جفرا نيوز : أخبار الأردن | 750 وفاة و 17 ألف مصاب سنوياً اثر حوادث المرور
شريط الأخبار
الأنظار تتجه لمجلس ملك الأردن: هل يخلف الفايز نفسه وماذا يعني ذلك؟ خيارات الصندوق التقليدي “الرفاعي والبخيت” وحظوظ الطراونة تتراجع.. الحكومة الاردنية تدين العملية الارهابية في ايران.. وتعزي اسر الضحايا الملك يلتقي وزير الخارجية الأميركي نتائج إساءة الاختيار بالجامعات الرسمية - رابط وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية زواتي ترد على فيديو حول فاتورة الكهرباء وتشرح بند فرق اسعار الوقود 25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل
عاجل
 

750 وفاة و 17 ألف مصاب سنوياً اثر حوادث المرور

جفرا نيوز

قال وزير النقل المهندس جميل مجاهد ان مشكلة الحوادث مشكلة متعددة الجهات والأسباب، وحلها يتطلب جهودا مشتركة من كافة الجهات، ووضع خطة وطنية تشارك بها كل الجهات تشتمل على مجموعة من المبادرات والمشاريع، وتضع أهدافا وطنية واضحة لتحسين مستوى السلامة على الطرق في المملكة .
واضاف خلال ترؤسه جانبا من الاجتماع الاول للفريق الوطني للسلامة على الطرق، بحضور اعضاء الفريق الوطني للسلامة على الطرق برئاسة امين عام الوزارة المهندس انمار الخصاونة إن مشكلة السلامة على الطرق هي مشكلة اجتماعية واقتصادية وصحية، في ظل تزايد عدد المركبات على الطرق الأمر الذي يفاقم المشكلة بشكل أسرع، ما يستدعي بذل المزيد من الجهد للحد من هذه المشكلة ونتائجها البشرية والمادية.
ووفق الاحصائيات الصادرة عن مديرية الامن العام فإن ما يقارب من 750 شخصا يلقون حتفهم ويصاب حوالي 17 ألفا آخرين سنويا في حوادث المرور على الطرق، وحوالي 60% من ضحايا حوادث المرور تحت سن الثلاثين، ناهيك عن الخسائر البشرية حيث تتسبب الحوادث في تكلفة سنوية تصل الى حوالي 320 مليون دينار .
يذكر ان رئيس الوزراء قرر مؤخرا تشكيل فريق وطني من المختصين يعمل على وضع برنامج وطني للسلامة على الطرق، يتضمن أهدافا محددة قابلة للتنفيذ، ويعمل على الحد من الحوادث المرورية ونتائجها.
وسيتم عرض البرنامج على كافة الجهات المعنية لمناقشته واعتماده، ثم اقراره من مجلس الوزراء ليكون خطة عمل للحكومة اعتبارا من العام القادم.