جفرا نيوز : أخبار الأردن | "سورية الديموقراطية" تعلن رسميا الانتصار على داعش بالرقة
شريط الأخبار
أمن الدولة تنفي تكفيل الذراع الأيمن للمتهم الرئيس بقضية الدخان الدكتورة عبلة عماوي أمينا عاما للمجلس الأعلى للسكان الأردن يتسلم "فاسدا" من الإنتربول و"النزاهة" توقف موظفا في بلدية عين الباشا الرزاز يعمم: ضريبة الابنية والاراضي يدفعها المالك وليس المستأجر الملك يغادر إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة الأمن يشرك ضباطا في برنامج الماجستير (اسماء) الرزاز: الحكومة تتطلع لزيادة عدد فرص العمل إلى 30 ألف فرصة الامن العام يوضح ملابسات شكوى مستثمر بالرزقاء عويس : إجراءات قاسية ضد العابثين ببرنامج توزيع المياه القبض على 6 أشخاص في اربع مداهمات امنية متفرقة لمروجي المخدرات إغلاق مصنع ألبسة في بصيرا بسبب "البق" انسحاب الفريق الوزاري من لقاء اهالي جرش بعد تعذر الحوار معهم عامل الوطن بالفحيص يعمل منذ 1992 والبلدية انهت خدماته احتراما لعمره عجلون : مغادرة الفريق الوزاري للقاء بعد توتر المناقشات مع الاهالي صندوق الاستثمار العالمي (ميريديام) يفتتح مكتبه الأول عربيا في الأردن الجواز الأردني من أقوى الجوازات العربية تعرف على عشرات الدول التي تدخلها دون فيزا محطات الشحن اهم العقبات التي تعيق انتشار السيارات الكهربائية في الأردن الحاجة رؤوفه درويش الكردي في ذمة الله الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز مصدر: الحكومة تقرّ تسوية لملفي ‘‘جناعة والمحطة‘‘ اليوم
عاجل
 

"سورية الديموقراطية" تعلن رسميا الانتصار على داعش بالرقة

جفرا نيوز-- اعلنت قوات سورية الديموقراطية، تحالف الفصائل الكردية والعربية المدعوم من واشنطن، الجمعة رسميا "تحرير" الرقة من تنظيم داعش الإرهابي، مشيدة بـ"نصر تاريخي".
وتعهدت قوات سورية الديموقراطية بتسليم ادارة مدينة الرقة الى مجلس مدني سيدير شؤونها ويتابع ملف اعادة اعمارها بعد الانتهاء من تمشيطها وتنظيفها من مخلفات الحرب.
وقال المتحدث باسم قوات سورية الديموقراطية طلال سلو في مؤتمر صحافي في الملعب البلدي في وسط المدينة الذي شكل في السابق مقرا للجهاديين، "نهدي هذا النصر التاريخي للإنسانية جمعاء، ونخص بالذكر ذوي ضحايا الإرهاب ممن كابدوا ظلم وإرهاب داعش في سورية والعالم".
وتلا سلو بيانا جاء فيه "باسم القيادة العامة لقوات سورية الديموقراطية نعلن اليوم بكل فخر واعتزاز من قلب مدينة الرقة عن نصر قواتنا في المعركة الكبرى لهزيمة تنظيم داعش الإرهابي ودحره في عاصمة خلافته المزعومة".
واعلنت قوات سورية الديموقراطية الثلاثاء سيطرتها على كامل مدينة الرقة اثر معارك ضارية دامت اكثر من اربعة اشهر وبعد اتفاق تسوية برعاية وجهاء عشائر ومجلس الرقة المدني سلم بموجبه المئات من عناصر التنظيم أنفسهم الى تلك القوات.
واعلنت قوات سورية الديموقراطية الجمعة "اننا في القيادة العامة لقوات سورية الديمقراطية نعلن بأننا سنقوم بتسليم إدارة مدينة الرقة وريفها إلى مجلس الرقة المدني ونسلم مهام حماية أمن المدينة وريفها لقوى الأمن الداخلي في الرقة".
واوضح سلو ردا على اسئلة صحافيين خلال المؤتمر انه "بعد الانتهاء من عملية التمشيط بشكل آمن سوف نقوم بتسليم المدينة الى مجلس الرقة المدني".
ولا تزال عمليات التمشيط مستمرة في المدينة بحثاً عن عناصر متوارية من تنظيم داعش الإرهابي ولتفكيك الألغام التي زرعها الجهاديون بكثافة. (أ ف ب)