شريط الأخبار
الديون للدول الاوروبية ترتفع .. قرضان ألمانيان للأردن بـ(97) مليون يورو "امانة عمان" تقرر إستئصال الاعضاء التناسلية للكلاب الضالة .. صورة وزير الاوقاف : تعيين (215) شخصاً بوظيفة مؤذن وخادم مسجد الملك يتسلم التقرير السنوي لأوضاع المحاكم الشرعية إحالة قضية بقيمة (5,5) مليون دينار في احدى الشركات الصناعية لمحكمة الجنايات كناكرية يعلن وقف شراء المركبات الحكومية "الفايز" يتحدث عن صفقة القرن والوضع الاقتصادي (373) الف شهادة عدم محكومية اصدرتها وازرة العدل منذ بداية العام الرزاز يفتتح طريق الملك سلمان" الزرقاء - الأزرق - العمري" (صور) نقيب المحامين لجفرا : من يفرج عنه بالعفو العام سيحصل على "عدم محكومية"و التجسس والارهاب المخدرات والشيكات لن يشملها الرزاز خلال افتتاحه لمصنع للألبسة في الأزرق: الشباب الأردني قادر ومصمم على العمل الغذاء والدواء: لا مواد مسرطنة في منتج بودرة للأطفال الوزارية القانونية تعقد اولى اجتماعاتها اليوم حول "العفو العام" و تحيله للنواب "الاربعاء" القائمة الأولية للمستفيدين من صناديق دعم الطالب بداية العام المقبل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز ايام قليلة على التعديل الوزاري الثاني لحكومة الرزاز - تفاصيل طقس بارد نسبيا اليوم وغدا ومنخفض جوي الاربعاء - تفاصيل انخفاض على الحرارة وفرصة لأمطار ورياح نشطة “النواب” يحيل “أسهم ميقاتي بالملكية” لـ “النزاهة” مصادر: الفحص هو ما يقرر سلامة شحنات البنزين المستورد
عاجل
 

اخر تفاصيل الحراك النيابي الداخلي ..

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

 مع اقتراب عقد الدورة العادية الثانية لمجلس النواب والمتوقع انعقادها في الثاني عشر من الشهر المقبل ، تزداد يوما بعد يوما الاتصالات النيابية وتتمحور حول انشاء كتل نيابية جديدة وتحسين نصيب المرشحين لمقاعد المكتب الدائم ومواقع النائب الاول والثاني ومساعدين رئيس المجلس.

مصادر "جفرا نيوز" رصدت تحركات داخل احدى الكتل متوسطة الحجم للحفاظ على تماسكها بعد موجة خلافات عصفت بها مؤخرا،مع توارد انباء عن انشاء كتلة برلمانية أخرى سيعلن عنها في بداية الدورة.

فيما يستمر كل من النواب احمد الصفدي وخميس عطية ونصار القيسي وخالد البكار في حشد المزيد من اصوات زملاؤهم النواب للمنافسة على مقعد النائب الاول لرئيس المجلس ، حيث حسم كل منهم قرار الترشح.

احد رؤساء الكتل الكبيرة همس لـ"جفرا نيوز" بأن الكتلة ستقوم بحسم موقفها لصالح الصفدي ، وتعمل منذ نحو الاسبوعين للتوصل الى توافق على ذلك ، لكن المعطيات تشير الى ان النائب عطية تربطه علاقات وثيقة مع شريحة من النواب قد تقلل من شأن اجماع الكتلة أعلاه على دعم الصفدي.

مصدر نيابي أخر اكد لـ"جفرا نيوز" ان "مطحنة" الانتخابات الداخلية لمجلس النواب لا يمكن توقع الخارج منها قبل اجراءها ، مبينا ان التوقعات في الفضاء المفتوح هي السائدة في الاثناء.