جفرا نيوز : أخبار الأردن | 750 وفاة و 17 ألف مصاب سنوياً اثر حوادث المرور
شريط الأخبار
استحداث مكتب للأحوال في مطار الملكة علياء الدولي النواب ينهون انتخاب اللجان الدائمة.. والأحد موعد لخطاب الموازنة السعيدات: اسعار الغاز لن ترتفع.. وبقي 9 جلسات يمكن ان تخفض اسعار البنزين استمرار الأجواء الماطرة الأربعاء مضطربة نفسيا تنهي حياتها طعنا 543 مليون دينار العجز المتوقع في موازنة 2018 بعد المنح "النواب" يرد على خطاب العرش ظهر الاربعاء إتلاف 617 تنكة زيت زيتون مغشوش ارتفاع نسبة الرضا لدى المستثمرين في الاردن لتبلغ 84,5 % بالارقام - تسجيل 1095 جمعية خلال 22 شهرا .. العاصمة الاكثر والطفيلة الاقل تسجيلا الشواربة وأعضاء مجلس الامانة الى الاراضي الفلسطينية بالاسماء - هيئة ادارية مؤقتة للاتحاد النسائي العام برئاسة الفاعوري حوالي 6 ملايين دينار موازنة بلدية الموقر قطاع الإنشاءات الأعلى بمعدل وقوع الإصابات في عام 2016 تعرض ابو السكر لجلطة دماغية الأعيان يقر صيغة الرد على خطاب العرش حريق يأتي على 3 مركبات في القويسمة .. صور البيع الإلكتروني يهدد تجارة الألبسة والأحذية محامي صدام حسين : شكرا للملك عبدالله الثاني والشيح تميم والرئيس بشار الاسد مدير تربية لواء ماركا تُكَرم الفائزين بإنتخابات المجلس البرلماني الطلابي
عاجل
 

750 وفاة و 17 ألف مصاب سنوياً اثر حوادث المرور

جفرا نيوز

قال وزير النقل المهندس جميل مجاهد ان مشكلة الحوادث مشكلة متعددة الجهات والأسباب، وحلها يتطلب جهودا مشتركة من كافة الجهات، ووضع خطة وطنية تشارك بها كل الجهات تشتمل على مجموعة من المبادرات والمشاريع، وتضع أهدافا وطنية واضحة لتحسين مستوى السلامة على الطرق في المملكة .
واضاف خلال ترؤسه جانبا من الاجتماع الاول للفريق الوطني للسلامة على الطرق، بحضور اعضاء الفريق الوطني للسلامة على الطرق برئاسة امين عام الوزارة المهندس انمار الخصاونة إن مشكلة السلامة على الطرق هي مشكلة اجتماعية واقتصادية وصحية، في ظل تزايد عدد المركبات على الطرق الأمر الذي يفاقم المشكلة بشكل أسرع، ما يستدعي بذل المزيد من الجهد للحد من هذه المشكلة ونتائجها البشرية والمادية.
ووفق الاحصائيات الصادرة عن مديرية الامن العام فإن ما يقارب من 750 شخصا يلقون حتفهم ويصاب حوالي 17 ألفا آخرين سنويا في حوادث المرور على الطرق، وحوالي 60% من ضحايا حوادث المرور تحت سن الثلاثين، ناهيك عن الخسائر البشرية حيث تتسبب الحوادث في تكلفة سنوية تصل الى حوالي 320 مليون دينار .
يذكر ان رئيس الوزراء قرر مؤخرا تشكيل فريق وطني من المختصين يعمل على وضع برنامج وطني للسلامة على الطرق، يتضمن أهدافا محددة قابلة للتنفيذ، ويعمل على الحد من الحوادث المرورية ونتائجها.
وسيتم عرض البرنامج على كافة الجهات المعنية لمناقشته واعتماده، ثم اقراره من مجلس الوزراء ليكون خطة عمل للحكومة اعتبارا من العام القادم.
 
 
< script> window.speakol_pid = 886