جفرا نيوز : أخبار الأردن | 750 وفاة و 17 ألف مصاب سنوياً اثر حوادث المرور
شريط الأخبار
في سابقة قضائية .. تعديل عقوبة مواطن محكوم مؤبد بالصين إلى الأشغال خمس سنوات في الأردن والافراج عنه ‘‘الوزراء‘‘ يوافق على ميزانية ‘‘الأمانة‘‘ بقيمة 498 مليون دينار 20 مستثمرا أجنبيا يطلبون الحصول على الجنسية ‘‘الأمن‘‘: إساءة معاملة المحتجزين ممارسات ممنوعة وتوجب العقاب 7300 طلب لـ‘‘القبول الموحد‘‘.. واليوم انتهاء التقديم انخفاض درجات الحرارة وأجواء باردة نسبيا هل يطيح تراجع القطاع العام والاتصالات بالوزيرة شويكة؟ ضبط 60 كيلو غراما من الماريجوانا في الأغوار ضبط فارض اتاوات في الرصيفه بعد بلاغ للنجده الكونغرس الأميركي: سنخصص المزيد من المساعدات للأردن اصحاب محال بيع الهواتف الخليوية يناشدون الحكومة التراجع عن اخضاعهم لضريبة المبيعات المحكمة الإدارية تلغي قراراً لرئيس جامعة اليرموك الملقي يُعيد "هدية نائب" لـ"سبب لافت".. ويعود الفانك .. ويستأنف علاجه في المدينة الطبية أمن الدولة تنظر غدا في قضية السطو على بنك الاتحاد - تفاصيل العملية الملقي يوعز باستمرار تغطية نفقات معالجة مرضى السرطان العراق يعفي 540 سلعة أردنية من الرسوم الجمركية القضاة وشحادة: منح المستثمرين الجنسية او الاقامة الدائمة من الآن وبلا بيروقراطية الملك يزور معان ويلتقي بمجموعة من ابنائها الحواتمة يفتتح الموسم الثقافي للدرك في مدارس وزارة التربية اكثر من 3 مليار دولار مساعدات خارجية للأردن في 2017
عاجل
 

750 وفاة و 17 ألف مصاب سنوياً اثر حوادث المرور

جفرا نيوز

قال وزير النقل المهندس جميل مجاهد ان مشكلة الحوادث مشكلة متعددة الجهات والأسباب، وحلها يتطلب جهودا مشتركة من كافة الجهات، ووضع خطة وطنية تشارك بها كل الجهات تشتمل على مجموعة من المبادرات والمشاريع، وتضع أهدافا وطنية واضحة لتحسين مستوى السلامة على الطرق في المملكة .
واضاف خلال ترؤسه جانبا من الاجتماع الاول للفريق الوطني للسلامة على الطرق، بحضور اعضاء الفريق الوطني للسلامة على الطرق برئاسة امين عام الوزارة المهندس انمار الخصاونة إن مشكلة السلامة على الطرق هي مشكلة اجتماعية واقتصادية وصحية، في ظل تزايد عدد المركبات على الطرق الأمر الذي يفاقم المشكلة بشكل أسرع، ما يستدعي بذل المزيد من الجهد للحد من هذه المشكلة ونتائجها البشرية والمادية.
ووفق الاحصائيات الصادرة عن مديرية الامن العام فإن ما يقارب من 750 شخصا يلقون حتفهم ويصاب حوالي 17 ألفا آخرين سنويا في حوادث المرور على الطرق، وحوالي 60% من ضحايا حوادث المرور تحت سن الثلاثين، ناهيك عن الخسائر البشرية حيث تتسبب الحوادث في تكلفة سنوية تصل الى حوالي 320 مليون دينار .
يذكر ان رئيس الوزراء قرر مؤخرا تشكيل فريق وطني من المختصين يعمل على وضع برنامج وطني للسلامة على الطرق، يتضمن أهدافا محددة قابلة للتنفيذ، ويعمل على الحد من الحوادث المرورية ونتائجها.
وسيتم عرض البرنامج على كافة الجهات المعنية لمناقشته واعتماده، ثم اقراره من مجلس الوزراء ليكون خطة عمل للحكومة اعتبارا من العام القادم.