جفرا نيوز : أخبار الأردن | " نشاط وزاري " يحاول ترويج رفع الأسعار بالقطعة ، والموجة ستطال “ الطحين” !!
شريط الأخبار
بالفيديو ... ماذا حدث !! والد الطفلة المريضة " حبيبة " يصل الملك عبدالله الثاني شخصياً احالة عدد من ضباط الامن العام الى التقاعد - اسماء وزير العدل يستمع للمواطنين حول مستوى الخدمات في محكمة صلح المزار الشمالي ورقة التعديل الوزاري : الرزاز يطمح بـ اعادة التشكيل ولا يتحمس لبقاء بعض الوجوه الجديدة الرفاعي : لا أدافع عن احد الا عن وطني عشائر الزعبية تتقدم بالشكر لعشائر بني يونس والباشا الحمود ارتفاع الدين العام لنحو 28 مليار دينار شجرة تتسبب بحوادث متكررة وسط شارع في طبربور ! باراك: حماس باتت ضابطة الإيقاع وحكومة نتنياهو مشلولة مطلوبون لأمن الدولة - أسماء طعن شقيقين في النصر طلب قوي على الليرة التركية في الاردن والسبب ..المضاربة ! اجواء صيفية عادية اليوم وغدا زيادة التخليص على مركبات الهايبرد 10 اضعاف بعد تخفيض الضريبة مجمع اللغة لم يطلب تأجيل امتحان الكفاية كيف لدائرة أن تتبع رئيس الوزراء مباشرة ؟ وفاة مواطن اردني في احد سجون صنعاء تنقلات في مديرية تربية الزرقاء "أسماء" الأوقاف تعلن تواصلها مع الحجاج عبر واتساب ورقم ساخن لاستقبال ملاحظاتهم رواتب موظفي الأردنية السورية للنقل قبل العيد
 

" نشاط وزاري " يحاول ترويج رفع الأسعار بالقطعة ، والموجة ستطال “ الطحين” !!

جفرا نيوز

المحت الحكومة الاردنية لأول مرة أنها يمكن ان تصل فعلا لرفع اسعار الخبز ، الأمر الذي يعتبره المناخ الشعبي العام من الخطوط الحمراء.
ولم تعلن الحكومة رسميا خطتها بخصوص الخبز لكن لوحظ ان وزراء الحكومة ورئيسها هاني الملقي ينشطون في إصدار تلميحات بالتدريج حول إحتمالية رفع اسعار المواد الغذائية حتى يتقبلها الرأي العام بالقطعة.
وكان وزير الشؤون البرلمانية موسى المعايطة قد تحدث عن ثبات مرجح في اسعار مواد من بينها الأرز والسكر والزيت وهو ما دعا نقيب التجار خليل الحاج توفيق للترحيب بهذا التوجه إن كان جادا.
وفي غمرة مخاوف الشرائح الإجتماعية من وصول الخط البياني الضريبي الجديد لمادة الخبز وعد وزير الصناعة والتجارة بانه سعره في حال رفعه لن يتجاوز 35 قرشا مما يعني بان الخبز قد ترتفع اسعاره بنسبة 60 % على الأقل.
ونقل التلفزيون الأردني عن الوزير يعرف القضاة قوله ان الحكومة لاول مرة تدرس وضع آلية لإدراج بند في الموازنة تحت بند دعم المواطن ، وانه سيكون بمثابة قانون سيلزم الحكومات التالية بتقديم الدعم المباشر للمواطن.
واشار القضاة الى ان ٣٥٪ من دعم الخبز تستفيد منه العمالة الوافدة، مبينا ان حجم استهلاك بعض الفئات من العمالة الوافدة تعادل ضعف استهلاك المواطن الاردني وهي اشارة لإن العمال الوافدين واغلبهم من المصريين يأكلون كميات أكبر من الأردنيين من مادة الخبز وهوالموضوع الذي يتم الإعلان عنه لأول مرة.
وقال الويزر نفسه أن قرار تحرير رفع الاسعار لم يحسم بعد، وانه تم حسم قضيتين لن يتم المساس بهما، السلع الغير مصنعة ( السكر، والرز، واللحمة، والشاي، والسمك..)، بالاضافة الى قانون ضريبة الافراد.
ورغم هذه التسريبات التي يلجأ لها الوزراء لم تعلن الحكومة بعد نستها تحرير او تعويم اسعار الخبز في الوقت الذي تتزاحم فيه الأفكار في هذا الإتجاه على امل ترسيم خطة تقشف حادة إقتصاديا وماليا تحدث عنها رئيس الوزراء مرتين على الأقل الأسبوع الماضي.