شريط الأخبار
حارسات الاقصى: هذا ما فعله مدير أوقاف القدس عزام الخطيب (فيديو) الكويت: القبض على اردني ملقب بـ "إمبراطور المخدرات" أجواء صيفية اعتيادية مع نشاط في الرياح كناكرية: مراجعة قرار رسوم السيارات الهجينة خلال اسبوع الحسين للسرطان: قرار الحكومة بحاجة إلى تفسير انتحار فتاة شنقاً في منزل ذويها بالزرقاء إعادة فتح مدخل مدينة السلط بعد إغلاقه من قبل محتجين العثور على الفتاة المتغيبة ١٩ عاما عن منزل ذويها في حي نزال الحكومة تعلن استقالة جميع الوزراء من عضويّة الشركات الملك يغادر إلى الولايات المتحدة في زيارة عمل بدء امتحانات الشامل النظرية .. الرابع من اب المقبل صدور الإرادة الملكية السامية بتعين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية "زراعة اربد" :لا وجود لخراف بمواصفات الخنازير في أسواقنا اعضاء الفريق الوزاري يستكملون اشهار ذممهم المالية الدميسي يطالب الحكومة بشمول ابناء قطاع غزة "باعفاءات السرطان" وحصرها بمركز الحسين النسور ينفي علاقة مدير الضريبة السابق برئاسة حملته الانتخابية اعفاء جميع مرضى السرطان وتأمينهم صحيا ومنح مدراء المستشفيات صلاحية تحويلهم "التعليم العالي": لم نتلقّ أية أسماء مرشحة لرئاسة "الأردنية" شركة الكهرباء تنفي اعفاء المواطنين من الذمم المترتبة عليهم الأميرة غيداء: الحكم على مرضى السرطان بالموت عار
عاجل
 

%40 نسبة علامة النجاح بمواد ‘‘التوجيهي‘‘

جفرا نيوز- أكد رئيس لجنة التربية النيابية مصلح الطراونة أن طالب شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) يعد منهيا لمتطلبات النجاح لكل مادة، إذا حقق 40 % من المجموع الكلي للنهايات العظمى للمواد، وفق نظام مجموع العلامات 1400 أو مايعرف بـ"exit exam".
وقال الطراونة في تصريح لـ"الغد" أمس، ان "كانت مادة وزنها 300 علامة، فإن حصول الطالب على 120 علامة يعني اجتيازه المادة بنجاح".
واضاف أن وزيري التربية والتعليم عمر الرزاز والتعليم العالي والبحث العلمي عادل الطويسي ولجنة التربية النيابية، سيعقدان بعد غد مؤتمرا صحفيا، للاعلان عن تفاصيل هذا القرار في مقر "التعليم العالي".
وأوضح الطراونة أنه لا يوجد حد أدنى للمعدل العام، مشيرا الى ان اجتياز امتحان "التوجيهي" ليس له علاقة بقضية القبول الجامعي.
وأكد أن مجلس التعليم العالي سيحدد الحد الأدنى للقبول في الجامعات والكليات.
وكان الرزاز أكد أن الجديد الذي سيطرأ على امتحان "التوجيهي" أن مجموع العلامات في الامتحان، المؤهلة للتخصصات الجامعية ستكون من 1400 علامة.
وأضاف في تصريحات صحفية سابقة "ليحدد بعدها تخصص لكلّ فئة من المتقدمين للامتحان، ومنها على سبيل المثال، أن تخصص الهندسة الآن لا يمكن قبول أي طالب فيه، لم يحقق معدل الـ85 %، عليه فإن المعيار الحقيقي لنجاح هذا الطالب 85 وليس 50، لذا فإن معدل 85 يوجب الحصول على 1150 علامة من أصل 1400".