شريط الأخبار
الديون للدول الاوروبية ترتفع .. قرضان ألمانيان للأردن بـ(97) مليون يورو "امانة عمان" تقرر إستئصال الاعضاء التناسلية للكلاب الضالة .. صورة وزير الاوقاف : تعيين (215) شخصاً بوظيفة مؤذن وخادم مسجد الملك يتسلم التقرير السنوي لأوضاع المحاكم الشرعية إحالة قضية بقيمة (5,5) مليون دينار في احدى الشركات الصناعية لمحكمة الجنايات كناكرية يعلن وقف شراء المركبات الحكومية "الفايز" يتحدث عن صفقة القرن والوضع الاقتصادي (373) الف شهادة عدم محكومية اصدرتها وازرة العدل منذ بداية العام الرزاز يفتتح طريق الملك سلمان" الزرقاء - الأزرق - العمري" (صور) نقيب المحامين لجفرا : من يفرج عنه بالعفو العام سيحصل على "عدم محكومية"و التجسس والارهاب المخدرات والشيكات لن يشملها الرزاز خلال افتتاحه لمصنع للألبسة في الأزرق: الشباب الأردني قادر ومصمم على العمل الغذاء والدواء: لا مواد مسرطنة في منتج بودرة للأطفال الوزارية القانونية تعقد اولى اجتماعاتها اليوم حول "العفو العام" و تحيله للنواب "الاربعاء" القائمة الأولية للمستفيدين من صناديق دعم الطالب بداية العام المقبل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز ايام قليلة على التعديل الوزاري الثاني لحكومة الرزاز - تفاصيل طقس بارد نسبيا اليوم وغدا ومنخفض جوي الاربعاء - تفاصيل انخفاض على الحرارة وفرصة لأمطار ورياح نشطة “النواب” يحيل “أسهم ميقاتي بالملكية” لـ “النزاهة” مصادر: الفحص هو ما يقرر سلامة شحنات البنزين المستورد
عاجل
 

اغلاق وتوقيف 2100 مؤسسة غذائية

جفرا نيوز

نفذت كوادر الرقابة والتفتيش على الغذاء التابعة للمؤسسة العامة للغذاء والدواء 35260 زيارة تفتيشية منذ بداية العام في جميع محافظات المملكة، نتج عنها 2100 حالة ايقاف واغلاق منشآت غذائية مختلفة.
واحتلت محافظة العاصمة النسبة الاعلى من بين جميع المحافظات بنسبة 57 بالمائة من مجموع الايقاف والاغلاق، تلتها محافظتا الزرقاء واربد بنسبة 21 بالمائة على التوالي، وتم تحويل 676 منشأة غذائية للنائب العام، كما بلغ عدد الانذارات الكلي 22 الف انذار.
كما ضبطت واتلفت المؤسسة 2344 طنا من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك البشري او غير المطابقة للمواصفات القياسية الاردنية.
وركزت الحملات التفتيشية على المطاعم الشعبية ومطاعم الشاورما والمقاصف المدرسية ودور رعاية الايتام والمسنين والمستشفيات، وتقوم المؤسسة حاليا بالتعاون مع كافة الجهات الرقابية المختصة بحملات مكثفة على معاصر واماكن بيع زيت الزيتون وانتاج وتداول الاغذية الخاصة. وتهيب المؤسسة بجميع المواطنين لتزويدها باي شكوى او ملاحظة فيما يتعلق بالمواد الغذائية، عبر قنوات الاتصال بمختلف انواعها، شكاوى الواتس أب 0795632000، ومركز الاتصال الوطني 5008080 ورقم الشكاوى / مكتب عمان 0799038996، او البريد الإلكتروني info@jfda.jo.