جفرا نيوز : أخبار الأردن | و يستمر الصراع ما بين بني هاني والمصري .. " أرض النعيّمة " !!
شريط الأخبار
مؤشرات كبيرة على وجود "النفط والغاز" في المملكة يديعوت: قرار الملك بانهاء تأجير الباقورة والغمر فاجأ تل أبيب.. وسيقلل من شأن معاهدة وادي عربه الدرك : لن نسمح لمباراة رياضية أن تفرق بين أبناء الوطن الخارجية تسلم نظيرتها الاسرائيلية مذكرتين حول الباقورة والغمر جلسة طارئة للحكومة لتنفيذ القرار الملكي بانهاء ملحقي الباقورة والغمر وفاة عشريني بحادث تدهور في عمان وزارة الشباب تبرم اتفاقا مع نادي الوحدات بشأن رسوم الانتساب عاجل.. الى متصرف لواء وادي السير! الملك يستقبل إليانا روس ليتينن الملك : قررنا انهاء ملحقي الباقورة والغمر من اتفاقية السلام مع اسرائيل مصدر رسمي لجفرا : بيان مرتقب حول قضية الباقورة والغمر ضبط ( 4) اعتداءات كبيرة على خطوط مياه رئيسية في الطنيب والجيزة وخلدا العراق يطالب الاردن بإسترداد تمثال "صدام حسين" الأمن الوقائي يحبط محاولة (3) اشخاص بيع تماثيل ذهب و قطع اثرية (صور) ادارة السير : لا نية لتحرير مخالفات "غيابية" للتحميل مقابل الأجر تحذير لسائقي الشاحنات و السيارات .. تحويلات مرورية جديدة على الطريق الصحرواي سيدة اردنية تروي تفاصيل اكتشاف إدمان ابنها القاصر لجرعات المخدرات باستخدام حقن بالوريد "الجبولوجيين" تحذر من انهيارات كارثية على طريق جرش - عمان استمرار الأجواء الخريفية المُعتدلة الأحد الحكومة تدرس سحب ‘‘الجرائم الإلكترونية‘‘ من ‘‘النواب‘‘
 

و يستمر الصراع ما بين بني هاني والمصري .. " أرض النعيّمة " !!

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي

علمت جفرا نيوز انه و خلال فترة تعيين اللجان البلدية المؤقتة قبل انتخابات البلديات التي اقيمت مؤخرا، قام رئيس لجنة بلدية اربد الكبرى انذاك م.حسين مهيدات بالحصول على موافقة وزير البلديات وليد المصري على شراء قطعة ارض مساحتها 300 دونم من اراضي قرية النعيمه استكمالا للاجراءات التي قام بها المجلس السابق وذلك لاقامة سوق مركزي عليها ، ولم يتم دفع اي مبلغ مالي من ثمن تلك الارض حسب مصادر خاصة .
كما قام المهيدات بتوقيع اتفاقية مع صاحب تلك القطعة ، وقدم طلبا للحصول على قرض لتمويل تلك الصفقة وذلك المشروع ، حيث وافق بنك تنمية المدن والقرى على منح البلدية ذلك القرض المطلوب والذي اكد عليه المجلس المنتخب الجديد ،  فهل كانت البلدية بحاجة تلك الارض وذلك المشروع الذي بدأ به بني هاني سابقا واكمله المهيدات فعليا ؟ 
ولماذا لا يتم الانتهاء من هذا المشروع لغاية الان ، وتتم المماطلة من قبل الوزارة  بتوفير الدعم او القرض الخاص باستكمال شراء قطعة الارض ، ومن ثم المشروع المقام عليها ، علما ان هناك تعهدا من السفارة التركية بدعم المشروع من خلال اعداد الدراسات والتصاميم والشروط المرجعية اللازمة لطرح العطاء .
ام الان الامر له علاقة بالصراع المكشوف والعلني ما بين وزير البلديات وليد المصري وبين الرئيس الحالي لبلدية اربد حسين بني هاني ، بحيث يتم وضع العقبات امام البدء بهذا المشروع الحيوي ؟
هذا ويعد بني هاني من افضل الرؤساء الذين مروا على بلدية اربد حيث قام خلال رئاسته السابقة بسداد مديونية البلدية البالغة 17 مليون دينار ، وقرر رفع موازنتها من 22 الى 50 مليون دينار .
 بيد أن رئيس لجنة البلدية السابق حسين مهيدات أكد أن البلدية مديونة لبنك تنمية المدن والقرى بحوالي 8 ملايين ونصف، إضافة إلى ديون لجهات اخرى ، مشيرا إلى أن تلك الأرقام موثقة في البلدية وفي وزارة البلديات ولا يمكن لأي جهة التلاعب بها.
يذكر ان لجنة الاستثمار في بلدية اربد كانت قد اطلعت على مجموعة اراض في منطقة النعيمة في العام 2016 ، وفي عهد م.حسين بني هاني ، تراوحت مساحتها ما بين 250 الى 360 دونما ، تمهيدا لشراء احداها لانشاء سوق مركزي للخضار والفواكه، حيث اكد بني هاني وقتها ان كلفة الارض ستتراوح ما بين مليونين الى خمسة ملايين دينار ، وستبلغ كلفة انشاء السوق نحو 16 مليون دينار.