شريط الأخبار
اخر خبر.. الصفدي يحجب الثقة عن الحكومة أكثر من 20 الف من ناجحي الثانوية لا مقاعد لهم في الجامعات الحكومية الأمن يضبط قاتل طفل ‘‘خطأّ‘‘ في مادبا مستثمر اسكان يتوعد بإحالة ملف قضيته الى مكافحة الفساد بعد تعطيل معاملته من قبل "منطقة اليرموك" الأمن: 500 مخالفة عقب اعلان نتائج التوجيهي تحديث جديد النشرة الجوية المفصلة الاعلان عن نتائج شتوية التوجيهي للعام 2018 لافروف: هذا ما تفعله القوات الأمريكية قرب الحدود الأردنية.. وعليها الانسحاب الجيش يحبط مخططاً ارهابياً لتهريب اسلحة ومخدرات عبر انبوب نفط قديم (صور) "مكافحة المخدرات" تداهم صيدلية في دابوق تبيع حبوب مخدرة دون وصفات طبية أسماء الأوائل على المملكة الأسلاميون يهتفون "تورا بورا الزرقاء" و "نمو" واليساريين ينسحبون .. فيديو اعلان نتائج التوجيهي إلكترونيا .. رابط مفاجآت برلمان الأردن عشية تجديد «الثقة» بحكومة الملقي: تيار الموالاة الخاسر الأكبر ونواب الإخوان برسم مكاسب انخفاض ملموس على درجات الحرارة وهطول أمطار رعدية ‘‘الأوقاف‘‘ تعلن أسماء حجاج الموسم الحالي مطلع الشهر المقبل توافق على تعديلات جديدة لـ ‘‘قانون الأمانة‘‘ رفض منح رؤساء الجامعات صفة الحاكم الإداري ‘‘الأطباء‘‘ ترفع سن التقاعد لـ 67 عاما لمنتسبيها وفد من «جمعية الحوار الديمقراطي الوطني» يزور الأضرحة الملكية و«رغدان»
عاجل
 

اخر تفاصيل الحراك النيابي الداخلي ..

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

 مع اقتراب عقد الدورة العادية الثانية لمجلس النواب والمتوقع انعقادها في الثاني عشر من الشهر المقبل ، تزداد يوما بعد يوما الاتصالات النيابية وتتمحور حول انشاء كتل نيابية جديدة وتحسين نصيب المرشحين لمقاعد المكتب الدائم ومواقع النائب الاول والثاني ومساعدين رئيس المجلس.

مصادر "جفرا نيوز" رصدت تحركات داخل احدى الكتل متوسطة الحجم للحفاظ على تماسكها بعد موجة خلافات عصفت بها مؤخرا،مع توارد انباء عن انشاء كتلة برلمانية أخرى سيعلن عنها في بداية الدورة.

فيما يستمر كل من النواب احمد الصفدي وخميس عطية ونصار القيسي وخالد البكار في حشد المزيد من اصوات زملاؤهم النواب للمنافسة على مقعد النائب الاول لرئيس المجلس ، حيث حسم كل منهم قرار الترشح.

احد رؤساء الكتل الكبيرة همس لـ"جفرا نيوز" بأن الكتلة ستقوم بحسم موقفها لصالح الصفدي ، وتعمل منذ نحو الاسبوعين للتوصل الى توافق على ذلك ، لكن المعطيات تشير الى ان النائب عطية تربطه علاقات وثيقة مع شريحة من النواب قد تقلل من شأن اجماع الكتلة أعلاه على دعم الصفدي.

مصدر نيابي أخر اكد لـ"جفرا نيوز" ان "مطحنة" الانتخابات الداخلية لمجلس النواب لا يمكن توقع الخارج منها قبل اجراءها ، مبينا ان التوقعات في الفضاء المفتوح هي السائدة في الاثناء.