الحكومة تخفض أسعار الخس والفجل والكلمنتينا والنحل ورب البندورة واصناف اخرى مشعوذ يحتال على أردنية بـ 15 ألف دينار القبض على أردني يعرض تماثيلا اثرية للبيع بـ 4 ملايين دينار "تفاصيل " الحسين الأمير "سر أبيه".. وكثير من جدّه الأردن يدين الهجوم الإرهابي في نيروبي الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز ما هي اسباب تراجع اداء المنتخب و عدم تحقيقه الفوز على المنتخب الفلسطيني ؟ تعليق دوام الأربعاء بجامعة عجلون الوطنية المناطق التي يزيد ارتفاعها عن (900) متر متوقع ان تشهد تساقطاً للثلوج - اسماء الاردنيون اشتروا أكثر من (150) ألف اسطوانة غاز استعداداً للثلوج منخفض قطبي يؤثر على المملكة اليوم وثلوج فوق 900 متر - تفاصيل الأمانة تعلن حالة الطوارئ القصوى للتعامل مع الحالة الجوية ترجيح بدء دخول الشاحنات الأردنية إلى العراق الشهر المقبل الامن: ضبط سائق قاد مركبته بطريقة متهورة في شارع المدينة المنورة .. صور فصل (9) مدققي حسابات تلاعبوا ببيانات مالية 5 أشخاص يسرقون 8 ملايين م3 مياه سنويا بالأردن تراكمات للثلوج فوق مرتفعات ال 900 متر عصر الاربعاء التربية النيابية تجتمع بطلبة البلقاء التطبيقية ورئاستها لاحتواء الاحتجاجات فيها الملك يستقبل كتلة وطن النيابية الاربعاء هزة أرضية بقوة 3.7 تضرب غرب العقبة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
السبت-2017-10-21 |

و يستمر الصراع ما بين بني هاني والمصري .. " أرض النعيّمة " !!

و يستمر الصراع ما بين بني هاني والمصري .. " أرض النعيّمة " !!

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي

علمت جفرا نيوز انه و خلال فترة تعيين اللجان البلدية المؤقتة قبل انتخابات البلديات التي اقيمت مؤخرا، قام رئيس لجنة بلدية اربد الكبرى انذاك م.حسين مهيدات بالحصول على موافقة وزير البلديات وليد المصري على شراء قطعة ارض مساحتها 300 دونم من اراضي قرية النعيمه استكمالا للاجراءات التي قام بها المجلس السابق وذلك لاقامة سوق مركزي عليها ، ولم يتم دفع اي مبلغ مالي من ثمن تلك الارض حسب مصادر خاصة .
كما قام المهيدات بتوقيع اتفاقية مع صاحب تلك القطعة ، وقدم طلبا للحصول على قرض لتمويل تلك الصفقة وذلك المشروع ، حيث وافق بنك تنمية المدن والقرى على منح البلدية ذلك القرض المطلوب والذي اكد عليه المجلس المنتخب الجديد ،  فهل كانت البلدية بحاجة تلك الارض وذلك المشروع الذي بدأ به بني هاني سابقا واكمله المهيدات فعليا ؟ 
ولماذا لا يتم الانتهاء من هذا المشروع لغاية الان ، وتتم المماطلة من قبل الوزارة  بتوفير الدعم او القرض الخاص باستكمال شراء قطعة الارض ، ومن ثم المشروع المقام عليها ، علما ان هناك تعهدا من السفارة التركية بدعم المشروع من خلال اعداد الدراسات والتصاميم والشروط المرجعية اللازمة لطرح العطاء .
ام الان الامر له علاقة بالصراع المكشوف والعلني ما بين وزير البلديات وليد المصري وبين الرئيس الحالي لبلدية اربد حسين بني هاني ، بحيث يتم وضع العقبات امام البدء بهذا المشروع الحيوي ؟
هذا ويعد بني هاني من افضل الرؤساء الذين مروا على بلدية اربد حيث قام خلال رئاسته السابقة بسداد مديونية البلدية البالغة 17 مليون دينار ، وقرر رفع موازنتها من 22 الى 50 مليون دينار .
 بيد أن رئيس لجنة البلدية السابق حسين مهيدات أكد أن البلدية مديونة لبنك تنمية المدن والقرى بحوالي 8 ملايين ونصف، إضافة إلى ديون لجهات اخرى ، مشيرا إلى أن تلك الأرقام موثقة في البلدية وفي وزارة البلديات ولا يمكن لأي جهة التلاعب بها.
يذكر ان لجنة الاستثمار في بلدية اربد كانت قد اطلعت على مجموعة اراض في منطقة النعيمة في العام 2016 ، وفي عهد م.حسين بني هاني ، تراوحت مساحتها ما بين 250 الى 360 دونما ، تمهيدا لشراء احداها لانشاء سوق مركزي للخضار والفواكه، حيث اكد بني هاني وقتها ان كلفة الارض ستتراوح ما بين مليونين الى خمسة ملايين دينار ، وستبلغ كلفة انشاء السوق نحو 16 مليون دينار.