جفرا نيوز : أخبار الأردن | دفاعا عن فيصل الفايز «اخو ذهيبة»
شريط الأخبار
السعودية تهنئ جلالة الملك بذكرى الاستقلال إرادة ملكية بتعيين 5 أعضاء في مجلس التعليم العالي - أسماء كشافة الفيصلي" يمهلون الإدارة حتى نهاية رمضان" عمليات عظام متقدمة في مستشفى الأمير راشد العسكري الأمانة : 40 ملاحظة يومياً حول أعمال إنشائية وحفر خارج أوقات الدوام العتوم : لا افراج عن فارضي الاتاوات الا بالقانون الامن ينفي اطلاق نار داخل بلدية الكرك احباط محاولة سلب على احد البنوك والقبض على المتورط الحالة الجوية خلال الأسبوع الثاني من رمضان الملك ينعم على مؤسسات ورواد بوسام الاستقلال (أسماء) الملقي في عيد الاستقلال: الاردنيون يجددون البيعة مع كل مطلع شمس تشرق عليهم عندما يُكرّم الملك الباشا قطيشات .. بالصور - الملك يرعى الاحتفال الوطني بالعيد الـ72 لاستقلال المملكة مشروع لانتاج الغاز الحيوي في المناطق النائية في الاردن الملك والرئيس المصري يعقدان مباحثات في القاهرة الأمانة توقف مراقبا وتحيله للتحقيق لاساءته لعامل وطن الكهرباء تعطل اقسام العناية الحثيثة والكلى في مستشفى جرش العمل تنهي احتجاجا عمالياً في مدينة الحسن الصناعية الأردنيون يحتفلون بالعيد الـ72 لاستقلال المملكة غدا ارتفاع حوالات المغتربين الأردنيين
عاجل
 

دفاعا عن فيصل الفايز «اخو ذهيبة»

جفرا نيوز - د.حسين العموش 
من ام العمد صعودا الى عاصمة الحب وشغف الطفولة، هناك لف الفتى شماغه وأحكم «اللصمة» وركب «البلها»، ويمم نحو تخوم عمان.
الفتى الجميل، صاحب النخوة، اخو ذهيبة «فيصل الفايز» الذي احبه كل من عرفه عن قرب.
ولأن «سوس الخشب منه وفيه» ولأن التصيد و»القعدة على ركبة ونص» وهو مصطلح بدوي ينم عن ان فلانا يتصيد فلانا بقصد ان يوقعه في الخطأ ، فقد تم تحريف ما قاله الفايز، والذي وضحه عبر تسجيل صوتي لما قال، فهل يعقل ان يسيء حفيد مثقال الفايز شيخ مشايخ بني صخر للعشائر، وهو من تربى ببيت فندي وعرف ان العشيرة ليست مجرد «افلحوا» ولا تتجسد بطيب الملقى، ولا تنتهي بالترحاب بالضيوف، مرورا بحماية المستجير .
فيصل الفايز ابن العشيرة العريقة، لا يحتاج مني الى دفاع، فلديه من الدفاع ما يتبرع به لقبيلة، غير ان التصيد وتحريف كلام الرجال في مواقف الرجال تعني اننا في زمن «الرويبضة» حين يبحث اشباه الرجال لانفسهم عن «مقعد» ، وبالمعنى البدوي فإن اشباه الرجال حين يرغبون بالتقرب من الشيخ ، ينقلون له كلاما محرفا ليجلسون بالقرب منه وهو ما يعرف بالبحث عن مقعد، ويعبر عنه بلفظ :»وده يسوي لحاله مقعد».
سمعت التسجيل الصوتي، قال الفايز ما معناه اننا بلد عشائري، ندين بالولاء للعائلة الهاشمية اولا، ثم للعشيرة، وما قاله معروف لدى الاردنيين واكثر ما يعبر عنه عند التصويت لابن العشيرة في الانتخابات، وكان يرد بذلك على سؤال فحواه : متى نصل الى الحكومة البرلمانية؟
الهجوم غير المبرر على رجل بحجم فيصل الفايز يحمل اكثر من معنى، واكثر من دلالة، فقد قولوا الرجل ما لم يقل،وامعنوا في نقده باعتبار ما قاله حقيقة، وانه لا يجوز له ان يقول هذا الكلام.
في الاردن نحن انجح ما نقوم به هو «اغتيال الشخصية» والصاق التهم بقادتنا، والاساءة اليهم، والبحث المضني عن مثالبهم.
في دول اخرى «يكبرون» الصغير، ويرفعون من مقامه، ويصورونه على انه رجل لا يشق له غبار، الا في وطني، يستمتع البعض في «الطخ» على فلان بدافع الغيرة والحسد، فيتناول بالنقد حتى طريقة مشيته، ويمعن اكثر في انتقاد ابنته، ويذهب بعيدا عندما ينتقد لباس زوجته.
بالاردني الفصيح:»مش هيك» ليس بهذه الطريقة تنتقد، وليس بهذا الاسلوب نتعامل مع من نبغض.
البلد تعتمد على رجالها وقادتها، فاذا افرغناها من مضمونها فمن للبلد؟ .
يا ابن عاكف، وحفيد مثقال وفندي، لا تلتفت اليهم، امض في خدمة الاردن، قائدا وشعبا ووطنا، فاما الزبد فيذهب جفاء، واما ما ينفع الناس فيمكث في الارض، وانت ابن الارض، وفتاها، وخيال «البلها» ناقة جدك، وحين تلبس شماغ العز، وتحكم «اللصمة» لا تلتفت اليهم، فالاردني حين يكون في هذه الحالة، لا يشغله الا هاجس واحد وهو «كيف يخدم ربعه».   الدستور