شريط الأخبار
المبيضين والكسبي يتفقدان الطريق الصحراوي .. صور القبض على شخص من جنسية عربية حاول سرقة صراف الي بالرابية الأمير وليام يصل عمّان في مستهل جولته بالشرق الأوسط تعليمات حكومية جديدة بشأن "المركبات والاثاث والسفر" - تفاصيل بانوراما.. الجنوب سوريا يغلي.. الأردن يحذر وأميركا "تسحب يدها" الرزاز يمنع شراء المركبات ويسمح بسيارة واحدة لكل وزير زيد عماد موسى الصيصان خرج ولم يعد ووالدته تناشد حملة تفتيش لمكافحة عمالة الاطفال سوريا تخفض رواتب الأردنيين في "الحرة المشتركة" والشمالي يوضح لجفرا نيوز "ماطلنا منذ 3 سنوات" جفرا نيوز تكشف حقيقة اهداء الطراونة مركبة لابنته بقيمة 300 الف دينار ..والطراونة "القانون هو الملجأ" مطالبة شعبية لتحويل دينار التلفزيون لمرضى السرطان الطراونة يرفع دعاوى قضائية ويؤكد أن القضاء قادر على جلاء الحقيقة من الإشاعة الصحة لجفرا نيوز :تعديلات التامين الصحي على طاولة مجلس الوزراء .. ومشتركون يشكون رفض شمول والديهم العسكريين الرزاز: عدم التهاون في تطبيق العقوبة أو تعطيل أي ملف متعلق بالفساد أردنية تُدشن قرار السعودية بالسماح للمرأة بقيادة السيارات هل أصبحت ظاهرة الاعتداء على أراضي الدولة بحاجة الى ارادة سياسية لوقفها ؟ رئيس ووزراء على الـ"فيس بوك" .. تعاطي جديد للشكل الحكومي تأسيس ائتلاف وطني من 8 احزاب وزيرا الداخلية والتربية والتعليم يناقشان الاجراءات المتخذة لامتحانات الثانوية العامة هيئة شباب كلنا الاردن جزء لا يتجزء من ادارة مهرجان جرش
عاجل
 

90 قتيل وتفجير السفارة القطرية بالصومال

جفرا نيوز 

 أصيب القائم بالأعمال القطري في الصومال «حسن بن حمزة أسد محمد»، إثر انفجار سيارة مفخخة أمام مبني السفارة بالعاصمة مقديشو.
وذكر بيان للخارجية القطرية، الأحد، أن مبنى السفارة القطرية بالعاصمة الصومالية مقديشو تعرض لأضرار مدمرة نتيجة انفجار إحدى السيارات المفخخة مساء أمس، فضلا عن تعرض القائم بالأعمال لإصابات خفيفة.
وقال مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية القطرية «أحمد بن سعيد الرميحي»، إن الوزارة تواصلت مع السلطات الصومالية لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتأمين وسلامة أعضاء السفارة وأسرهم.
وأمس، وقع انفجار كبير أمام فندق في مقديشو لشاحنة عند تقاطع الكيلومتر 5، في منطقة هودان، الحي التجاري الحيوي في العاصمة الصومالية، والذي يضم الكثير من المتاجر والفنادق والمكاتب، وقتل فيه 90 شخصا على الأقل، بحسب وكالات.
وبحسب مصادر طبية فإن عدد الضحايا مرشح للارتفاع نتيجة حجم المواد المستخدمة في التفجير، فيما انهارت المباني القربية على رؤوس ساكنيها، وتتواصل عملية انتشال الضحايا حتى صباح الأحد.
وأعلن الرئيس الصومالي «محمد عبدالله فرماجو»، الأحد، الحداد الرسمي لمدة ثلاثة أيام على ضحايا التفجير.
من جانبها، أعلت الخارجية القطرية، تضامنها ودعمها للحكومة الصومالية في مواجهة الإرهاب، ومن أجل تحقيق الاستقرار في البلاد، مشددة على أن «مثل هذه الأعمال تهدف إلى زعزعة الاستقرار ونشر الفوضى بين أبناء الشعب الصومالي، وأنها تتنافى مع القيم الأخلاقية والإنسانية والشرائع السماوية».
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار، لكن حركة «الشباب» الصومالية المرتبطة بتنظيم «القاعدة» غالبا ما تشن هجمات واعتداءات في مقديشو وضواحيها.