جفرا نيوز : أخبار الأردن | وزير الطاقة السعودي يبحث مع بغداد خفض أنتاج الخام
شريط الأخبار
الامانة: مواتير شفط عملاقة لسحب المياه من الانفاق الامن يحذر السائقين من الحالة الجوية السائدة التعليم العالي يرفض الموافقة على انشاء جامعات طبية في المملكة المالية تؤكد : تعديلات "ضريبة الدخل" لن تمس الشريحة الأكبر من الموظفين الرزاز يؤكد: التربية تحترم حق المعلمين في التعبير الحمود يكرم ثلاثة من مرتبات امن العقبة مهندس أردني يرفض العمل بمشروع الغاز الإسرائيلي الخدمة المدنية: التشريعات تحظر إضراب واعتصام مـوظفي القطـاع العام تنقلات لقضاة متدرجين - اسماء بالصور - %69 من الاردنيين :ظروفنا الاقتصادية اسوء من قبل عام والحكومة تسير بالاتجاه الخاطيء جلسة مشتركة لمجلس الامة حول قانوني "المسؤولية الطبية" و"الاعلى للشباب" 168 مليون دينار تنفق سنويا على مساعدات الأسر الفقيرة الطويسي يحاضر في معهد الدوحة القطري .. الاحد النائب السابق البطاينة..( النخب السياسية الاردنية بين الغياب والتغيب!!؟؟) الأمير خالد يوجه دعوة لمؤازرة المنتخب السعودي لذوي الاحتياجات الخاصه «مخمور» باجتماع حكومي في الأردن بيان لمطاعم «سنترو»: وزير حالي وموظفو الأمانة جماعة عمان لحوارات المستقبل تصدر ورقة رأي ورؤيا حول الحالة الوطنية العثور على سياح ضلوا طريقهم في عمق صحراء البادية الشرقية اضراب للمعلمين بعد الحصة الثالثة
عاجل
 

وزير الطاقة السعودي يبحث مع بغداد خفض أنتاج الخام

جفرا نيوز
 
أعلنت وزارة النفط العراقية اليوم السبت، وصول وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، العاصمة بغداد، لبحث التعاون بين البلدين والقرارات المتعلقة بخفض إنتاج الخام.
وقالت الوزارة في بيان، إن "المجلس التنسيقي بين البلدين سيقوم (خلال زيارة الفالح) بوضع الآليات المناسبة للإسراع في تحقيق الشراكة الاقتصادية وتفعيل التعاون المشترك والتكامل الاقتصادي".
ونقل البيان عن الفالح تأكيده على "عمق العلاقات الثنائية والتنسيق المشترك في كافة المجالات، ومنها القرارات المتعلقة بخفض الانتاج".
وتزامنت الزيارة مع إعلان العراق، اليوم، عن مباشرة شركة نفط البصرة (جنوب)، بضخ 200 ألف برميل نفط إضافية يوميا من حقول الوسط والجنوب، لتعويض كميات النفط التي فقدت من حقول نفط الشمال.
وقال وزير النفط، جبار اللعيبي، في بيان له اليوم، إن "شركة نفط البصرة، باشرت بضخ كمية 200 ألف برميل يوميا من حقول الوسط والجنوب، تضاف إلى معدل الصادرات النفطية اليومية البالغة أكثر من 3 ملايين و200 ألف برميل باليوم، المصدرة عبر الموانئ الجنوبية".
لكنه أكد أن قرار وزارته، "لن يؤثر بتاتا على التزام العراق بقرار خفض الإنتاج (..) الوزارة حريصة على الإسراع في وضع الحلول والمعالجات للحقول والمنشآت النفطية في محافظة كركوك ونينوى وصلاح الدين".
وهذه ثاني زيارة للوزير السعودي إلى العراق خلال العام الجاري، بعد أن بحث مع المسؤولين ببغداد في 22 مايو/أيار الماضي تطورات سوق النفط.
والسعودية أكبر منتج للنفط في "أوبك" يليها العراق.
واتفقت منظمة "أوبك"، ودول أخرى غير أعضاء، أواخر مايو الماضي، على تمديد خفض إنتاج النفط لتسعة أشهر إضافية ابتداء من أول يوليو/ تموز 2017، حتى نهاية مارس/ آذار 2018.
ويشمل خفض الإنتاج نحو 1.2 مليون برميل، في محاولة لخفض الفائض من المعروض العالمي من النفط وتعزيز الأسعار.