جفرا نيوز : أخبار الأردن | تكرار تخفي الملقي لشراء بطارية كهرباء وراء رفع الاسعار ..صورة
شريط الأخبار
اول شاحنة سورية تعبر الى الاردن محملة بمنتجات سورية الرزاز : يُحتمل الا يكون العفو العام "شعبويا" "الغذاء و الدواء" تسحب مستحضرات دوائية من الاسواق لمخالفتها المعايير الفنية "وثيقة" رئيس مجلس محافظة العاصمة يكشف لجفرا تفاصيل لقاء الملك مع رؤساء مجالس المحافظات اصابة (3) اشخاص بحريق بمدرسة في الشوبك (صور) الصحة تتحقق من سلامة مطاعيم "طلاب إربد" رب اسرة اضطر لبيع اثاث بيته لشراء الطعام و دفع اجرة المنزل (صور) القصر: اصابة طالبة واحدة بمرض الكبد الوبائي رسومات غامضة على الجدران في العقبة تثير غضب الاهالي و مطالبات بمحاسبة سلطة العقبة الأمن: على الراغبين بالسفر الى سوريا التواجد قبل الثالثة مساء "كركيون" يوجهون تساؤلات لوزير الاشغال العامة ..لماذا مشروع إسكان العدنانية جرى تجميده منذ سنوات (وجع الروح) الزميل احمد سلامه الى البحرين نقل (23) طالباً من مدرسة حرثا للمستشفى بعد ظهور اعراض جانبية اثر اعطاءهم مطاعيم الصيادلة تبدأ حملة مقاطعة لشركات التأمين غير الملتزمة بأسس التعاقد أول اردني دخل الى سوريا بعد فتح حدود "جابر" يروي تفاصيل رحلته الى دمشق المحكمة الإدارية ترفض طلب إعادة فتح مدرسة خاصة اغلقتها التربية في مرج الحمام القبض على عدد من مروجي المخدرات بمداهمات امنية في سحاب و نزال وام الحيران اربد : سيدة تعتدي بالضرب على ممرضة في مستشفى الاميرة بسمة مسيرة غاضبة غداً الجمعة من أمام "النقابات" للمطالبة بـ"الباقورة والغمر" الرزاز يؤكد أهمية توسيع الفئات المشمولة بـ"الكسب غير المشروع"
عاجل
 

تكرار تخفي الملقي لشراء بطارية كهرباء وراء رفع الاسعار ..صورة

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

على ما يبدو ان رئيس الوزراء هاني الملقي متأثر جدا في موقف حصل معه قبل أشهر طويلة مضت ، حتى أضحى يسرد تفاصيله في اجتماعات كسب تأييد رفع الاسعار وفرض الضرائب والغاء الاعفاءات عن السلع لسد عجز الموازنة العامة من جيب المواطن.
وفي التفاصيل ، وفي تاريخ 18-1 من هذا العام اجتمع الملقي مع كتلة العدالة النيابية في سعي منه لإلغاء الاعفاءات الضريبية عن السلع لتمرير بند تحصيل 450 مليون دينار لسد جزء كبير من العجز ، تفاصيل اللقاء نشرتها آنذاك "جفرا نيوز" كما توضح الصوره ادناه ، بسرد الملقي قصة حدثت معه عندما ذهب الى احدى المحال التجارية المختصة بقطع غيار المركبات بغية شراء بطارية كهرباء لمركبة نجله فسأله التاجر هل تريدها بضريبة ام لا؟ ، "اي بفاتورة شراء".
وفي هذا العام ومع تزايد المعلومات المسربة من دار الرئاسة ومحاولة تهيئة الرأي العام للمزيد من الضرائب ، داهمتنا مواقع اخبارية محلية بسرد الملقي لذات الموقف والقصة المؤثرة لكن وعلى ما يبدو بتحديثات جديدة ، اذ ان نص الخبر الجديد اشتمل كلمات جديدة وهي "خرج مؤخرا ، "واخفى معالمه بشماغ ونظارة، بدون حراسة".
لا نعلم ، ان كانت القصة حدثت مجددا وتعطلت بطارية مركبة نجل دولة الرئيس ؟ ، ام ان القصة هي ذاتها لكن مع بعض التحسينات ؟ ، وان كانت كذلك لماذا يصر دولته على سردها ؟ ، اليس من علامات الرجل الاقتصادي استغلال الوقت لتحقيق النجاح وتجنيب المواطن المزيد من النكبات بدلا من عقد اجتماعات لطالما وصفت بالكارثية على المواطن ؟

الجدير بذكره ان الاجتماع هذا العام كان مع اعضاء غرفة تجارة عمان !.