جفرا نيوز : أخبار الأردن | رؤساء بلديات يستهجنون فرض ضرائب عليهم
شريط الأخبار
في عامهم الاول : 995 يوم حصيلة غياب النواب ولا مناقشة لطلب استجواب الضريبة: ايصال الدعم لحوالي 5,5 مليون مواطن القبض مشبوهين وضبط أسلحة ومخدرات بمداهمة مداهمة للدرك والأمن العام في البادية الوسطى خروج العبادي من الحكومة..ماذا يعني ؟ في أول ظهور يجمعهما.. الملك سلمان والوليد بن طلال يرقصان العرضة (صور) النائب السابق البطاينه يكتب : ( كثرة التبرير تضعف صلابة الحجة) شبهات في إحالة عطاء على شركة لخدمات الليموزين بمطار الملكة علياء الملقي يثني على جهود العبادي .. ما المناسبة؟ في سابقة قضائية .. تعديل عقوبة مواطن محكوم مؤبد بالصين إلى الأشغال خمس سنوات في الأردن والافراج عنه ‘‘الوزراء‘‘ يوافق على ميزانية ‘‘الأمانة‘‘ بقيمة 498 مليون دينار 20 مستثمرا أجنبيا يطلبون الحصول على الجنسية ‘‘الأمن‘‘: إساءة معاملة المحتجزين ممارسات ممنوعة وتوجب العقاب 7300 طلب لـ‘‘القبول الموحد‘‘.. واليوم انتهاء التقديم انخفاض درجات الحرارة وأجواء باردة نسبيا ضبط 60 كيلو غراما من الماريجوانا في الأغوار ضبط فارض اتاوات في الرصيفه بعد بلاغ للنجده الكونغرس الأميركي: سنخصص المزيد من المساعدات للأردن اصحاب محال بيع الهواتف الخليوية يناشدون الحكومة التراجع عن اخضاعهم لضريبة المبيعات المحكمة الإدارية تلغي قراراً لرئيس جامعة اليرموك الملقي يُعيد "هدية نائب" لـ"سبب لافت".. ويعود الفانك .. ويستأنف علاجه في المدينة الطبية
عاجل
 

رؤساء بلديات يستهجنون فرض ضرائب عليهم

جفرا نيوز
 
انتقد رؤساء بلديات كبرى في الاردن تطبيق الحكومة قانون الضريبة على البلديات والمشاريع التي تعود لها، سواء من ناحية تأخير انجازالمعاملات العائدة للبلديات بانتظار براءة الذمة أو من ناحية تحصيل مبالغ من البلديات لصالح الضريبة، لافتين إلى أن ذلك الأمر أصبح يشكل عائقا امام الاستثمار في مختلف المناطق.
وقالوا إن معاناة البلديات زادت في ظل تطبيق القرارات التي تفرض عليها من قبل الحكومة، لافتين إلى أن أي معاملة تجريها البلدية تحتاج إلى براءة ذمة من ضريبة الدخل.
وتساءلوا : "كيف يمكن أن يفهم أحدنا مطالبة دائرة رسمية بدفع ضريبة للحكومة، بالرغم من كون ميزانية البلديات تدخل في الموازنة العامة للدولة، الأمر هنا يشبه الأب الذي يعطي ابنه مصروفه، ثم يأخذ جزءا منه كي يشتري له طعامه
وشرابه".
وأشاروا إلى أن موازنة البلدية لا يمكن أن تتحمل تطبيق مثل هذه القرارات لانها تعاني من العجز اصلا، فكيف لها ان تدفع الضرائب للجهة المسؤولة عنها.
وطالبوا رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي ووزير البلديات المهندس وليد المصري والجهات ذات العلاقة باعادة النظر بهذا القرار الذي يعتبر مجحفا للجهة التي تقدم الخدمات للمواطنين.