شريط الأخبار
الرزاز يؤكد أهمية توسيع الفئات المشمولة بـ"الكسب غير المشروع" عطية: العفو العام ليس بيوم وليلة .. والحكومة كسرت عصاتها قيود مدنية للغزيين وأبناء الاردنيات لدعم الخبز "الأمانة" تعتزم فتح ملف المشاريع غير المكتملة توقعات بهطل زخات مطرية ببعض المناطق الفايز: نتعاون مع النظام السوري منذ بداية الأزمة الطراونة يدعو لعودة السفير السوري الى عمان إصابات بالكبد الوبائي بين طالبات بالكرك فقدان 3 لاعبين أردنيين في تركيا الموافقة على اقتطاع جزء من رواتب رئيس الوزراء والوزراء الشهري لصالح صندوق دعم اسر الشهداء مجلس الوزراء يوافق على نظام ترخيص مقدمي خدمات النقل المدرسي الاعتداء بالضرب على رئيس بلدية جبل بني حميدة الملك: يجب قياس أثر اللامركزية على الأرض ضبط شحنة سبائك معدنية ملوثة إشعاعياً الملك يحتضن الأمير علي.. والملكة رانيا: باي سيدنا .. فيديو ازدحام اردني على معبر جابر لقضاء نهاية الاسبوع في دمشق مجلس بلدية اربد يرفض وضع عقوبات على موظفي البلدية بسبب الاضراب انهيار جزئي على طريق اربد - عمان يتسبب بأزمة سير خانقة (صور) الملك والملكة يستقبلان ولية عهد السويد والأمير دانيال " النزاهة ومكافحة الفساد " تحيل ملف مستشفى البشير الى الأدعاء العام
عاجل
 

عندما ينتقم الوزير و يحتمي بعباءة الرئيس .. المصري مثلا !!

جفرا نوز - شـادي الزيـناتي

ما زال وزير البلديات وليد المصري يحتمي بعباءة رئيس الوزراء هاني الملقي ،و هو المقرب اليه عن باقي الوزراء ، ويصول و يجول بقراراته وتصفية حساباته مع رؤساء البلديات المعترضين على سياساته التي اثبتت فشلها في ادارة ملفات البلديات في المملكة .
المصري الذي يشنّ هجوما غير مسبوق على رئيس بلدية الزرقاء على ابو السكر ويرفض التعاطي معه ، و المشاركة في تسديد ديون ثاني اكبر محافظة في الاردن ، بعدما تبوأ الاخير مقعد الرئاسة عكس توجهات ورغبات الوزير الذي كان يدعم بشكل او اخر ويمنّي النفس برئيس اخر محسوب عليه.
اخر فصول المصري هذه الايام شنّ حرب علنية على بلدية سحاب تحت بند الانتقام من رئيسها عباس المحارمة ، بعد ان كشف الاخير طريقة تعامل الوزير بفوقية مع رؤساء البلديات والمح الى اجنداته الخاصة مع بعض تلك البلديات ، وذلك خلال اللقاء الذي جمع رؤساء البلديات برئيس الحكومة مؤخرا في امانة عمان.
المصري اوقف كافة عطاءات بلدية سحاب المخصصة لتعبيد الطرق رغم اننا على ابواب فصل الشتاء ، اضافة لعرقلة كافة المعاملات لموظفي البلدية المذكورة ولجانها اللوائية وغيرها برسالة انتقامية واضحة تجاه موقف رئيسها منه.
بلديات اخرى حالها حال بلدية سحاب تشكو معاملة المصري بين البلديات والتفريق بينهم ، فمن يطيع و يصفق يغدق لبلديته العطايا ، ومن يفتح فمه ويعترض ستتم معاقبته وافشال كافة مخططاته التنموية .
ويبدو ان الملقي ورغم كل ما سمع من شكاوى و ملاحظات حول الوزير وادائه خلال اجتماعه مع رؤساء البلديات الا انه ما زال يصر على اغلاق اذنيه والصد عن كل سلبيات وتجاوزات الوزير السابقة واللاحقة ، خاصة والجميع يعلم ما قام به المصري من تجاوزات عديدة بتعيين المحاسيب والاصدقاء في لجان البلديات في المجالس الجديدة والسابقة .
رؤساء بلديات ناشدوا جلالة الملك التدخل لانهاء معاناتهم مع الوزير ، خاصة بعد ان فشلت كل دعواتهم لرئيس الوزراء بالتدخل و وقف الوزير المحبب له عند حده او القيام باخراجه من فريقه بالتعديل الوزاري المنتظر قريبا.