شريط الأخبار
الصفدي يدين بناء وحدات استيطانية جديدة ومصادرة الأراضي الفلسطينية انخفاض أسعار المشتقات النفطية في الاسبوع الثاني من كانون الأول الديون للدول الاوروبية ترتفع .. قرضان ألمانيان للأردن بـ(97) مليون يورو "امانة عمان" تقرر إستئصال الاعضاء التناسلية للكلاب الضالة .. صورة وزير الاوقاف : تعيين (215) شخصاً بوظيفة مؤذن وخادم مسجد الملك يتسلم التقرير السنوي لأوضاع المحاكم الشرعية إحالة قضية بقيمة (5,5) مليون دينار في احدى الشركات الصناعية لمحكمة الجنايات كناكرية يعلن وقف شراء المركبات الحكومية "الفايز" يتحدث عن صفقة القرن والوضع الاقتصادي (373) الف شهادة عدم محكومية اصدرتها وازرة العدل منذ بداية العام الرزاز يفتتح طريق الملك سلمان" الزرقاء - الأزرق - العمري" (صور) نقيب المحامين لجفرا : من يفرج عنه بالعفو العام سيحصل على "عدم محكومية"و التجسس والارهاب المخدرات والشيكات لن يشملها الرزاز خلال افتتاحه لمصنع للألبسة في الأزرق: الشباب الأردني قادر ومصمم على العمل الغذاء والدواء: لا مواد مسرطنة في منتج بودرة للأطفال الوزارية القانونية تعقد اولى اجتماعاتها اليوم حول "العفو العام" و تحيله للنواب "الاربعاء" القائمة الأولية للمستفيدين من صناديق دعم الطالب بداية العام المقبل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز ايام قليلة على التعديل الوزاري الثاني لحكومة الرزاز - تفاصيل طقس بارد نسبيا اليوم وغدا ومنخفض جوي الاربعاء - تفاصيل انخفاض على الحرارة وفرصة لأمطار ورياح نشطة
عاجل
 

أهم السلع المرشحة أسعارها للارتفاع

جفرا نيوز
تتجه الحكومة، إلى فرض ضريبة المبيعات، بمقدار 16%، على سلع غذائية مختلفة، خاضعة حاليا لضريبة المبيعات بمقدار الصفر، و4%،حسب مصادر حكومية متطابقة.
وقالت المصادر إن سلعا غذائية عديدة، مرشحة لنقلها إلى شريحة المبيعات 16%، بدلا من الصفر و4%.
ومن السلع الخاضعةحاليالضريبة الـ4%، ومرشحة للانتقال إلى شريحةالـ16%، أجبان مثلثات، ومشتقات الألبان بما فيها (لبن رائب، مخيض، مصل اللبن، وجبن طازج أو مبشور أو معالج، أو ذو عروق زرقاء)، وفقا للمصادر.
ومن السلع المرشحة أيضا،شعيرية ومعكرونة، واللحوم المعلبة بما فيها (البيلوبيف، ومرتديلا دجاج أو بقرية)، والبقوليات المعلبة (البازيلاء والفاصولياء واللوبياء والذرة)، إضافة إلى رب البندورة، والحلاوة والطحينية.
ومن السلع الخاضعة لضريبة الصفر، المرشحة للانتقال إلى شريحة الـ16%، السردين والتونا.
وتابعت المصادر، أن الحكومة صرفت النظر، عن إلغاء الإعفاءات من ضريبة المبيعات، عن السلع الأساسية المعفاة.
والسلع المعفاة،السكر والأرز والحليب المجفف، والحمص الناشف، والعدس المجروش، والشاي، والحنطة والذرة الصفراء ودقيق الذرة والشعير،وزيت الزيتون.
وما تزال هذه السلع جميعا، خاضعة للدراسة لدى الحكومة، التي تتجه أيضا إلى إلغاء الدعم عن القمح، وتوجيهه إلى المواطن.