جفرا نيوز : أخبار الأردن | وزير الطاقة السعودي يبحث مع بغداد خفض أنتاج الخام
شريط الأخبار
الجيش ينقذ لاجئين سوريين في ام الرصاص 273 ألف أسرة تسجل في "دعمك" ‘‘النقد الدولي‘‘: إجراءات الحكومة ضمن جهود الإصلاح السبت.. انحسار المنخفض وارتفاع الحرارة التربية: أسئلة امتحان إنجليزي التوجيهي المتداولة ‘‘مزورة‘‘ مصادر: السفارة الإسرائيلية لن تفتح قبل ‘‘الاستمزاج لتعيين سفير جديد‘‘ مصدر امني يوضح حقيقة فيديو لشاب يحرق نفسه ويحذر من تداوله اربد: أطلاق نار بشارع الثلاثين وإصابة خمسيني بعيار ناري على خلفية ثأر الاغوار الشمالية: سقوط اسقف 3 منازل بسبب الاحوال الجوية "الكهرباء الاردنية" تسجل 2519 عطلا كهربائيا لا تأجيل لامتحانات الثانوية العامة بالارقام - كميات الأمطار اليوم الجمعة بالفيديو: شاهد امتلاء سد الوالة بالمياه استقرار الأجواء مساء الجمعة وتحذيرات من الإنجماد إجراءات تصعيدية لنقابة الصيادلة (لا ضريبة على المرض) بالصور - انهيارات في شارعي عبدالله غوشة ووصفي التل والنعيمات يحذر امانه عمان وزير المياه يوضح مصدر المياه العذبة المتدفقة بالبحر الميت - فيديو الأمانة : جميع الطرق في عمان سالكة تأمين 14 شخصاً يقطنون داخل خيم في الحلابات لسوء الأحوال الجوية و50 في البادية الوسطى مصادر: السفارة الإسرائيلية لن تفتح قبل ‘‘الاستمزاج لتعيين سفير جديد‘‘
عاجل
 

وزير الطاقة السعودي يبحث مع بغداد خفض أنتاج الخام

جفرا نيوز
 
أعلنت وزارة النفط العراقية اليوم السبت، وصول وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، العاصمة بغداد، لبحث التعاون بين البلدين والقرارات المتعلقة بخفض إنتاج الخام.
وقالت الوزارة في بيان، إن "المجلس التنسيقي بين البلدين سيقوم (خلال زيارة الفالح) بوضع الآليات المناسبة للإسراع في تحقيق الشراكة الاقتصادية وتفعيل التعاون المشترك والتكامل الاقتصادي".
ونقل البيان عن الفالح تأكيده على "عمق العلاقات الثنائية والتنسيق المشترك في كافة المجالات، ومنها القرارات المتعلقة بخفض الانتاج".
وتزامنت الزيارة مع إعلان العراق، اليوم، عن مباشرة شركة نفط البصرة (جنوب)، بضخ 200 ألف برميل نفط إضافية يوميا من حقول الوسط والجنوب، لتعويض كميات النفط التي فقدت من حقول نفط الشمال.
وقال وزير النفط، جبار اللعيبي، في بيان له اليوم، إن "شركة نفط البصرة، باشرت بضخ كمية 200 ألف برميل يوميا من حقول الوسط والجنوب، تضاف إلى معدل الصادرات النفطية اليومية البالغة أكثر من 3 ملايين و200 ألف برميل باليوم، المصدرة عبر الموانئ الجنوبية".
لكنه أكد أن قرار وزارته، "لن يؤثر بتاتا على التزام العراق بقرار خفض الإنتاج (..) الوزارة حريصة على الإسراع في وضع الحلول والمعالجات للحقول والمنشآت النفطية في محافظة كركوك ونينوى وصلاح الدين".
وهذه ثاني زيارة للوزير السعودي إلى العراق خلال العام الجاري، بعد أن بحث مع المسؤولين ببغداد في 22 مايو/أيار الماضي تطورات سوق النفط.
والسعودية أكبر منتج للنفط في "أوبك" يليها العراق.
واتفقت منظمة "أوبك"، ودول أخرى غير أعضاء، أواخر مايو الماضي، على تمديد خفض إنتاج النفط لتسعة أشهر إضافية ابتداء من أول يوليو/ تموز 2017، حتى نهاية مارس/ آذار 2018.
ويشمل خفض الإنتاج نحو 1.2 مليون برميل، في محاولة لخفض الفائض من المعروض العالمي من النفط وتعزيز الأسعار.