جفرا نيوز : أخبار الأردن | الصفدي يدعو لحل أزمة كردستان العراق
شريط الأخبار
"التربية" تعلن جدول امتحانات الثانوية العامة للدورة الشتوية .. صور تفاصيل جديدة حول الـ (100) مليون دولار التي قدمتها الإمارات للأردن "صمت" على جبهة النقابات بعد "الضريبة" وبيان للمعلمين يصف الرزاز بـ"المندوب السامي" القبض على (11) شخصاً و ضبط كميات من الاسلحة بمداهمات امنية لمكافحة المخدرات .. صور ترحيل أكثر من (170) عائلة في عجلون تقطن في مجاري السيول و الأودية ‘‘الأعيان‘‘ يقر اليوم ‘‘الضريبة‘‘ والخلاف مع النواب مرشح لجلسة مشتركة "الداخلية" تخصص 4 آلاف دينار شهريا لمجلس المحافظة رمان: ‘‘معدل الضريبة‘‘ يهدد استدامة الاستثمار في المناطق الحرة طقس خريفي مائل للبرودة اليوم وغدا الدفاع المدني يوقف تسرب مادة «سامة وسريعة الاشتعال» في الجمرك (صور) الصناعيون يلوحون بالتصعيد ضد تعديلات "مالية الاعيان" مدير الامن العام يوعز بالتحقيق في شكوى اعتداء من خفير مركز أمني في الزرقاء السفير الكويتي في عمان : القضية الفلسطينية هي بوصلة اهتمامتنا رئاسة الوزراء تنشر وثيقة أولويات عمل الحكومة إصابة خمسة من ضباط الصف بمركز أمن المقابلين أثناء إنقاذهم لعائلة شب حريق بمنزلهم - صور في ذكرى المولد النبوي .. الملك يكرم عددا من المواطنين الذين قاموا بأعمال جليلة .. صور رفع مخصصات البلديات من عوائد المحروقات الأسد يعد الأردنيين بإغلاق ملف شائك انتظروه طويلا إطلاق اسم سمو الشيخ محمد بن زايد على لواء التدخل السريع بحث جنائي معان يلقي القبض على شخص مطلوب بـ 17 طلبا أمنيا
عاجل
 

الصفدي يدعو لحل أزمة كردستان العراق


جفرا نيوز- دعاوزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، الثلاثاء، إلىضرورة حل أزمة إقليم كردستان العراق، وتحاشي التصعيد عبر الحوار ووفق مرجعية الدستور، وبما يضمن وحدة العراق وتماسك مكونات شعبه.

جاء ذلك خلال تلقيه اتصالا هاتفيا،من وزير خارجية جمهورية العراق الدكتور ابراهيم الجعفري.

وأطلع الدكتور الجعفري الصفدي على المستجدات في الأزمة بين إقليم كردستان العراق والحكومة المركزية نتيجة اجراء الاستفتاء أحادي الجانب حول استقلال الإقليم، وعلى الاجراءات التي تتخذها الحكومة العراقية لمعالجة الأزمة بما يضمن التزام الدستور والحفاظ على وحدة العراق وشعبه.

وأكد الصفدي أن استقرار العراق وأمنه ركيزة للأمن والاستقرار الإقليمين، وأن المملكة تقف إلى جانب الحكومة العراقية في جهودها تجذير الأمن والاستقرار وإعادة البناء وتكريس دولة المواطنة المستندة الى القوانين والدستور العراقي، وبما يضمن الوئام والمساواة بين جميع مكونات الشعب العراقي.

وشدد الصفدي والجعفري على استمرار العمل على تطوير العلاقات الثنائية التي تشهد نموا مضطردا في جميع المجالات، وبما ينعكس إيجابا على مصالح البلدين والشعبين الشقيقين