شريط الأخبار
أوغلو في عمان اليوم أجواء باردة وماطرة وزيادة في سرعة الرياح الزميل الكبير احمد سلامه.. سلامات نتائج مثيرة وغير مسبوقة لشتوية ‘‘التوجيهي‘‘ القضاة: إعفاء 541 منتجا أردنيا من الرسوم الجمركية العراقية قريبا بالصور .. ضبط عصابة تركية تركب مجسات على الصراف الآلي لسرقة الحسابات أكثر من 20 الف من ناجحي الثانوية لا مقاعد لهم في الجامعات الحكومية الأمن يضبط قاتل طفل ‘‘خطأّ‘‘ في مادبا مستثمر اسكان يتوعد بإحالة ملف قضيته الى مكافحة الفساد بعد تعطيل معاملته من قبل "منطقة اليرموك" الأمن: 500 مخالفة عقب اعلان نتائج التوجيهي تحديث جديد النشرة الجوية المفصلة الاعلان عن نتائج شتوية التوجيهي للعام 2018 لافروف: هذا ما تفعله القوات الأمريكية قرب الحدود الأردنية.. وعليها الانسحاب الجيش يحبط مخططاً ارهابياً لتهريب اسلحة ومخدرات عبر انبوب نفط قديم (صور) "مكافحة المخدرات" تداهم صيدلية في دابوق تبيع حبوب مخدرة دون وصفات طبية أسماء الأوائل على المملكة الأسلاميون يهتفون "تورا بورا الزرقاء" و "نمو" واليساريين ينسحبون .. فيديو اعلان نتائج التوجيهي إلكترونيا .. رابط مفاجآت برلمان الأردن عشية تجديد «الثقة» بحكومة الملقي: تيار الموالاة الخاسر الأكبر ونواب الإخوان برسم مكاسب انخفاض ملموس على درجات الحرارة وهطول أمطار رعدية
عاجل
 

أهم السلع المرشحة أسعارها للارتفاع

جفرا نيوز
تتجه الحكومة، إلى فرض ضريبة المبيعات، بمقدار 16%، على سلع غذائية مختلفة، خاضعة حاليا لضريبة المبيعات بمقدار الصفر، و4%،حسب مصادر حكومية متطابقة.
وقالت المصادر إن سلعا غذائية عديدة، مرشحة لنقلها إلى شريحة المبيعات 16%، بدلا من الصفر و4%.
ومن السلع الخاضعةحاليالضريبة الـ4%، ومرشحة للانتقال إلى شريحةالـ16%، أجبان مثلثات، ومشتقات الألبان بما فيها (لبن رائب، مخيض، مصل اللبن، وجبن طازج أو مبشور أو معالج، أو ذو عروق زرقاء)، وفقا للمصادر.
ومن السلع المرشحة أيضا،شعيرية ومعكرونة، واللحوم المعلبة بما فيها (البيلوبيف، ومرتديلا دجاج أو بقرية)، والبقوليات المعلبة (البازيلاء والفاصولياء واللوبياء والذرة)، إضافة إلى رب البندورة، والحلاوة والطحينية.
ومن السلع الخاضعة لضريبة الصفر، المرشحة للانتقال إلى شريحة الـ16%، السردين والتونا.
وتابعت المصادر، أن الحكومة صرفت النظر، عن إلغاء الإعفاءات من ضريبة المبيعات، عن السلع الأساسية المعفاة.
والسلع المعفاة،السكر والأرز والحليب المجفف، والحمص الناشف، والعدس المجروش، والشاي، والحنطة والذرة الصفراء ودقيق الذرة والشعير،وزيت الزيتون.
وما تزال هذه السلع جميعا، خاضعة للدراسة لدى الحكومة، التي تتجه أيضا إلى إلغاء الدعم عن القمح، وتوجيهه إلى المواطن.