديدا) للمنظمة الدولية بصورة رسمية بعد موافقة أعضاء الجمعية العامة 195 دولة خلال جلسة علنية في باريس تعقد يومي 14 و15 نوفمبر المقبل.

سكاي