جفرا نيوز : أخبار الأردن | خوري ينعى قائد عسكري سوري مثير للجدل
شريط الأخبار
توجه لتحويل نائب للقضاء لرفضه إشهار ذمته المالية وإنذار خمسة سفراء لتخلفهم عن تقديمها التفاصيل الكاملة لـ‘‘موازنة 2018‘‘ ‘‘الأعيان‘‘ يقر صيغة الرد على خطبة العرش 30 مليون دينار لتمويل بناء مدارس من صندوق الحج جبهة هوائية تؤثرعلى المملكة وأمطار متوقعة بمختلف المناطق إقرار الموازنة في الأردن… للمرة الأولى «شرعنة» وتدشين برنامج رفع الدعم عن السلع والخدمات الأساسية العثور على جثة شاب مشنوقا بالرمثا الشياب : 69% من الاردنيين مؤمنون صحيا ومن تبقى تدعمهم الحكومة ! الامن ينهي اعتصام سائقي الشاحنات العاملة في مناجم الأبيض الهزايمة: لا زيادة على الرواتب في موازنة 2018 الملك يرعى تخريج الفوج الأول من ضباط فرسان المستقبل .. صور الملك يزور أميركا الأسبوع القادم ضبط 4 اشخاص اطلقوا عيارات نارية داخل كوفي شوب جرائم أبو شاكوش للواجهة قلق أردني من (الثوري الإيراني) الطراونة: 5700 مؤسسة مجتمع مدني تعمل على الساحة الاردنية العمل تنظم المعرض العاشر لتسويق منتجات التشغيل الذاتي للسيدات حداد : جت تدعم الصناعات الوطنية وتعتمدها في مشترياتها القبض على " نشّالين " بعد وفاة شخص اثناء ملاحقتهم في الصبيحي المعايطة : دورنا تنسيقي في " اللامركزية " ، و الداخلية هي المرجعية !!
عاجل
 

خوري ينعى قائد عسكري سوري مثير للجدل

جفرا نيوز

نعى النائب الأردني طارق خوري العميد السوري المثير للجدل عصام زهر الدين، قائد في الحرس الجمهوري بدير الزور.

ونشر خوري عبر صفحته الشخصية على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" صورة لزهر الدين علق عليها قائلا : " إن الدماء التي تجري في عروقنا ليست ملكاً لنا إنها وديعة الأمة فينا متى طلبتها وجدتها ".

وكان زهر الدين قتل إثر انفجار لغم أرضي في منطقة حويجة صكر، في ريف دير الزور شرقي البلاد، وهي مناطق اشتباك قوات نظام الأسد ضد عناصر داعش، و وذلك بعد أقل من شهر من الضجَّة التي أحدثها بتهديد أطلقه بحق السوريين اللاجئين.

وزهر الدين هو قائد مجموعة تحمل اسم "نافذ أسد الله" تقاتل في دير الزور، وتضم مقاتلين من ذوي الأجساد الضخمة والبنية القوية، ظهروا معه في مقاطع سابقة يستعرضون قدراتهم البدنية.

وكان زهر الدين نال شهرةً كبيرة بعدما ظهر على الهواء مباشرة من مطار دير الزور، الذي سيطرت عليه قوات الأسد، متوجهاً لكل السوريين الذي هربوا من البلاد، على حدِّ قوله، مهدداً إياهم بعدم العودة للبلاد. العميد الذي كان في لقاء مباشر على قناة رسمية سورية، محاطاً بعساكر من النظام، قال: "مَن هرب ومَن فرَّ من سوريا إلى أي بلد آخر، أرجوك لا تعُدْ، لأن الدولة إذا سامحتك فنحن عهداً لن ننسى لن نسامحك". وختم متهكماً ضاحكاً مع من حوله بقوله: "نصيحة من هذه الذقن لا أحد يعود منكم". وأثار الفيديو الذي تداوله المئات غضب السوريين، فقد اعتبر بعضهم أنّه يتحدّث بلهجة زعيم عصابات لا كضابط جيش.

 


 
< script> window.speakol_pid = 886