جفرا نيوز : أخبار الأردن | الأردن يستضيف بطولتي القفز على الحواجز المؤهلة لكأس العالم -صور
شريط الأخبار
162 اردنيا و37 سوريا و70 سيارة .. غادروا معبر "جابر نصيب" لا نية لمنح موافقات أمنية للسوريين عبر السفارة الأردنية بدمشق واقتصارها على الداخلية وزير الداخلية يوعز لمحافظ الزرقاء بالبحث عن المعتدين على مدير المشتركين في مياهنا غنيمات: خطاب العرش توجيه وطني استراتيجي للحكومة شركة تفاوض بنك محلي لبيع مول تراكم عليه ديون اثر هروب مالكيه خارج الاردن امن الدولة ترفض تكفيل موقوفي قضية الدخان "في شهر واحد فقط" المخدرات تتعامل مع 1831 قضية تورط فيها 2472 شخص النقابات الصحية ووزارة الصحة تمهلان الحكومة شهرا لتلبية مطالبها الحكومة تقرر تمديد العمل باصدار البطاقة الذكية حتى نهاية العام الجاري موقوف يقدم على ضرب شاهد بأداة حادة في وجهه بمحكمة جنايات شرق عمان نقيب اصحاب الشاحنات : (5) الاف شاحنة جاهزة للعبور لسوريا وخسائرنا من اغلاق معبر جابر (760) مليون دينار ابو السعود يوقع (3) مشاريع جديدة لتعزيز التزويد المائي في ام جوز ودير علا والزرقاء تفاؤل لبناني بفتح معبر جابر نصيب الحدودي خطاب الملك حمل رسائل هامة للأردنيين وتحدث عن الواقع بتجرد الاردني منفذ السطو المسلح على بنك في الكويت ينكر التهم الموجهة اليه جفرا نيوز تعتذر وتشكر الوزير ملحس بعد إسقاطه دعوى قضائية بحقها مصدر حكومي: الغاء وزارة تطوير القطاع العام وتوزيع موظفيها افتتاح معبر نصيب رسميا والحكومة تعلن التفاصيل العموش: 1.4 مليار دينار قيمة مشاريع نفذتها ‘‘الأشغال‘‘ المهندسون الزراعيون في الامانة يعتصمون للمرة الثانية الثلاثاء
عاجل
 

الأردن يستضيف بطولتي القفز على الحواجز المؤهلة لكأس العالم -صور

جفرا نيوز - تصوير : جمال فخيدة

تحرص سمو الاميرة عالية بنت الحسين رئيسة اتحاد الفروسية الملكي الأردني على متابعة كافة التحضيرات الفنية والادارية استعدادا لاستضافة الأردن بطولتين من الدوري العربي للقفز على الحواجز المؤهلتين لكأس العالم في فرنسا CSI W* حيث ستقام اول بطولة في 26-28/10/2017 و 2-4/11/2-17 الشهر الجاري على ملعب الأردن في مركز العريان للفروسية .
وقالت كرستينا ابو دية الأمين العام لاتحاد الفروسية الملكي ان الاردن لديه القدرة على استضافة بطولات عربية ودولية نظرا لتوفر امكانيات النجاح المميز في التنظيم والاستضافة .
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقد ظهر اليوم في المقر الإدارة العامة لمجموعة فارمسي ون بحضور الدكتور امجد العريان الرئيس المؤسس لمركز العريان للفروسية الذي يحتضن المنافسات الرسمية للجولتين .
ووجهت الأمين العام لاتحاد الفروسية الشكر والتقدير لأسرة وكوادر مركز العريان للفروسية على تواصل التحضيرات المميزة لأستقبال الفرسان العرب والأجانب مؤكدة ان اللجان الفنيه واللجان المساندة حريصة كل الحرص على انجاح المنافسات واخراجها بصورة انيقه وتوفير اجواء جميلة للبطولتين وكلنا أمل ان يحلق فرسان الاردن عاليا في بطولة الفئات تمهيدا للوصول الى كأس العالم في فرنسا 2018 .
واعلنت كرستينا ان فرسان كل من قطر الامارات والسعودية وسوريا ومصر وفلسطين والعراق والأردن سيشاركون في هذة الجولات لغاية الان وسيتم الاعلان عن اي دولة ستشارك خلال الايام المقبلة .
على صعيد اخر اشاد الدكتور امجد العريان الرئيس المؤسس لمركز العريان للفروسية بالجهود الكبيرة التي تبذلها سمو الاميرة عالية بنت الحسين لتطوير رياضة الفروسية وتقدم مستواها لتعظيم الانجازات التي تحققت عبر السنوات الماضيه .
واكد الدكتور العريان على اهمية قرار الاتحاد الدولي FEI و المجموعة السابعة بمنح الأردن شرف استضافة جولتين من بطولة الدوري العربي وهذا تأكيد على قدرة الأردن لأستضافة هذه البطولات وثقته بالكوادر الأردنية والمنشأت التي باتت تضاهي المراكز العالمية .
واعلن العريان عن الجاهزية الكاملة لمركز العريان للفروسيةلاحتضان المنافسات وفق ارفع واعلى المواصفات الدولية المطلوبة سواء في ميدان المنافسة او المرافق العديدة وأهمها تجهيز الأسطبلات للخيول الوافدة مع الفرسان .
واضاف العريان قائلا اننا في مركز العريان للفروسية ونحن نرحب بضيوف الأردن يسعدنا ان نعلن اكتمال تحضيراتنا الفنية ولأدارية لنرسم صورة جميلة وليعرف العالم ان الأردن لدية القدرة على التنظيم والمنافسات ليكون فرسان الوطن في الطليعة على منصات التتويج كيف لا وان الهدف من فكرة تأسيس المركز ان يكون في خدمة الأردنيين والأشقاء العرب وفرسان العالم .
واختتم العريان حديثة في المؤتمر الصحفي قائلا نفتخر أننا نفتح المجال امام الواعدين والمحبين للفروسية للتدريب وممارسة رياضة القفز على الحواجز وهدفنا تسليط الضوء على مايقدمة الأردن للفروسية .
ولفت انه سيتم توزيع جوائز مالية على الفرسان الفائزين يبلغ مجموعها 70 الف دولار بالاضافة لسيارة ميتسو بيشي موديل 2016 ستمنح لافضل فارس في البطولتين
و قد أعد مركز العريان للفروسية صفحته على شبكة التواصل الإجتماعي الفيسبوك لنشر و تحديث المعلومات و الأخبار الخاصة ببطولتي الدوري العربي و قد تم تشكيل لجنة إعلامية تتولى مهمة إعداد الأخبار لنشرها عبر وسائل الإعلام لتواكب مجريات و فعاليات البطولتين