جفرا نيوز : أخبار الأردن | عربيان ضمن قائمة رحلة إلى المريخ
شريط الأخبار
توجه لتحويل نائب للقضاء لرفضه إشهار ذمته المالية وإنذار خمسة سفراء لتخلفهم عن تقديمها التفاصيل الكاملة لـ‘‘موازنة 2018‘‘ ‘‘الأعيان‘‘ يقر صيغة الرد على خطبة العرش 30 مليون دينار لتمويل بناء مدارس من صندوق الحج جبهة هوائية تؤثرعلى المملكة وأمطار متوقعة بمختلف المناطق إقرار الموازنة في الأردن… للمرة الأولى «شرعنة» وتدشين برنامج رفع الدعم عن السلع والخدمات الأساسية العثور على جثة شاب مشنوقا بالرمثا الشياب : 69% من الاردنيين مؤمنون صحيا ومن تبقى تدعمهم الحكومة ! الامن ينهي اعتصام سائقي الشاحنات العاملة في مناجم الأبيض الهزايمة: لا زيادة على الرواتب في موازنة 2018 الملك يرعى تخريج الفوج الأول من ضباط فرسان المستقبل .. صور الملك يزور أميركا الأسبوع القادم ضبط 4 اشخاص اطلقوا عيارات نارية داخل كوفي شوب جرائم أبو شاكوش للواجهة قلق أردني من (الثوري الإيراني) الطراونة: 5700 مؤسسة مجتمع مدني تعمل على الساحة الاردنية العمل تنظم المعرض العاشر لتسويق منتجات التشغيل الذاتي للسيدات حداد : جت تدعم الصناعات الوطنية وتعتمدها في مشترياتها القبض على " نشّالين " بعد وفاة شخص اثناء ملاحقتهم في الصبيحي المعايطة : دورنا تنسيقي في " اللامركزية " ، و الداخلية هي المرجعية !!
عاجل
 

عربيان ضمن قائمة رحلة إلى المريخ


ضمت القائمة قبل النهاية لرحلة "مارس وان"،التي تستهدف السفر للمريخ دون رجعة عام 2024، اسمين عربيين ضمن 100 شخص من مختلف دول العالم.

ورحلة "ماوس وان"مشروع خاص لرحلات الفضاء أطلقته شركة هولندية بقيادة رجل أعمال هولندي عام 2012 بهدف اقامة مستعمرة بشرية على كوكب المريخ .

وبدأت هذه المنظمة باختيار متطوعين للسكن في المريخ وذلك في رحلة بلا عودة إلى الأرض، وجرت اختبارات رياضية ونفسية للفائزين كما عرضت جميع مراحل مشروع استيطان المريخ تلفزيونياً.

ومن بين الأسماء العربية الأولى في القائمة هو المصري محمد سلام الملقب بـ"ميدو" (32 عاما)، ويعمل مخططا ماليا بإحدى شركات التأمين، لكن اهتماماته بالفلك والتاريخ وضعت اسمه بالقائمة .

أما الثاني فهو مهندس الحاسوب العراقي نجيب (38 عاما)، الذي يعمل استشاريًّا في مجالات تطوير مواقع الإنترنت وقواعد البيانات، ونال درجة الدكتوراه في مجال علوم الكمبيوترحاليا.

وقامت منظمة "مارس وان" الهولندية بتصفية المرشحين ووصل عددهم إلى 24 شخصا، وتم تقسيمهم إلى 6 فرق تضم كل منها 4 أعضاء، يتنافسون بدورهم حتى يقع الاختيار في النهاية على فريق واحد من أربعة أشخاص يسافرون إلى الكوكب الأحمر في رحلة ذهاب دون عودة عام 2024.

ومن المتوقع أن تصل تكلفتها إلى 6 مليارات دولار.

وبحسب الرئيس التنفيذي لمنظمة "مريخ واحد" باس لانسدورب، سيعيش أربعة أشخاص فقط في بيئة صغيرة جداً ، وستكون خطرة ولن يخضع أي منهم لاختبارات الخصوبة فهذا أمر متروك، والمريخ لن يكون المكان المناسب لإنجاب الأطفال لا سيما في السنوات الأولى.

وستكون هناك مساكن خاصة في انتظار أعضاء المستوطنة البشرية الأولى، وستوفر لهم بطاريات شمسية الطاقة، أما الماء فستتم معالجته واستخدامه أكثر من مرة وسيكون عليهم زراعة بعض النباتات ليقتاتوا عليها.

 
< script> window.speakol_pid = 886