جفرا نيوز : أخبار الأردن | رؤساء بلديات يستهجنون فرض ضرائب عليهم
شريط الأخبار
الأنظار تتجه لمجلس ملك الأردن: هل يخلف الفايز نفسه وماذا يعني ذلك؟ خيارات الصندوق التقليدي “الرفاعي والبخيت” وحظوظ الطراونة تتراجع.. الحكومة الاردنية تدين العملية الارهابية في ايران.. وتعزي اسر الضحايا الملك يلتقي وزير الخارجية الأميركي نتائج إساءة الاختيار بالجامعات الرسمية - رابط وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية زواتي ترد على فيديو حول فاتورة الكهرباء وتشرح بند فرق اسعار الوقود 25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل
عاجل
 

رؤساء بلديات يستهجنون فرض ضرائب عليهم

جفرا نيوز
 
انتقد رؤساء بلديات كبرى في الاردن تطبيق الحكومة قانون الضريبة على البلديات والمشاريع التي تعود لها، سواء من ناحية تأخير انجازالمعاملات العائدة للبلديات بانتظار براءة الذمة أو من ناحية تحصيل مبالغ من البلديات لصالح الضريبة، لافتين إلى أن ذلك الأمر أصبح يشكل عائقا امام الاستثمار في مختلف المناطق.
وقالوا إن معاناة البلديات زادت في ظل تطبيق القرارات التي تفرض عليها من قبل الحكومة، لافتين إلى أن أي معاملة تجريها البلدية تحتاج إلى براءة ذمة من ضريبة الدخل.
وتساءلوا : "كيف يمكن أن يفهم أحدنا مطالبة دائرة رسمية بدفع ضريبة للحكومة، بالرغم من كون ميزانية البلديات تدخل في الموازنة العامة للدولة، الأمر هنا يشبه الأب الذي يعطي ابنه مصروفه، ثم يأخذ جزءا منه كي يشتري له طعامه
وشرابه".
وأشاروا إلى أن موازنة البلدية لا يمكن أن تتحمل تطبيق مثل هذه القرارات لانها تعاني من العجز اصلا، فكيف لها ان تدفع الضرائب للجهة المسؤولة عنها.
وطالبوا رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي ووزير البلديات المهندس وليد المصري والجهات ذات العلاقة باعادة النظر بهذا القرار الذي يعتبر مجحفا للجهة التي تقدم الخدمات للمواطنين.