شريط الأخبار
وفاة و3 اصابات بتدهور شاحنة في إربد الصفدي يوكد أهمية الحفاظ على اتفاق خفض التصعيد بجنوب سورية الامانة ترفع 8500 طن نفايات خلال العيد غنيمات تتعهد بتسهيل حق الحصول على المعلومات مصريون: لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون اردنيا رئيس الوزراء يتقبل التهاني يوم غد الاثنين قبل بضعة أسابيع عاجل القبض على مطلوب خطير في مادبا بحوزته سلاح اوتوماتيكي تعليمات تبيح للأمن والقضاء الوصول لخوادم وبيانات شركات النقل بواسطة التطبيقات الذكية عيد ميلاد الأميرة تغريد محمد يصادف غدا بدء العمل بنظام لمعادلة شهادات الثانوية العامة صدور الإرادة الملكية بتعيين رؤساء وأعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية فقدان طفلين شقيقين في اربد والأمن يعمم كوشنير يزور الاردن وقطر لبحث الاوضاع في غزة اعتقال داعية لبناني في الأردن ووالده يروي التفاصيل وفاة طفل نتيجة سقوط عمود إسمنتي عليه في غور الصافي الأمن يحذر الأردنيين من إعلانات توظيف "مضلله" في دول الخليج وفاة وإصابة بحادث تصادم على الطريق الصحراوي الاحد .. إنخفاض درجات الحرارة وأجواء معتدلة الملك يتبادل التهاني مع عدد من قادة الدول العربية بمناسبة عيد الفطر المبارك
عاجل
 

أسعار الذهب تستقر وعيار ‘‘21‘‘ يبلغ 26 دينارا

جفرا نيوز- استقر سعر غرام الذهب عيار 21 في السوق المحلية عند 26 دينارا نتيجة الاستقرار النسبي الذي شهدته الأونصة في البورصة العالمية حول مستوى 1280 دولارا، بحسب أمين سر نقابة الحلي والمجوهرات ربحي علان.
وبين علان أن سعر الغرام من عيار 24 بلغ نحو 29.5 دينارا والغرام من عيار 18 نحو 22.2 دينارا، في حين بلغ سعر الليرة الرشادي 185 دينارا، والليرة الإنجليزي 211 دينارا.
وأوضح أن سعر أونصة الذهب تذبذت ضمن نطاق ضيق خلال الأسبوعين الماضيين؛ إذ كان يرتفع وينخفض بالمقدار نفسه بناء على بعض البيانات الاقتصادية الأميركية التي كانت تصدر.
وأكد أن حالة الترقب سوف تستمر في بورصة الذهب حتى مطلع شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل، مع الكشف عن قرار الفدرالي الأميركي حول سعر الفائدة على الدولار.
ورأى علان أنه من المتوقع أن يتم رفع سعر الفائدة على الدولار، وبالتالي الاحتمالية الأكبر أن تشهد أسعار الذهب نزولا خلال تلك الفترة.
وبحسب تقارير عالمية، لامست أسعار الذهب أدنى مستوى في أكثر من أسبوع يوم أمس مع تماسك الدولار بفعل زيادة العائد على السندات الأميركية في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون الشخصية التي ستخلف جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي).
وهناك تكهنات بأن من قد يخلف جانيت يلين سيؤيد المزيد من الزيادات في أسعار الفائدة الأميركية، وسيكون أكثر ميلا لتشديد السياسة النقدية، الأمر الذي شجع على المزيد من المبيعات في المعدن النفيس. وسجل الدولار أعلى مستوى في نحو أسبوعين مقابل الين بدعم من ارتفاع العائد على السندات هذا الأسبوع. وأما بالنسبة للإقبال على محال الذهب محليا، فبين علان أن الحركة متوسطة وبين العرض والطلب على الحلي والمجوهرات والأونصات الذهبية.