جفرا نيوز : أخبار الأردن | تركيا تسلم طيّارا سوريا للنظام مع استمرار محاكمته
شريط الأخبار
بعد نشر "جفرا نيوز"..الامن يلقي القبض على مالك صيدليات بحقه ٤٠ طلب مالي القبض على 6 مطلوبين بقضايا مالية كبيرة في المملكة العيسوي يلتقي وفد من الاتحاد العام للجمعيات والقطاع النسوي من جامعة مؤته وابناء لواء ذيبان ومعان .. صور إطلاق منصة "بخدمتكم" التفاعلية ضمن مرحلتها التجريبية القبض على ثلاثة اشخاص من مروجي المخدرات في البادية الشمالية بحضور الملكة اطلاق مهرجاناً تفاعلياً لاشراك المجتمع في الحملة الوطنية للحد من العنف ضد الأطفال العفو العام مازال قيد الدراسة ولاقرار نهائي بشأنه كتلة الانجاز تخوض انتخابات غرفة صناعة عمان - اسماء إحالة "26" متهماً إلى جنايات عمان على خلفية قضية إحدى شركات التجهيزات الطبية ابو السكر : الرزاز يخلف بوعده والمصري لم يدعم البلدية بدينار !! الرزاز: انتقادات المحافظات تستدعي الدراسة الرزاز يعيد انتاج مشروع نادر الذهبي مجلس النواب يشترط خدمة الوزراء 10 سنوات للحصول على الراتب التقاعدي 70 دينارا شهريا لكل أسرة تعيد طفلها المتسرب للدراسة في هذه المناطق بأقل من نصف ساعة .. ينتهي لقاء الزرقاء بانسحاب الوزراء (صور وفيديو) البلقاء: وفاتان بحادث مروّع على طريق الكرامة تأجيل جلسة النواب ٣٠ دقيقة لعدم اكتمال النصاب القانوني الأردن سيستورد الغاز الإسرائيلي للاستهلاك اليومي بدون تخزين قطر تبدأ التعاقد مع الأردنيين من طالبي التوظيف عبر المنصة الإلكترونية رانيا العبدالله تكشف "وجهاً آخر" ل"المواطنة الملكة"
عاجل
 

تركيا تسلم طيّارا سوريا للنظام مع استمرار محاكمته

جفرا نيوز -
سلمت السلطات التركية، اليوم الجمعة، قائد مقاتلة تابعة للنظام السوري، سقطت قبل أشهر، بولاية هطاي جنوبي تركيا، إلى بلاده، على أن تستكمل محاكمته.

يأتي ذلك غداة إصدار محكمة الجنايات الثالثة في هطاي حكما بإطلاق سراح الطيار، محمد صوفان، مع استمرار محاكمته، وفق مصادر قضائية للأناضول.

وحول حيثيات قرار إخلاء سبيله، أمس الخميس، قال محاميه أنيل جواهر جان، إن موكله بقي محبوسا 7 أشهر، وجرى الإفراج عنه، رهن المحاكمة، بعد انتفاء احتمال طمس الأدلة.

وأشار في تصريح أدلى به اليوم للأناضول، إلى أنه بعد إطلاق سراح الطيار، جرى تسليمه إلى مسؤولين سوريين، عبر معبر "يايلاداغي" الحدودي بولاية هطاي التركية.

وأوضح "جواهر جان" أن الجلسة المقبلة في إطار محاكمة الطيار السوري، ستجري في 25 أكتوبر/ تشرين أوّل الجاري.

ويواجه صوفان البالغ من العمر 54 عاما، تهماً بـ "انتهاك حدود تركيا"، و"القيام بأعمال تجسس".

وفي 4 مارس/ آذار الماضي، قبضت السلطات التركية على قائد المقاتلة التابعة للنظام السوري، الذي قفز منها قبل أن تتحطم بريف قضاء أنطاكيا في هطاي.

وفي إفادته للجهات المختصة، قال محمد صوفان، إنه أقلع بطائرته من محافظة اللاذقية السورية (غرب) لقصف مواقع في محافظة إدلب (شمال).

واستطرد موضحًا أن طائرته أصيبت في تلك الأثناء لتسقط في الأراضي التركية، ليتم اعتقاله من قبل السلطات المحلية بالولاية