جفرا نيوز : أخبار الأردن | الأردن يستضيف بطولتي القفز على الحواجز المؤهلة لكأس العالم -صور
شريط الأخبار
الأعيان يعيد "المسؤولية الطبية" و"البنوك" إلى النواب الأردن: تحول سوريا الى مناطق نفوذ متنوعة صار يشكل عبئاً متزايداً علينا هيئة تنظيم الطيران المدني تحصل على شهادة تميز من (الأيكاو) "صندوق الزكاة" يتوجه لسداد دين مساجين ذكور شقيقان اردنيا يحصدان ذهبية وفضية في بطولة ابوظبي للجيوجتسو د. عبد الهادي يدعو لإنشاء هيئة مستقلة تُعنى بصناعة السياحة العلاجية التيار الاسلامي يتراجع بالانتخابات النقابية والطلابية والعين على نقابة المهندسين الحاج توفيق نقيبا لتجار المواد الغذائية مجددا صافرة "إنذار خاطئ" في بنك تستنفر الامن في اربد مزاد علني جديد لارقام اللوحات الاكثر تميزا لماذا لا يستقيل «المرضى» في المناصب العليا؟ حســم منــح تراخيـص لجامعات طبية الخميس تمرين أردني أمريكي على التعامل مع أسلحة الدمار الشامل استقرار في الأجواء وارتفاع بدرجات الحرارة أول تعليق لمحمد بن سلمان بعد حادثة إطلاق النار بحي الخزامي قائمة التوافق النقابي والمهني المدعومة من تيار النمو تكتسح هيئة المكاتب الهندسية بعد حجب "كريم" ..لا حجب لـ "اوبر" !! تشكيلات إدارية في وزارة الصحة .. اسماء حماس تعزي بوفاة العمامرة توجيه بربط البنوك بمركز السيطرة
عاجل
 

الأردن يستضيف بطولتي القفز على الحواجز المؤهلة لكأس العالم -صور

جفرا نيوز - تصوير : جمال فخيدة

تحرص سمو الاميرة عالية بنت الحسين رئيسة اتحاد الفروسية الملكي الأردني على متابعة كافة التحضيرات الفنية والادارية استعدادا لاستضافة الأردن بطولتين من الدوري العربي للقفز على الحواجز المؤهلتين لكأس العالم في فرنسا CSI W* حيث ستقام اول بطولة في 26-28/10/2017 و 2-4/11/2-17 الشهر الجاري على ملعب الأردن في مركز العريان للفروسية .
وقالت كرستينا ابو دية الأمين العام لاتحاد الفروسية الملكي ان الاردن لديه القدرة على استضافة بطولات عربية ودولية نظرا لتوفر امكانيات النجاح المميز في التنظيم والاستضافة .
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقد ظهر اليوم في المقر الإدارة العامة لمجموعة فارمسي ون بحضور الدكتور امجد العريان الرئيس المؤسس لمركز العريان للفروسية الذي يحتضن المنافسات الرسمية للجولتين .
ووجهت الأمين العام لاتحاد الفروسية الشكر والتقدير لأسرة وكوادر مركز العريان للفروسية على تواصل التحضيرات المميزة لأستقبال الفرسان العرب والأجانب مؤكدة ان اللجان الفنيه واللجان المساندة حريصة كل الحرص على انجاح المنافسات واخراجها بصورة انيقه وتوفير اجواء جميلة للبطولتين وكلنا أمل ان يحلق فرسان الاردن عاليا في بطولة الفئات تمهيدا للوصول الى كأس العالم في فرنسا 2018 .
واعلنت كرستينا ان فرسان كل من قطر الامارات والسعودية وسوريا ومصر وفلسطين والعراق والأردن سيشاركون في هذة الجولات لغاية الان وسيتم الاعلان عن اي دولة ستشارك خلال الايام المقبلة .
على صعيد اخر اشاد الدكتور امجد العريان الرئيس المؤسس لمركز العريان للفروسية بالجهود الكبيرة التي تبذلها سمو الاميرة عالية بنت الحسين لتطوير رياضة الفروسية وتقدم مستواها لتعظيم الانجازات التي تحققت عبر السنوات الماضيه .
واكد الدكتور العريان على اهمية قرار الاتحاد الدولي FEI و المجموعة السابعة بمنح الأردن شرف استضافة جولتين من بطولة الدوري العربي وهذا تأكيد على قدرة الأردن لأستضافة هذه البطولات وثقته بالكوادر الأردنية والمنشأت التي باتت تضاهي المراكز العالمية .
واعلن العريان عن الجاهزية الكاملة لمركز العريان للفروسيةلاحتضان المنافسات وفق ارفع واعلى المواصفات الدولية المطلوبة سواء في ميدان المنافسة او المرافق العديدة وأهمها تجهيز الأسطبلات للخيول الوافدة مع الفرسان .
واضاف العريان قائلا اننا في مركز العريان للفروسية ونحن نرحب بضيوف الأردن يسعدنا ان نعلن اكتمال تحضيراتنا الفنية ولأدارية لنرسم صورة جميلة وليعرف العالم ان الأردن لدية القدرة على التنظيم والمنافسات ليكون فرسان الوطن في الطليعة على منصات التتويج كيف لا وان الهدف من فكرة تأسيس المركز ان يكون في خدمة الأردنيين والأشقاء العرب وفرسان العالم .
واختتم العريان حديثة في المؤتمر الصحفي قائلا نفتخر أننا نفتح المجال امام الواعدين والمحبين للفروسية للتدريب وممارسة رياضة القفز على الحواجز وهدفنا تسليط الضوء على مايقدمة الأردن للفروسية .
ولفت انه سيتم توزيع جوائز مالية على الفرسان الفائزين يبلغ مجموعها 70 الف دولار بالاضافة لسيارة ميتسو بيشي موديل 2016 ستمنح لافضل فارس في البطولتين
و قد أعد مركز العريان للفروسية صفحته على شبكة التواصل الإجتماعي الفيسبوك لنشر و تحديث المعلومات و الأخبار الخاصة ببطولتي الدوري العربي و قد تم تشكيل لجنة إعلامية تتولى مهمة إعداد الأخبار لنشرها عبر وسائل الإعلام لتواكب مجريات و فعاليات البطولتين