شريط الأخبار
رمان يطالب بعدم تطبيق زيادة 5 %على ضريبة «الهايبرد» منخفض جوي من الدرجة الثانية يؤثر على المملكة الأربعاء ترجيح مثول مطيع أمام مدعي عام “أمن الدولة” اليوم تعليق دوام جامعة جرش الأربعاء يحيى السعود.. يعاقبونه على "وطنيته" ب"التبلي" النائب السعود لجفرا : لم أغادر الأردن و لم أمنع من السفر و سأقاضي مروجي الشائعات بحقي ابو يامين: القبض على مطيع قبل شهر القبض على مطلوب خطير جدا مسجل بحقه (25) اسبقية في البادية الشمالية ضبط متورطين اخرجوا مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري من مكب النفايات لعرضها في الأسواق وبيعها بيان صادر عن المركز الوطني لحقوق الانسان حول واقع حقوق الانسان في الاردن غنيمات : كل من يثبت تورطه مع مطيع سيحاكم نظام جديد يضبط استيراد وتداول العدسات اللاصقة والنظارات (صور) توجه لزيادة الإجازات السنوية الحكومة: لن نسمح بدخول الباخرة المحملة بشحنة البنزين طلبة واساتذة في الجامعة الهاشمية يصنعون سيارة تعمل بالكهرباء ويطورون طائرة .. صور تمرين وهمي غدا صباحا للتعامل مع الأحوال الجوية في اربد ومعان الرزاز : لا أحد فوق القانون ولا تطاول على هيبة الدولة الامن الوقائي يضبط شخصا بحوزته ثلاثة ملايين دولار مزيفة وسلاح ناري بالفيديو .. لحظة وقوع حادث سير بين 9 مركبات على اتوستراد الزرقاء اهالي الاغوار الجنوبية للرزاز : لماذا لا يوجد وزراء او أعيان من مناطقنا رغم الكفاءات
عاجل
 

تركيا تسلم طيّارا سوريا للنظام مع استمرار محاكمته

جفرا نيوز -
سلمت السلطات التركية، اليوم الجمعة، قائد مقاتلة تابعة للنظام السوري، سقطت قبل أشهر، بولاية هطاي جنوبي تركيا، إلى بلاده، على أن تستكمل محاكمته.

يأتي ذلك غداة إصدار محكمة الجنايات الثالثة في هطاي حكما بإطلاق سراح الطيار، محمد صوفان، مع استمرار محاكمته، وفق مصادر قضائية للأناضول.

وحول حيثيات قرار إخلاء سبيله، أمس الخميس، قال محاميه أنيل جواهر جان، إن موكله بقي محبوسا 7 أشهر، وجرى الإفراج عنه، رهن المحاكمة، بعد انتفاء احتمال طمس الأدلة.

وأشار في تصريح أدلى به اليوم للأناضول، إلى أنه بعد إطلاق سراح الطيار، جرى تسليمه إلى مسؤولين سوريين، عبر معبر "يايلاداغي" الحدودي بولاية هطاي التركية.

وأوضح "جواهر جان" أن الجلسة المقبلة في إطار محاكمة الطيار السوري، ستجري في 25 أكتوبر/ تشرين أوّل الجاري.

ويواجه صوفان البالغ من العمر 54 عاما، تهماً بـ "انتهاك حدود تركيا"، و"القيام بأعمال تجسس".

وفي 4 مارس/ آذار الماضي، قبضت السلطات التركية على قائد المقاتلة التابعة للنظام السوري، الذي قفز منها قبل أن تتحطم بريف قضاء أنطاكيا في هطاي.

وفي إفادته للجهات المختصة، قال محمد صوفان، إنه أقلع بطائرته من محافظة اللاذقية السورية (غرب) لقصف مواقع في محافظة إدلب (شمال).

واستطرد موضحًا أن طائرته أصيبت في تلك الأثناء لتسقط في الأراضي التركية، ليتم اعتقاله من قبل السلطات المحلية بالولاية