جفرا نيوز : أخبار الأردن | تريزا ماي رئيسة الوزراء البريطانية تشتري هدية الملكة رانيا من حكومتها
شريط الأخبار
مصدر: الحكومة تقرّ تسوية لملفي ‘‘جناعة والمحطة‘‘ اليوم المصري ينسب بمنح ‘‘الزرقاء الكبرى‘‘ 13.6 مليون دينار الرزاز: خطوة مهمة للنقل العام تم تدشينها اليوم في عاصمتنا الحبيبة وزيرة السياحة.. تثير غضب الأردنيين من جديد أردني يدخل لبنان مع أحزمة ناسفة المعشر: الحكومة ستلبي احتياجات القطاع الزراعي من العمالة الوافدة بعد نشر "جفرا نيوز"..الامن يلقي القبض على مالك صيدليات بحقه ٤٠ طلب مالي القبض على 6 مطلوبين بقضايا مالية كبيرة في المملكة العيسوي يلتقي وفد من الاتحاد العام للجمعيات والقطاع النسوي من جامعة مؤته وابناء لواء ذيبان ومعان .. صور إطلاق منصة "بخدمتكم" التفاعلية ضمن مرحلتها التجريبية القبض على ثلاثة اشخاص من مروجي المخدرات في البادية الشمالية بحضور الملكة اطلاق مهرجاناً تفاعلياً لاشراك المجتمع في الحملة الوطنية للحد من العنف ضد الأطفال العفو العام مازال قيد الدراسة ولاقرار نهائي بشأنه كتلة الانجاز تخوض انتخابات غرفة صناعة عمان - اسماء إحالة "26" متهماً إلى جنايات عمان على خلفية قضية إحدى شركات التجهيزات الطبية ابو السكر : الرزاز يخلف بوعده والمصري لم يدعم البلدية بدينار !! الرزاز: انتقادات المحافظات تستدعي الدراسة الرزاز يعيد انتاج مشروع نادر الذهبي مجلس النواب يشترط خدمة الوزراء 10 سنوات للحصول على الراتب التقاعدي 70 دينارا شهريا لكل أسرة تعيد طفلها المتسرب للدراسة في هذه المناطق
عاجل
 

تريزا ماي رئيسة الوزراء البريطانية تشتري هدية الملكة رانيا من حكومتها

جفرا نيوز

رئيسة الوزراء البريطانية " تريزا ماي" تشتري من حكومة بلادها، هدية قدمتها لها الملكة رانيا العبد الله في وقت سابق .
وبينت صحيفة "الإندبندنت" في تقرير ان القانون البريطاني ينص على ان على رئيس الوزراء الافصاح عن جميع الهدايا التي يتلقاها ، وان هذه الهدايا تعتبر ملكا للحكومة في حال تجاوز ثمنها 140 جنيه استرليني (131 دينار اردني تقريبا).
اما اذا اراد رئيس الحكومة الاحتفاظ بالهدية لنفسه فعليه ان يدفع ثمنها ، وهو ملا لجأت اليه ماي للاحتفاظ بوشاح قدمته لها الملكة رانيا كهدية ، حيث قدر ثمن هذا الوشاح بـ145 جنيه إسترليني (136 دينار اردني تقريبا) ، أي اكثر بـ 5 جنيها عن الحد المسوح به.
وبحسب التقرير فان ماي اشترت ايضا حذاء من ماركة "شارلوت أوليمبيا" بـ495 إسترليني ، وقلادة بـ160 جنيه إسترليني من رئيس أوكرانيا، وقلم من ماركة "اونوتو بـ 175 إسترليني.
كما قررت ماي عدم الاحتفاظ بثلاثة أزواج من الأحذية التي قدمتها حلها ماركة أحذية هوتر، وحقيبة يد جلدية وقفازات من ماركة Petard، وأوشحة من الحرير من ماركة هالسيون دايس، حيث يتم الاحتفاظ بهذه الهدايا من قبل مكتب مجلس الوزراء.