شريط الأخبار
لعنة التغريدات تلاحق الرزاز..هل وصف نائب حالي بـ"قوار زريعة" ؟..صورة 14 اصابة بحادثي تصادم في الطفيلة وعمان النائب الرياطي بعد أن أزاله خوري من «قروب» النواب: يخططون لأمر لا يريدون للشعب معرفته بالفيديو .. الأمن يوضح حقيقة تعرض فتاة للخطف من مركبة والدها في اربد رغد صدام حسين تنفي وفاه الدوري الحكومة تدخل إلى «الثقة» بـ «شعبية» الرئيس وسط انتقادات لتشكيلتها طقس صيفي معتدل اليوم وغدا وفاة شاب غرقا في العقبة الملك يعقد لقاءت مع ابرز المسؤولين الامريكيين في واشنطن (صور) تحرير الشام تعتقل الاردني الحنيطي الصفدي: اتصالات مكثفة مع أمريكا وروسيا للحفاظ على "خفض التصعيد" وفاتان و5 اصابات بحادثي تدهور في عمان والبلقاء الغرايبة يستخدم اوبر وكريم الأردن يطلب التهدئة من فصائل جنوب سوريا العيسوي غرق ب"أفواج المُهنئين".. "ديوان الأردنيين" سيُفْتح حارسات الاقصى: هذا ما فعله مدير أوقاف القدس عزام الخطيب (فيديو) الكويت: القبض على اردني ملقب بـ "إمبراطور المخدرات" أجواء صيفية اعتيادية مع نشاط في الرياح كناكرية: مراجعة قرار رسوم السيارات الهجينة خلال اسبوع الحسين للسرطان: قرار الحكومة بحاجة إلى تفسير
عاجل
 

اغلاق وتوقيف 2100 مؤسسة غذائية

جفرا نيوز

نفذت كوادر الرقابة والتفتيش على الغذاء التابعة للمؤسسة العامة للغذاء والدواء 35260 زيارة تفتيشية منذ بداية العام في جميع محافظات المملكة، نتج عنها 2100 حالة ايقاف واغلاق منشآت غذائية مختلفة.
واحتلت محافظة العاصمة النسبة الاعلى من بين جميع المحافظات بنسبة 57 بالمائة من مجموع الايقاف والاغلاق، تلتها محافظتا الزرقاء واربد بنسبة 21 بالمائة على التوالي، وتم تحويل 676 منشأة غذائية للنائب العام، كما بلغ عدد الانذارات الكلي 22 الف انذار.
كما ضبطت واتلفت المؤسسة 2344 طنا من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك البشري او غير المطابقة للمواصفات القياسية الاردنية.
وركزت الحملات التفتيشية على المطاعم الشعبية ومطاعم الشاورما والمقاصف المدرسية ودور رعاية الايتام والمسنين والمستشفيات، وتقوم المؤسسة حاليا بالتعاون مع كافة الجهات الرقابية المختصة بحملات مكثفة على معاصر واماكن بيع زيت الزيتون وانتاج وتداول الاغذية الخاصة. وتهيب المؤسسة بجميع المواطنين لتزويدها باي شكوى او ملاحظة فيما يتعلق بالمواد الغذائية، عبر قنوات الاتصال بمختلف انواعها، شكاوى الواتس أب 0795632000، ومركز الاتصال الوطني 5008080 ورقم الشكاوى / مكتب عمان 0799038996، او البريد الإلكتروني info@jfda.jo.