جفرا نيوز : أخبار الأردن | و يستمر الصراع ما بين بني هاني والمصري .. " أرض النعيّمة " !!
شريط الأخبار
بالفيديو..فراجين يعتذر الأردن : ضمانات باستمرار هدنة جنوب سوريا أجواء معتدلة وزخات خفيفة من المطر الطالب الأردني السرحان يحصل على جائزة رئاسة جامعة أميركية بالتفوق خلع باب صراف الي في شارع مكة بالاسماء .. تنقلات وترفيعات قضائية احالة 4 من كبار موظفي وزارة التربية الى التقاعد - اسماء في رسالة سياسية.. «الخارجية» دعت القائم بالأعمال السوري لحضور حفل عيد الاستقلال النائب المجالي: مالك شركة المقاولات تعهد بعلاج وتعويض العمال المصابين والمتوفين أجواء حارة نسبيا في عموم المناطق البلدية ترد على المصري ولافارج: نحن من يقرر مستقبل أراضي الفحيص هل ينسحب هاني الملقي من المشهد بعد قانون الضريبه ؟ جماهير الفيصلي تهاجم الفنان فراجين بعد وصفه لاعبين النادي بـ "الحفرتليه" والاخير يحذف الفيديو حافز لمتزوجي الأمن العام الملك: البلد بني بعزائم الأردنيين الأردن في مقدمة دول العالم من حيث معدّل معرفة القراءة والكتابة بين البالغين طي الخلاف بين قورشة ومواطنين وإنهاء كافة القضايا المعلقة والمرفوعة في المحاكم السعودية تهنئ جلالة الملك بذكرى الاستقلال إرادة ملكية بتعيين 5 أعضاء في مجلس التعليم العالي - أسماء كشافة الفيصلي" يمهلون الإدارة حتى نهاية رمضان"
عاجل
 

و يستمر الصراع ما بين بني هاني والمصري .. " أرض النعيّمة " !!

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي

علمت جفرا نيوز انه و خلال فترة تعيين اللجان البلدية المؤقتة قبل انتخابات البلديات التي اقيمت مؤخرا، قام رئيس لجنة بلدية اربد الكبرى انذاك م.حسين مهيدات بالحصول على موافقة وزير البلديات وليد المصري على شراء قطعة ارض مساحتها 300 دونم من اراضي قرية النعيمه استكمالا للاجراءات التي قام بها المجلس السابق وذلك لاقامة سوق مركزي عليها ، ولم يتم دفع اي مبلغ مالي من ثمن تلك الارض حسب مصادر خاصة .
كما قام المهيدات بتوقيع اتفاقية مع صاحب تلك القطعة ، وقدم طلبا للحصول على قرض لتمويل تلك الصفقة وذلك المشروع ، حيث وافق بنك تنمية المدن والقرى على منح البلدية ذلك القرض المطلوب والذي اكد عليه المجلس المنتخب الجديد ،  فهل كانت البلدية بحاجة تلك الارض وذلك المشروع الذي بدأ به بني هاني سابقا واكمله المهيدات فعليا ؟ 
ولماذا لا يتم الانتهاء من هذا المشروع لغاية الان ، وتتم المماطلة من قبل الوزارة  بتوفير الدعم او القرض الخاص باستكمال شراء قطعة الارض ، ومن ثم المشروع المقام عليها ، علما ان هناك تعهدا من السفارة التركية بدعم المشروع من خلال اعداد الدراسات والتصاميم والشروط المرجعية اللازمة لطرح العطاء .
ام الان الامر له علاقة بالصراع المكشوف والعلني ما بين وزير البلديات وليد المصري وبين الرئيس الحالي لبلدية اربد حسين بني هاني ، بحيث يتم وضع العقبات امام البدء بهذا المشروع الحيوي ؟
هذا ويعد بني هاني من افضل الرؤساء الذين مروا على بلدية اربد حيث قام خلال رئاسته السابقة بسداد مديونية البلدية البالغة 17 مليون دينار ، وقرر رفع موازنتها من 22 الى 50 مليون دينار .
 بيد أن رئيس لجنة البلدية السابق حسين مهيدات أكد أن البلدية مديونة لبنك تنمية المدن والقرى بحوالي 8 ملايين ونصف، إضافة إلى ديون لجهات اخرى ، مشيرا إلى أن تلك الأرقام موثقة في البلدية وفي وزارة البلديات ولا يمكن لأي جهة التلاعب بها.
يذكر ان لجنة الاستثمار في بلدية اربد كانت قد اطلعت على مجموعة اراض في منطقة النعيمة في العام 2016 ، وفي عهد م.حسين بني هاني ، تراوحت مساحتها ما بين 250 الى 360 دونما ، تمهيدا لشراء احداها لانشاء سوق مركزي للخضار والفواكه، حيث اكد بني هاني وقتها ان كلفة الارض ستتراوح ما بين مليونين الى خمسة ملايين دينار ، وستبلغ كلفة انشاء السوق نحو 16 مليون دينار.