شريط الأخبار
أوغلو في عمان اليوم أجواء باردة وماطرة وزيادة في سرعة الرياح الزميل الكبير احمد سلامه.. سلامات نتائج مثيرة وغير مسبوقة لشتوية ‘‘التوجيهي‘‘ القضاة: إعفاء 541 منتجا أردنيا من الرسوم الجمركية العراقية قريبا بالصور .. ضبط عصابة تركية تركب مجسات على الصراف الآلي لسرقة الحسابات أكثر من 20 الف من ناجحي الثانوية لا مقاعد لهم في الجامعات الحكومية الأمن يضبط قاتل طفل ‘‘خطأّ‘‘ في مادبا مستثمر اسكان يتوعد بإحالة ملف قضيته الى مكافحة الفساد بعد تعطيل معاملته من قبل "منطقة اليرموك" الأمن: 500 مخالفة عقب اعلان نتائج التوجيهي تحديث جديد النشرة الجوية المفصلة الاعلان عن نتائج شتوية التوجيهي للعام 2018 لافروف: هذا ما تفعله القوات الأمريكية قرب الحدود الأردنية.. وعليها الانسحاب الجيش يحبط مخططاً ارهابياً لتهريب اسلحة ومخدرات عبر انبوب نفط قديم (صور) "مكافحة المخدرات" تداهم صيدلية في دابوق تبيع حبوب مخدرة دون وصفات طبية أسماء الأوائل على المملكة الأسلاميون يهتفون "تورا بورا الزرقاء" و "نمو" واليساريين ينسحبون .. فيديو اعلان نتائج التوجيهي إلكترونيا .. رابط مفاجآت برلمان الأردن عشية تجديد «الثقة» بحكومة الملقي: تيار الموالاة الخاسر الأكبر ونواب الإخوان برسم مكاسب انخفاض ملموس على درجات الحرارة وهطول أمطار رعدية
عاجل
 

قرض اوروبي للاردن بقيمة 100 مليون يورو

جفرا نيوز

صادقت المفوضية الأوروبية على صرف قرض بقيمة 100 مليون يورو للأردن في إطار برنامج المساعدة الماكرو ماليّة.
واعلنت المفوضية وفق بيان امس الجمعة ان القرض ياتي في اطار البرنامج الثاني للمساعدة الماكرو ماليّة للأردن بمبلغ اجمالي يساوي 200 مليون يورو .
وكان الاردن قد تسلم عام 2015 في اطار البرنامج مبلغ 180 مليون يورو ومن المتوقع ان يتسلم قيمة القرض الذي صادقت عليه المفوضية الاوروبية بقيمة 100 مليون يورو خلال سنة 2018 "بعد أن يوفي الأردن بالالتزامات المتّفق عليها".
ونقل بيان على الموقع الالكتروني للاتحاد عن المفوّض الأوروبي للشؤون الاقتصادية والماليّة والجباية والجمارك بيار موسكوفيتشي انّ "القرار المتّخذ اليوم بصرف 100 مليون يورو لفائدة الأردن في إطار برنامج جديد للمساعدة الماكرو ماليّة يبرهن على التزامنا المتواصل تجاه دعم الأردن في هذه الأوقات العصيبة ونحن نتطلّع إلى مواصلة العمل مع السّلطات الأردنيّة في برنامجها الإصلاحيّ ولضمان اقتصاد مستقرّ وقويّ للأردن ولفائدة جميع المواطنين.