شريط الأخبار
ايام قليلة على التعديل الوزاري الثاني لحكومة الرزاز - تفاصيل طقس بارد نسبيا اليوم وغدا ومنخفض جوي الاربعاء - تفاصيل انخفاض على الحرارة وفرصة لأمطار ورياح نشطة “النواب” يحيل “أسهم ميقاتي بالملكية” لـ “النزاهة” مصادر: الفحص هو ما يقرر سلامة شحنات البنزين المستورد العثور على جثة ثلاثينية داخل منزلها في ماركا العفو العام يصل النواب الاربعاء ويشمل كل مقيم على أرض المملكة بيان للدفاع المدني: شقيق المدير العام حاصل على دكتوراه ولم نصرف «شيك» لرئيس الديوان الملكي الملكة تشارك أهالي مدينة الفحيص في إضاءة شجرة الميلاد الصفدي يعقد جلسة محادثات مع نظيرته البلغارية سرقة مبلغ مالي من بائع خضار والأجهزة الأمنية تعمم عن لوحة المركبة المستخدمة الاخوان ينتظرون دورهم في تعديل حكومة الرزاز .. والحصة المطلوبة وزيران!! البدور يحاور طلبة الأردنية ويؤكد : قانون الضريبة تعرض للتشويه والأهم من قانون الانتخابات كيفية اليتها وادارتها رئيس مجلس إدارة بورصة عمان : عسر سيولة في السوق المحلية ومحلات مهددة بالإفلاس اهالي ماحص والفحيص يقاضون مصنع الاسمنت "لافارج" و يعتصمون ضده .. صور امين عام وزارة العمل ينقل شقيقته كرئيسة لوحدة الخدمات الإدارية بالرغم من أحقية غيرها (وثيقة) اللاجئون السوريون يفضلون العيش في الأردن على كندا (صور) بالاسماء .. إحالات للتقاعد بين عدد من ضباط الامن العام الدفاع المدني يؤكد على ضرورة الالتزام بالسلوكيات السليمة خلال المنخفض الجوي بدران يفجر مفاجأة حول اسباب رحيل حكومته ومن كان يقف خلف ذلك .. تفاصيل
عاجل
 

%40 نسبة علامة النجاح بمواد ‘‘التوجيهي‘‘

جفرا نيوز- أكد رئيس لجنة التربية النيابية مصلح الطراونة أن طالب شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) يعد منهيا لمتطلبات النجاح لكل مادة، إذا حقق 40 % من المجموع الكلي للنهايات العظمى للمواد، وفق نظام مجموع العلامات 1400 أو مايعرف بـ"exit exam".
وقال الطراونة في تصريح لـ"الغد" أمس، ان "كانت مادة وزنها 300 علامة، فإن حصول الطالب على 120 علامة يعني اجتيازه المادة بنجاح".
واضاف أن وزيري التربية والتعليم عمر الرزاز والتعليم العالي والبحث العلمي عادل الطويسي ولجنة التربية النيابية، سيعقدان بعد غد مؤتمرا صحفيا، للاعلان عن تفاصيل هذا القرار في مقر "التعليم العالي".
وأوضح الطراونة أنه لا يوجد حد أدنى للمعدل العام، مشيرا الى ان اجتياز امتحان "التوجيهي" ليس له علاقة بقضية القبول الجامعي.
وأكد أن مجلس التعليم العالي سيحدد الحد الأدنى للقبول في الجامعات والكليات.
وكان الرزاز أكد أن الجديد الذي سيطرأ على امتحان "التوجيهي" أن مجموع العلامات في الامتحان، المؤهلة للتخصصات الجامعية ستكون من 1400 علامة.
وأضاف في تصريحات صحفية سابقة "ليحدد بعدها تخصص لكلّ فئة من المتقدمين للامتحان، ومنها على سبيل المثال، أن تخصص الهندسة الآن لا يمكن قبول أي طالب فيه، لم يحقق معدل الـ85 %، عليه فإن المعيار الحقيقي لنجاح هذا الطالب 85 وليس 50، لذا فإن معدل 85 يوجب الحصول على 1150 علامة من أصل 1400".