جفرا نيوز : أخبار الأردن | 90 قتيل وتفجير السفارة القطرية بالصومال
شريط الأخبار
الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية زواتي ترد على فيديو حول فاتورة الكهرباء وتشرح بند فرق اسعار الوقود 25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز اعلان نتائج القبول الموحد وقبول (37149) طالباً وطالبة من الأردنيين - (رابط) المعشر: ضريبة البنوك من أعلى النسب عربيا وبرفعها يتضرر المواطن المتابعون يتبارون في نقد بث مباراة الفيصلي والسلط .. والعدوان يعتذر إنجاز ببعض الملفات وتقصير بأخرى في 100 يوم من حكومة الرزاز الرزاز ينتصر لمبادرة "شباب البلد همة وطن " بعد منع فعاليتهم العيسوي يلتقي وفد من جرش وعدد من عشيرة بني عطية وشباب القطارنة .. صور أردني يسطو على بنك في الكويت الإصلاح: ضريبة الدخل انصياع للصندوق مجاهد: امطار في شمال المملكة نهاية الاسبوع
عاجل
 

90 قتيل وتفجير السفارة القطرية بالصومال

جفرا نيوز 

 أصيب القائم بالأعمال القطري في الصومال «حسن بن حمزة أسد محمد»، إثر انفجار سيارة مفخخة أمام مبني السفارة بالعاصمة مقديشو.
وذكر بيان للخارجية القطرية، الأحد، أن مبنى السفارة القطرية بالعاصمة الصومالية مقديشو تعرض لأضرار مدمرة نتيجة انفجار إحدى السيارات المفخخة مساء أمس، فضلا عن تعرض القائم بالأعمال لإصابات خفيفة.
وقال مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية القطرية «أحمد بن سعيد الرميحي»، إن الوزارة تواصلت مع السلطات الصومالية لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتأمين وسلامة أعضاء السفارة وأسرهم.
وأمس، وقع انفجار كبير أمام فندق في مقديشو لشاحنة عند تقاطع الكيلومتر 5، في منطقة هودان، الحي التجاري الحيوي في العاصمة الصومالية، والذي يضم الكثير من المتاجر والفنادق والمكاتب، وقتل فيه 90 شخصا على الأقل، بحسب وكالات.
وبحسب مصادر طبية فإن عدد الضحايا مرشح للارتفاع نتيجة حجم المواد المستخدمة في التفجير، فيما انهارت المباني القربية على رؤوس ساكنيها، وتتواصل عملية انتشال الضحايا حتى صباح الأحد.
وأعلن الرئيس الصومالي «محمد عبدالله فرماجو»، الأحد، الحداد الرسمي لمدة ثلاثة أيام على ضحايا التفجير.
من جانبها، أعلت الخارجية القطرية، تضامنها ودعمها للحكومة الصومالية في مواجهة الإرهاب، ومن أجل تحقيق الاستقرار في البلاد، مشددة على أن «مثل هذه الأعمال تهدف إلى زعزعة الاستقرار ونشر الفوضى بين أبناء الشعب الصومالي، وأنها تتنافى مع القيم الأخلاقية والإنسانية والشرائع السماوية».
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار، لكن حركة «الشباب» الصومالية المرتبطة بتنظيم «القاعدة» غالبا ما تشن هجمات واعتداءات في مقديشو وضواحيها.