جفرا نيوز : أخبار الأردن | الصفدي يدعو لحل أزمة كردستان العراق
شريط الأخبار
توجه لتحويل نائب للقضاء لرفضه إشهار ذمته المالية وإنذار خمسة سفراء لتخلفهم عن تقديمها التفاصيل الكاملة لـ‘‘موازنة 2018‘‘ ‘‘الأعيان‘‘ يقر صيغة الرد على خطبة العرش 30 مليون دينار لتمويل بناء مدارس من صندوق الحج جبهة هوائية تؤثرعلى المملكة وأمطار متوقعة بمختلف المناطق إقرار الموازنة في الأردن… للمرة الأولى «شرعنة» وتدشين برنامج رفع الدعم عن السلع والخدمات الأساسية العثور على جثة شاب مشنوقا بالرمثا الشياب : 69% من الاردنيين مؤمنون صحيا ومن تبقى تدعمهم الحكومة ! الامن ينهي اعتصام سائقي الشاحنات العاملة في مناجم الأبيض الهزايمة: لا زيادة على الرواتب في موازنة 2018 الملك يرعى تخريج الفوج الأول من ضباط فرسان المستقبل .. صور الملك يزور أميركا الأسبوع القادم ضبط 4 اشخاص اطلقوا عيارات نارية داخل كوفي شوب جرائم أبو شاكوش للواجهة قلق أردني من (الثوري الإيراني) الطراونة: 5700 مؤسسة مجتمع مدني تعمل على الساحة الاردنية العمل تنظم المعرض العاشر لتسويق منتجات التشغيل الذاتي للسيدات حداد : جت تدعم الصناعات الوطنية وتعتمدها في مشترياتها القبض على " نشّالين " بعد وفاة شخص اثناء ملاحقتهم في الصبيحي المعايطة : دورنا تنسيقي في " اللامركزية " ، و الداخلية هي المرجعية !!
عاجل
 

الصفدي يدعو لحل أزمة كردستان العراق


جفرا نيوز- دعاوزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، الثلاثاء، إلىضرورة حل أزمة إقليم كردستان العراق، وتحاشي التصعيد عبر الحوار ووفق مرجعية الدستور، وبما يضمن وحدة العراق وتماسك مكونات شعبه.

جاء ذلك خلال تلقيه اتصالا هاتفيا،من وزير خارجية جمهورية العراق الدكتور ابراهيم الجعفري.

وأطلع الدكتور الجعفري الصفدي على المستجدات في الأزمة بين إقليم كردستان العراق والحكومة المركزية نتيجة اجراء الاستفتاء أحادي الجانب حول استقلال الإقليم، وعلى الاجراءات التي تتخذها الحكومة العراقية لمعالجة الأزمة بما يضمن التزام الدستور والحفاظ على وحدة العراق وشعبه.

وأكد الصفدي أن استقرار العراق وأمنه ركيزة للأمن والاستقرار الإقليمين، وأن المملكة تقف إلى جانب الحكومة العراقية في جهودها تجذير الأمن والاستقرار وإعادة البناء وتكريس دولة المواطنة المستندة الى القوانين والدستور العراقي، وبما يضمن الوئام والمساواة بين جميع مكونات الشعب العراقي.

وشدد الصفدي والجعفري على استمرار العمل على تطوير العلاقات الثنائية التي تشهد نموا مضطردا في جميع المجالات، وبما ينعكس إيجابا على مصالح البلدين والشعبين الشقيقين

 
 
< script> window.speakol_pid = 886