جفرا نيوز : أخبار الأردن | اغلاق وتوقيف 2100 مؤسسة غذائية
شريط الأخبار
اعتقال 3 محتالين في عمان ماذا اقترح السياسي اللامع على الرئيس الملقي..! "الجيش" يزيد اعداد المرضى المراجعين من "الرقبان" الأردن: تعديل وزاري "منزوع الدسم" بعد "سطو بيروقراطي"… ومرض الملقي انتهى بـ"تجاذبات" كشف ملابسات سرقة 171 الف يورو من منزل في اربد 185 مليون دينار الاستثمارات المستفيدة من دعم قطاع تكنلوجيا المعلومات 8 مواد في امتحان « التوجيهي » منها 5 إجبارية اعتبارا من العام المقبل مهنة تنظيف واجهات المباني الزجاجية والحجرية من المهن الخطرة فريق وطني لوضع خطة استراتيجية للسياحة العلاجية في الاردن الناصر يصر والنجار البديل ‘‘بداية عمان‘‘ ترد دعوى شركات حج وعمرة ضد ‘‘الأوقاف‘‘ اجتماع أمني مع وجهاء السلط السبت.. طقس معتدل وزخات محلية من المطر ‘‘المياه‘‘: تنفيذ قرار التحكيم بقضية "الديسي" ملزم ‘‘الأمانة‘‘ تشرع بدراسة ملف التشوهات في المكافآت والحوافز القبض على مطلوب بحقه 95 قيد في غرب اربد اعلان نتائج القبول الموحد للجامعات صباح الاحد العكور يعتذر عن الحقيبة الوزارية توقيف الناشط سياج المجالي وفاة شاب وطفل اثر حادثي غرق في اربد مادبا
عاجل
 

اغلاق وتوقيف 2100 مؤسسة غذائية

جفرا نيوز

نفذت كوادر الرقابة والتفتيش على الغذاء التابعة للمؤسسة العامة للغذاء والدواء 35260 زيارة تفتيشية منذ بداية العام في جميع محافظات المملكة، نتج عنها 2100 حالة ايقاف واغلاق منشآت غذائية مختلفة.
واحتلت محافظة العاصمة النسبة الاعلى من بين جميع المحافظات بنسبة 57 بالمائة من مجموع الايقاف والاغلاق، تلتها محافظتا الزرقاء واربد بنسبة 21 بالمائة على التوالي، وتم تحويل 676 منشأة غذائية للنائب العام، كما بلغ عدد الانذارات الكلي 22 الف انذار.
كما ضبطت واتلفت المؤسسة 2344 طنا من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك البشري او غير المطابقة للمواصفات القياسية الاردنية.
وركزت الحملات التفتيشية على المطاعم الشعبية ومطاعم الشاورما والمقاصف المدرسية ودور رعاية الايتام والمسنين والمستشفيات، وتقوم المؤسسة حاليا بالتعاون مع كافة الجهات الرقابية المختصة بحملات مكثفة على معاصر واماكن بيع زيت الزيتون وانتاج وتداول الاغذية الخاصة. وتهيب المؤسسة بجميع المواطنين لتزويدها باي شكوى او ملاحظة فيما يتعلق بالمواد الغذائية، عبر قنوات الاتصال بمختلف انواعها، شكاوى الواتس أب 0795632000، ومركز الاتصال الوطني 5008080 ورقم الشكاوى / مكتب عمان 0799038996، او البريد الإلكتروني info@jfda.jo.