جفرا نيوز : أخبار الأردن | تريزا ماي رئيسة الوزراء البريطانية تشتري هدية الملكة رانيا من حكومتها
شريط الأخبار
قناة عبرية : وزير اردني التقى بوزير الطاقة الاسرائيلي سراً مؤشر خطير .. "مليار دينار" خسائر سوق الاسهم في بورصة عمان تفاصيل جديدة حول لقاء الرزاز بالحراكيين يوم امس الثلاثاء الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز منخفض جوي يؤثر على المملكة اليوم وغدا - تفاصيل بالصور.. موظفو أشغال الزرقاء يعتصمون للمطالبة بحقوقهم “إثبات النسب علميا” تثير جدلا تحت قبة البرلمان امتداد لمنخفض جوي يؤثر على المملكة وزخات مطرية متوسطة رئيس الوزراء: الحكومة سترسل قانون العفو العام الى "النواب" بعد دراسته ماهر الحسن مديرا للمراسم في رئاسة الوزراء إدخال 3 موقوفين من سجن الهاشمية المستشفى لإضرابهم عن الطعام ورفضهم تلقي العلاج مجلس رؤساء الكنائس في الأردن يصدر بيانا حول الصورة المسيئة للسيد المسيح القوات المسلحة: أراضي الجيش لا تباع ولا تشترى (بيان) الملك يغادر في زيارة عمل إلى بلجيكا إرادة ملكية بتعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان تعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان بيان صادر عن عضوي مجلس نقابة الصحفيين عمر محارمة و هديل غبون الملك يوسع خيارات الأردن السياسية شرقا وغربا... والصفدي يبرع في ادارة الملف السوري رغم تبرم دمشق رئاسة الوزراء تنشر التوصيات المشتركة للجنتيّ فاجعة "البحر الميّت" - تفاصيل الرزاز يجتمع بمجموعة من الحراكيين للوقوف على مطالبهم
عاجل
 

تريزا ماي رئيسة الوزراء البريطانية تشتري هدية الملكة رانيا من حكومتها

جفرا نيوز

رئيسة الوزراء البريطانية " تريزا ماي" تشتري من حكومة بلادها، هدية قدمتها لها الملكة رانيا العبد الله في وقت سابق .
وبينت صحيفة "الإندبندنت" في تقرير ان القانون البريطاني ينص على ان على رئيس الوزراء الافصاح عن جميع الهدايا التي يتلقاها ، وان هذه الهدايا تعتبر ملكا للحكومة في حال تجاوز ثمنها 140 جنيه استرليني (131 دينار اردني تقريبا).
اما اذا اراد رئيس الحكومة الاحتفاظ بالهدية لنفسه فعليه ان يدفع ثمنها ، وهو ملا لجأت اليه ماي للاحتفاظ بوشاح قدمته لها الملكة رانيا كهدية ، حيث قدر ثمن هذا الوشاح بـ145 جنيه إسترليني (136 دينار اردني تقريبا) ، أي اكثر بـ 5 جنيها عن الحد المسوح به.
وبحسب التقرير فان ماي اشترت ايضا حذاء من ماركة "شارلوت أوليمبيا" بـ495 إسترليني ، وقلادة بـ160 جنيه إسترليني من رئيس أوكرانيا، وقلم من ماركة "اونوتو بـ 175 إسترليني.
كما قررت ماي عدم الاحتفاظ بثلاثة أزواج من الأحذية التي قدمتها حلها ماركة أحذية هوتر، وحقيبة يد جلدية وقفازات من ماركة Petard، وأوشحة من الحرير من ماركة هالسيون دايس، حيث يتم الاحتفاظ بهذه الهدايا من قبل مكتب مجلس الوزراء.