جفرا نيوز : أخبار الأردن | الأردن يستضيف بطولتي القفز على الحواجز المؤهلة لكأس العالم -صور
شريط الأخبار
الملك يوجه دعوة رسمية لامير الكويت لزيارة الاردن الصفدي: على سفارات المملكة تقديم أفضل الخدمات للمواطنين مصادر رسمية: إسرائيل التزمت بمحاكمة قاتل الأردنيين انخفاض درجات الحرارة وأمطار بالشمال ملحس : لا تمديد لإعفــاء سيــارات «الهـايـبــرد» إعادة فرض 1 % من أرباح الشركات لصالح صندوق دعم البحث العلمي صرف دعم الخبز خلال الاسبوع الاخير من الشهر الحالي شاب يهدد بالانتحار بالقفز من مئذنة مسجد في جرش (صور) محكمة أمن الدولة تبدأ بمحاكمة متهم بالتخطيط لعمل ارهابي الطراونة يلتقي الرئيس التنفيذي للشرق الاوسط وشمال افريقيا لهيومن رايتس ووتش بالصور .. الملك يحضر احتفال الجيش بعيد ميلاده الـ 56 بالفيديو والصور .. الأمن الوقائي يضبط المبلغ المالي المسروق من البنك رئيس واعضاء "مفوضي اقليم البترا" يؤدون اليمين القانونية امام رئيس الوزراء كتلة هوائية باردة مرافقة لمنخفض جوي تؤثر على المملكة غدا الامن العام .. شـكرا لكم ونفاخر بكم الدنيـا “استعد لبدء مشروعك الخاص" ورشة عمل في غرفة صناعة عمان انقطاع الاتصالات الهاتفية عن مستشفى الاميرة راية لسرقة الكيبل القبض على المشتبه به في حادثة السطو على احد البنوك بعد ساعة من ارتكاب الجريمة تصريح من بنك الاتحاد بعد تعرضه لسطو مسلح سطو مسلح على فرع بنك في عبدون وسلب الاف الدنانير تحت تهديد السلاح
عاجل
 

الأردن يستضيف بطولتي القفز على الحواجز المؤهلة لكأس العالم -صور

جفرا نيوز - تصوير : جمال فخيدة

تحرص سمو الاميرة عالية بنت الحسين رئيسة اتحاد الفروسية الملكي الأردني على متابعة كافة التحضيرات الفنية والادارية استعدادا لاستضافة الأردن بطولتين من الدوري العربي للقفز على الحواجز المؤهلتين لكأس العالم في فرنسا CSI W* حيث ستقام اول بطولة في 26-28/10/2017 و 2-4/11/2-17 الشهر الجاري على ملعب الأردن في مركز العريان للفروسية .
وقالت كرستينا ابو دية الأمين العام لاتحاد الفروسية الملكي ان الاردن لديه القدرة على استضافة بطولات عربية ودولية نظرا لتوفر امكانيات النجاح المميز في التنظيم والاستضافة .
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقد ظهر اليوم في المقر الإدارة العامة لمجموعة فارمسي ون بحضور الدكتور امجد العريان الرئيس المؤسس لمركز العريان للفروسية الذي يحتضن المنافسات الرسمية للجولتين .
ووجهت الأمين العام لاتحاد الفروسية الشكر والتقدير لأسرة وكوادر مركز العريان للفروسية على تواصل التحضيرات المميزة لأستقبال الفرسان العرب والأجانب مؤكدة ان اللجان الفنيه واللجان المساندة حريصة كل الحرص على انجاح المنافسات واخراجها بصورة انيقه وتوفير اجواء جميلة للبطولتين وكلنا أمل ان يحلق فرسان الاردن عاليا في بطولة الفئات تمهيدا للوصول الى كأس العالم في فرنسا 2018 .
واعلنت كرستينا ان فرسان كل من قطر الامارات والسعودية وسوريا ومصر وفلسطين والعراق والأردن سيشاركون في هذة الجولات لغاية الان وسيتم الاعلان عن اي دولة ستشارك خلال الايام المقبلة .
على صعيد اخر اشاد الدكتور امجد العريان الرئيس المؤسس لمركز العريان للفروسية بالجهود الكبيرة التي تبذلها سمو الاميرة عالية بنت الحسين لتطوير رياضة الفروسية وتقدم مستواها لتعظيم الانجازات التي تحققت عبر السنوات الماضيه .
واكد الدكتور العريان على اهمية قرار الاتحاد الدولي FEI و المجموعة السابعة بمنح الأردن شرف استضافة جولتين من بطولة الدوري العربي وهذا تأكيد على قدرة الأردن لأستضافة هذه البطولات وثقته بالكوادر الأردنية والمنشأت التي باتت تضاهي المراكز العالمية .
واعلن العريان عن الجاهزية الكاملة لمركز العريان للفروسيةلاحتضان المنافسات وفق ارفع واعلى المواصفات الدولية المطلوبة سواء في ميدان المنافسة او المرافق العديدة وأهمها تجهيز الأسطبلات للخيول الوافدة مع الفرسان .
واضاف العريان قائلا اننا في مركز العريان للفروسية ونحن نرحب بضيوف الأردن يسعدنا ان نعلن اكتمال تحضيراتنا الفنية ولأدارية لنرسم صورة جميلة وليعرف العالم ان الأردن لدية القدرة على التنظيم والمنافسات ليكون فرسان الوطن في الطليعة على منصات التتويج كيف لا وان الهدف من فكرة تأسيس المركز ان يكون في خدمة الأردنيين والأشقاء العرب وفرسان العالم .
واختتم العريان حديثة في المؤتمر الصحفي قائلا نفتخر أننا نفتح المجال امام الواعدين والمحبين للفروسية للتدريب وممارسة رياضة القفز على الحواجز وهدفنا تسليط الضوء على مايقدمة الأردن للفروسية .
ولفت انه سيتم توزيع جوائز مالية على الفرسان الفائزين يبلغ مجموعها 70 الف دولار بالاضافة لسيارة ميتسو بيشي موديل 2016 ستمنح لافضل فارس في البطولتين
و قد أعد مركز العريان للفروسية صفحته على شبكة التواصل الإجتماعي الفيسبوك لنشر و تحديث المعلومات و الأخبار الخاصة ببطولتي الدوري العربي و قد تم تشكيل لجنة إعلامية تتولى مهمة إعداد الأخبار لنشرها عبر وسائل الإعلام لتواكب مجريات و فعاليات البطولتين