جفرا نيوز : أخبار الأردن | قرض اوروبي للاردن بقيمة 100 مليون يورو
شريط الأخبار
مخالفات السير لن يشملها العفو العام .. تفاصيل حرية الصحفيين تطالب بالإفراج عن الوكيل والربيحات زواتي:أسعار الكهرباء ستشهد مزيدا من الانخفاض مع بداية 2019 صور .. تدهور تريلا محملة بالقمح على اشارات خريبة السوق (13) سراً يكشفها لأول مرة رئيس الوزراء الاسبق احمد عبيدات و علاقته بالملك حسين كيف برر وزير الاوقاف تعميمه حول مكبرات الصوت الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الاوقاف سمحت ثم تراجعت عن الموافقة لمسلسل تطبيعي التصوير داخل مسجد و تمنع الصلاة بمكبرات الصوت تعرف على التهم الـ(5) المسندة لـ"محمد الوكيل" نقيب المقاولين يكشف عن الاشخاص الذين يقفون خلف تعثر استكمال تعبيد الطريق الصحراوي منخفض جوي يتمركز فوق المملكة قادم من تركيا يوم غداً الاربعاء فيديو .. شاب اردني يغني للرزاز "طفران" يشعل مواقع التواصل الزبن: "الصحة" مترهلة إداريا أجواء مستقرة مع استمرارها باردة الملكة: ليس كل ما يبرق ذهباً .. ولنسعى أن تكون للحقائق الكلمة الأخيرة وزير المالية : قرار تمديد اعفاء الشقق جاء للمساهمة في تمكين المواطن الاردني من امتلاك مسكن خطة جديدة للأذان الموحد الدغمي: رؤساء حكومات لا يستحقون أكثر من منصب أمين عام وزارة الروابدة: يوجد تيار واحد فقط يدير الدولة وسنرى ماذا سيفعل عطية يسال عن وجود متورطين بتسريب منازل القدس لليهود
عاجل
 

قرض اوروبي للاردن بقيمة 100 مليون يورو

جفرا نيوز

صادقت المفوضية الأوروبية على صرف قرض بقيمة 100 مليون يورو للأردن في إطار برنامج المساعدة الماكرو ماليّة.
واعلنت المفوضية وفق بيان امس الجمعة ان القرض ياتي في اطار البرنامج الثاني للمساعدة الماكرو ماليّة للأردن بمبلغ اجمالي يساوي 200 مليون يورو .
وكان الاردن قد تسلم عام 2015 في اطار البرنامج مبلغ 180 مليون يورو ومن المتوقع ان يتسلم قيمة القرض الذي صادقت عليه المفوضية الاوروبية بقيمة 100 مليون يورو خلال سنة 2018 "بعد أن يوفي الأردن بالالتزامات المتّفق عليها".
ونقل بيان على الموقع الالكتروني للاتحاد عن المفوّض الأوروبي للشؤون الاقتصادية والماليّة والجباية والجمارك بيار موسكوفيتشي انّ "القرار المتّخذ اليوم بصرف 100 مليون يورو لفائدة الأردن في إطار برنامج جديد للمساعدة الماكرو ماليّة يبرهن على التزامنا المتواصل تجاه دعم الأردن في هذه الأوقات العصيبة ونحن نتطلّع إلى مواصلة العمل مع السّلطات الأردنيّة في برنامجها الإصلاحيّ ولضمان اقتصاد مستقرّ وقويّ للأردن ولفائدة جميع المواطنين.