شريط الأخبار
كناكرية يوضح قرار إعادة هيكلة رأس مال الملكية - تفاصيل الصفدي يدين بناء وحدات استيطانية جديدة ومصادرة الأراضي الفلسطينية انخفاض أسعار المشتقات النفطية في الاسبوع الثاني من كانون الأول الديون للدول الاوروبية ترتفع .. قرضان ألمانيان للأردن بـ(97) مليون يورو "امانة عمان" تقرر إستئصال الاعضاء التناسلية للكلاب الضالة .. صورة وزير الاوقاف : تعيين (215) شخصاً بوظيفة مؤذن وخادم مسجد الملك يتسلم التقرير السنوي لأوضاع المحاكم الشرعية إحالة قضية بقيمة (5,5) مليون دينار في احدى الشركات الصناعية لمحكمة الجنايات كناكرية يعلن وقف شراء المركبات الحكومية "الفايز" يتحدث عن صفقة القرن والوضع الاقتصادي (373) الف شهادة عدم محكومية اصدرتها وازرة العدل منذ بداية العام الرزاز يفتتح طريق الملك سلمان" الزرقاء - الأزرق - العمري" (صور) نقيب المحامين لجفرا : من يفرج عنه بالعفو العام سيحصل على "عدم محكومية"و التجسس والارهاب المخدرات والشيكات لن يشملها الرزاز خلال افتتاحه لمصنع للألبسة في الأزرق: الشباب الأردني قادر ومصمم على العمل الغذاء والدواء: لا مواد مسرطنة في منتج بودرة للأطفال الوزارية القانونية تعقد اولى اجتماعاتها اليوم حول "العفو العام" و تحيله للنواب "الاربعاء" القائمة الأولية للمستفيدين من صناديق دعم الطالب بداية العام المقبل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز ايام قليلة على التعديل الوزاري الثاني لحكومة الرزاز - تفاصيل طقس بارد نسبيا اليوم وغدا ومنخفض جوي الاربعاء - تفاصيل
عاجل
 

الطويسي: دعم الجامعات ثابت

جفرا نيوز- أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي عادل الطويسي أن الدعم الحكومي للجامعات سيستمر بنفس المستوى الحالي على الرغم من تخفيض معظم بنود موازنة 2018 والموازنات التأشيرية للعامين 2019 و2020.
وقال، خلال اجتماع عقده نهاية الأسبوع الماضي مع رؤساء الجامعات الرسمية، إن الدعم الحكومي للجامعات الرسمية بلغ 141 مليون دينار العام الحالي، موزعة على النحو التالي: 72 مليونا للدعم المباشر، و21 مليونا لإعفاء مستحقات هيئة الاعتماد، و25 مليونا لصندوق دعم الطالب، و23 مليونا منحة خليجية.
وأضاف الطويسي أن مجلس التعليم العالي اتخذ قراراً لتحفيز الجامعات للمساهمة في النمو الاقتصادي للمملكة، وذلك بتخفيض 5% من الدعم الحكومي وزيادته تراكمياً لمدة 3 أعوام ليصبح 15% وفقاً لمؤشرات أداء تقيس مدى مساهمة خطط الجامعة في النمو الاقتصادي الوطني.
وأكد ضرورة اعتماد الجامعات على الشراكة مع القطاع الخاص وتنفيذ المشاريع الاستثمارية الإيجابية، لتكون بداية الاعتماد على الذات للجامعات، بحيث تعمل على تخفيف النفقات في كل الأوجه مع زيادة الإيرادات من خلال تلك المشاريع.
وطالب الطويسي الجامعات بضرورة العمل والتنسيق مع مديرية الطلبة الوافدين في الوزارة والتي من شأنها تعزيز استقطاب الطلبة غير الأردنيين ومتابعة شؤونهم وتنفيذ برامج تسويقية مدروسة للجامعات الأردنية، بما يعزز الاقتصاد الوطني.
كما دعا إلى إيجاد هوية تخصصية لكل جامعة ضمن التخصصات المتميزة والتي بدورها ستنعكس بشكل إيجابي على الطلبة والجامعة وإيراداتها.