جفرا نيوز : أخبار الأردن | أسعار الذهب تستقر وعيار ‘‘21‘‘ يبلغ 26 دينارا
شريط الأخبار
في سابقة قضائية .. تعديل عقوبة مواطن محكوم مؤبد بالصين إلى الأشغال خمس سنوات في الأردن والافراج عنه ‘‘الوزراء‘‘ يوافق على ميزانية ‘‘الأمانة‘‘ بقيمة 498 مليون دينار 20 مستثمرا أجنبيا يطلبون الحصول على الجنسية ‘‘الأمن‘‘: إساءة معاملة المحتجزين ممارسات ممنوعة وتوجب العقاب 7300 طلب لـ‘‘القبول الموحد‘‘.. واليوم انتهاء التقديم انخفاض درجات الحرارة وأجواء باردة نسبيا هل يطيح تراجع القطاع العام والاتصالات بالوزيرة شويكة؟ ضبط 60 كيلو غراما من الماريجوانا في الأغوار ضبط فارض اتاوات في الرصيفه بعد بلاغ للنجده الكونغرس الأميركي: سنخصص المزيد من المساعدات للأردن اصحاب محال بيع الهواتف الخليوية يناشدون الحكومة التراجع عن اخضاعهم لضريبة المبيعات المحكمة الإدارية تلغي قراراً لرئيس جامعة اليرموك الملقي يُعيد "هدية نائب" لـ"سبب لافت".. ويعود الفانك .. ويستأنف علاجه في المدينة الطبية أمن الدولة تنظر غدا في قضية السطو على بنك الاتحاد - تفاصيل العملية الملقي يوعز باستمرار تغطية نفقات معالجة مرضى السرطان العراق يعفي 540 سلعة أردنية من الرسوم الجمركية القضاة وشحادة: منح المستثمرين الجنسية او الاقامة الدائمة من الآن وبلا بيروقراطية الملك يزور معان ويلتقي بمجموعة من ابنائها الحواتمة يفتتح الموسم الثقافي للدرك في مدارس وزارة التربية اكثر من 3 مليار دولار مساعدات خارجية للأردن في 2017
عاجل
 

أسعار الذهب تستقر وعيار ‘‘21‘‘ يبلغ 26 دينارا

جفرا نيوز- استقر سعر غرام الذهب عيار 21 في السوق المحلية عند 26 دينارا نتيجة الاستقرار النسبي الذي شهدته الأونصة في البورصة العالمية حول مستوى 1280 دولارا، بحسب أمين سر نقابة الحلي والمجوهرات ربحي علان.
وبين علان أن سعر الغرام من عيار 24 بلغ نحو 29.5 دينارا والغرام من عيار 18 نحو 22.2 دينارا، في حين بلغ سعر الليرة الرشادي 185 دينارا، والليرة الإنجليزي 211 دينارا.
وأوضح أن سعر أونصة الذهب تذبذت ضمن نطاق ضيق خلال الأسبوعين الماضيين؛ إذ كان يرتفع وينخفض بالمقدار نفسه بناء على بعض البيانات الاقتصادية الأميركية التي كانت تصدر.
وأكد أن حالة الترقب سوف تستمر في بورصة الذهب حتى مطلع شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل، مع الكشف عن قرار الفدرالي الأميركي حول سعر الفائدة على الدولار.
ورأى علان أنه من المتوقع أن يتم رفع سعر الفائدة على الدولار، وبالتالي الاحتمالية الأكبر أن تشهد أسعار الذهب نزولا خلال تلك الفترة.
وبحسب تقارير عالمية، لامست أسعار الذهب أدنى مستوى في أكثر من أسبوع يوم أمس مع تماسك الدولار بفعل زيادة العائد على السندات الأميركية في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون الشخصية التي ستخلف جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي).
وهناك تكهنات بأن من قد يخلف جانيت يلين سيؤيد المزيد من الزيادات في أسعار الفائدة الأميركية، وسيكون أكثر ميلا لتشديد السياسة النقدية، الأمر الذي شجع على المزيد من المبيعات في المعدن النفيس. وسجل الدولار أعلى مستوى في نحو أسبوعين مقابل الين بدعم من ارتفاع العائد على السندات هذا الأسبوع. وأما بالنسبة للإقبال على محال الذهب محليا، فبين علان أن الحركة متوسطة وبين العرض والطلب على الحلي والمجوهرات والأونصات الذهبية.