جدل بين وزارة الزراعة ووسائل الاعلام حول انخفاض اعداد الحمير في الأردن نتنياهو يفتتح مطار "رامون" في إيلات قرب العقبة - تفاصيل وفاتان غرقا داخل بركة زراعية في الزرقاء ارتفاع أسعار المحروقات خلال الاسبوع الثالث من الشهر الحالي الطراونة يطالب بالكشف عن المتورطين بقضية الدخان والمسؤولين عن تزوير توقيعي العلاف والرزاز اسرائيل تفتتح المطار المثير للجدل قرب العقبة رغم الاعتراض الشديد من الاردن القبض على مطلوب خطير ومسلح في البادية الوسطى الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز عودة الاجواء الباردة واستمرارها حتى الاربعاء .. تفاصيل هيئة الاعلام : لا ترخيص لأي موقع إلكتروني دون رئيس تحرير متفرغ القبض على شخص سلب محل تجاري تحت تهديد السلاح في منطقة المنارة ارتفاع على درجات الحرارة واستمرار الأجواء الباردة ليلا القبض على 3 اشخاص خلال تعاطيهم للجوكر في الزرقاء الاردن يعترض رسميا على إقامة مطار اسرائيلي قرب العقبة جرائم المخدرات المشمولة والمستثناة من العفو .. تفاصيل النقل: استجبنا لتسعة من أصل عشرة مطالب للتاكسي الأصفر عطية: أردنيون في الخارج ينتظرون العفو ليعودوا ويسددوا التزاماتهم الملك عبر تويتر: نشامى وما قصرتوا إرادة ملكية بتعيين العتوم رئيسا لجامعة آل البيت الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الثلاثاء-2017-10-17 | 08:56 am

" نشاط وزاري " يحاول ترويج رفع الأسعار بالقطعة ، والموجة ستطال “ الطحين” !!

" نشاط وزاري " يحاول ترويج رفع الأسعار بالقطعة ، والموجة ستطال “ الطحين” !!

جفرا نيوز

المحت الحكومة الاردنية لأول مرة أنها يمكن ان تصل فعلا لرفع اسعار الخبز ، الأمر الذي يعتبره المناخ الشعبي العام من الخطوط الحمراء.
ولم تعلن الحكومة رسميا خطتها بخصوص الخبز لكن لوحظ ان وزراء الحكومة ورئيسها هاني الملقي ينشطون في إصدار تلميحات بالتدريج حول إحتمالية رفع اسعار المواد الغذائية حتى يتقبلها الرأي العام بالقطعة.
وكان وزير الشؤون البرلمانية موسى المعايطة قد تحدث عن ثبات مرجح في اسعار مواد من بينها الأرز والسكر والزيت وهو ما دعا نقيب التجار خليل الحاج توفيق للترحيب بهذا التوجه إن كان جادا.
وفي غمرة مخاوف الشرائح الإجتماعية من وصول الخط البياني الضريبي الجديد لمادة الخبز وعد وزير الصناعة والتجارة بانه سعره في حال رفعه لن يتجاوز 35 قرشا مما يعني بان الخبز قد ترتفع اسعاره بنسبة 60 % على الأقل.
ونقل التلفزيون الأردني عن الوزير يعرف القضاة قوله ان الحكومة لاول مرة تدرس وضع آلية لإدراج بند في الموازنة تحت بند دعم المواطن ، وانه سيكون بمثابة قانون سيلزم الحكومات التالية بتقديم الدعم المباشر للمواطن.
واشار القضاة الى ان ٣٥٪ من دعم الخبز تستفيد منه العمالة الوافدة، مبينا ان حجم استهلاك بعض الفئات من العمالة الوافدة تعادل ضعف استهلاك المواطن الاردني وهي اشارة لإن العمال الوافدين واغلبهم من المصريين يأكلون كميات أكبر من الأردنيين من مادة الخبز وهوالموضوع الذي يتم الإعلان عنه لأول مرة.
وقال الويزر نفسه أن قرار تحرير رفع الاسعار لم يحسم بعد، وانه تم حسم قضيتين لن يتم المساس بهما، السلع الغير مصنعة ( السكر، والرز، واللحمة، والشاي، والسمك..)، بالاضافة الى قانون ضريبة الافراد.
ورغم هذه التسريبات التي يلجأ لها الوزراء لم تعلن الحكومة بعد نستها تحرير او تعويم اسعار الخبز في الوقت الذي تتزاحم فيه الأفكار في هذا الإتجاه على امل ترسيم خطة تقشف حادة إقتصاديا وماليا تحدث عنها رئيس الوزراء مرتين على الأقل الأسبوع الماضي.