جفرا نيوز : أخبار الأردن | وزير واتس اب في دولة أفريقية
شريط الأخبار
اعتقال 3 محتالين في عمان ماذا اقترح السياسي اللامع على الرئيس الملقي..! "الجيش" يزيد اعداد المرضى المراجعين من "الرقبان" الأردن: تعديل وزاري "منزوع الدسم" بعد "سطو بيروقراطي"… ومرض الملقي انتهى بـ"تجاذبات" كشف ملابسات سرقة 171 الف يورو من منزل في اربد 185 مليون دينار الاستثمارات المستفيدة من دعم قطاع تكنلوجيا المعلومات 8 مواد في امتحان « التوجيهي » منها 5 إجبارية اعتبارا من العام المقبل مهنة تنظيف واجهات المباني الزجاجية والحجرية من المهن الخطرة فريق وطني لوضع خطة استراتيجية للسياحة العلاجية في الاردن الناصر يصر والنجار البديل ‘‘بداية عمان‘‘ ترد دعوى شركات حج وعمرة ضد ‘‘الأوقاف‘‘ اجتماع أمني مع وجهاء السلط السبت.. طقس معتدل وزخات محلية من المطر ‘‘المياه‘‘: تنفيذ قرار التحكيم بقضية "الديسي" ملزم ‘‘الأمانة‘‘ تشرع بدراسة ملف التشوهات في المكافآت والحوافز القبض على مطلوب بحقه 95 قيد في غرب اربد اعلان نتائج القبول الموحد للجامعات صباح الاحد العكور يعتذر عن الحقيبة الوزارية توقيف الناشط سياج المجالي وفاة شاب وطفل اثر حادثي غرق في اربد مادبا
عاجل
 

وزير واتس اب في دولة أفريقية

- أعلنت زيمبابوي إنشاء وزارة جديدة تحمل اسم "الأمن الالكتروني" لصد الهجمات الرقمية، لكن المواطنين يقولون إنها مجرد أداة لملاحقة مستخدمي "واتساب".

وحسبما أورد موقع "QUARTZ"، الأحد، فإن رئيس البلاد روبرت موغابي قال إن مهمة الوزارة هي الإيقاع بـ" الفئران" التي تلحق الأذى مستغلة الفضاء الإلكتروني.

واعتبر سكان في زيمبابوي أن الوزارة ستلاحق من يستخدمون "فيسبوك" و"واتساب"، ويثير التعيين مخاوف حقيقية بشأن حرية الرأي والتعبير والحصول على المعلومات خصوصا مع وجود قانون أمن إلكتروني أثار انتقادات دولية، وفق الموقع الإلكتروني.

وما يعزز المخاوف أن الذي سيتولى الوزارة باتريك تشيناماسا الذي شغل منصب وزير المالية حتى فترة قريبة، واتهم خلال عهده شبكات التواصل وواتساب بالوقوف وراء التضخم.

وقال إن المعلومات المضللة المتناقلة عبر المنصات الاجتماعية أدت إلى طوابير طويلة أمام المحال التجارية وشح في بعض المواد الأساسية، وأثارت حالة من القلق بشأن حالة الاقتصاد.

وتبدو تعليقات المستخدمين في شبكات التواصل مثل شوكة في حلق حكومة البلاد، التي يحكم موغابي (93 عاما) بقبضة حديدية منذ عام 1980