جفرا نيوز : أخبار الأردن | اخبار خاصة جدا .. مع ممدوح حوامدة
شريط الأخبار
طقس بارد وماطر وتحذيرات من تدني الرؤية الأفقية الأردنيون يحيون ذكرى الراحل الكبير الحسين اليوم شحادة: 9 طلبات من أصحاب مشاريع قائمة للحصول على الجنسية "صندوق النقد" يخفض توقعات النمو الاقتصادي الأردني إلى 2.3% بتوجيهات من الملك، العيسوي يزور مخيمات البقعة وحطين والزرقاء والسخنة والأمير حسن اصابة اثنين من رجال الأمن في إربد محمد بن راشد يأمر بشحنة ثالثة من المساعدات العاجلة لإغاثة المتضررين من فيضانات الأردن الملك يلتقي وزير الخارجية الأمريكي الضريبة تدعو للاستفادة من إعفاء الغرامات العموش: طرح عطاءات للقطاع الصحي والتربوي والقطاعات الاخرى بالمحافظات "الدفاع المدني" تدعو للحيطة والحذر حال هطول الأمطار الحكومة تستجيب لـ" 7 " من مطالب سائقي وأصحاب السيارات العمومي محافظ جرش يقرر اخلاء وترحيل عدد من المواطنين خوفا من مداهمة مياه الامطار النواب يقر "التقاصّ" بنسبة 100% ما بين "ضريبة الابنية والاراضي والدخل" المسلماني يضع مقرة الخدمي الدائم تحت تصرف الاخوة المواطنين إخلاء عدد من المواطنين القاطنين في بيوت الشعر بمحافظة ماديا النواب يعفي دخل النشاط الزراعي كاملا من ضريبة الدخل النواب يقر "ضريبة 9%" على نهاية الخدمة للموظفين ويعفي راتب الـ (2500) التقاعدي - تفاصيل إعلان حالة الطوارىء في عمان استعداداً للمنخفض الجوي المعشر للنواب "الملك معفى من الضريبة ولايوجد له مخصصات في الموازنة"
 

اخبار خاصة جدا .. مع ممدوح حوامدة



يا أصحاب المعالي.. اسمعوا كلام سيدنا..
*السادة أصحاب المعالي.. زي ما قال لكم سيدنا: "لازم تنزلوا للناس وكلام قليل.. وعمل كثير.. لخير الوطن والمواطن"...
*نصيحة مخلصة للوزراء.. من يكتشف من حضراتكم أنه ليس أهلاً للمسؤولية.. فليبادر بالانسحاب.. فهذا أكرم وأفضل له.. وللأردن..!
××××××××××××
دعاء الصباح
*اللهم آتنا في الدنيا حسنة.. وفي الآخرة حسنة.. وقنا عذاب النار.. وشرور ارتفاع أسعار الخبز في العام 2018!
××××××××××××

 
ظلموك حياً.. وظلموك شهيداً..
*صدام حسين.. ظلموك حياً.. و ظلموك شهيداً..!.. وستظل ذكراك وعطاؤك للعراق قيد كتب التاريخ.. مهما قال.. الطغاة..!
××××××××××××
لا معارض للحكومة.. ولا مؤيد!
*اليوم الأحد.. لم أكتب عن حكومة د. هاني الملقي : لا معارضاً .. ولا مؤيداً..!!
××××××××××××
خذ معك.. الفلفل!
*الفلفل الحار.. والمتسول الدوار.. مفقودان من أسواق العقبة الآن.. ولعشاق الحار: إذا زرت العقبة خذ معك الفلفل.. مع ملاحظة أن نار الأسعار.. تكفيك عن.. الفلفل الحار..!!
××××××××××××

 
عطاء سمير مستمر.. شافاه الله
*المهندس سمير قعوار.. وأنت تمر اليوم بعارض صحي.. شافاك الله: هل أنساك؟!.. "أنساك دا كلام.. أهو دا اللي مش ممكن أبداً".. كيف ننساك.. وأنت أعطيت بصمت.. وجعلت حياة كثيرين حلوة.. أحلى من العسل..!
××××××××××××
أجمل ما قرأت عن.. الابتسامة
*ما السحر الحلال؟ هل هناك سحر حلال؟ السحر الحلال الذي يمكن أن تأسر به قلوب الناس.. هو الابتسامة.. يقول أبو أمامة: "ما لقيني رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا ابتسم في وجهي.. حتى أحببته"..
××××××××××××

 
وزيرة.. جميلة الجميلات!
*الوزيرة مجد شويكة.. ظهرت مؤخراً باطلالة مميزة.. فبدت: أكثر جمالاً.. وحيوية.. ورشاقة.. وأناقة في اختيار ثيابها (البسيطة) موديل 2018.. فخطفت الأنظار بهذه الإطلالة المشرقة.. أينما ظهرت!
××××××××××××
الأخضر.. بين صويلح ودابوق
*الفول الأخضر.. يباع في صويلح بدينار للكيلو.. وفي دابوق بـ 3 دنانير للكيلو.. والمسافة بين صويلح وودابوق.. كيلو..!!
××××××××××××

 
رجال البنك المركزي.. عطاء متواصل
*القفزة الهائلة التي شهدها البنك المركزي الأردني.. في عهد زياد فريز ورفاقه.. فأل خير.. وأبلغ دلالة على أن (عطاء) هؤلاء الرفاق مهما بلغت تكاليفه فإن العائد منه: صحة للدينار.. وقوة للاقتصاد..!
××××××××××××

 
رجل.. يعيش الأردن في قلبه
*عبدالإله الخطيب.. وطني لا يفصح عن نفسه.. عرفناه: لا يعيش في الأردن فقط.. وإنما الأردن يعيش في فكره ووجدانه وقلبه.. و عظمة حب الأردن في عيونه... أنه وطن لا يباع ولا يشترى..!

طاهر.. اكتشاف عبقري معلم
*طاهر حكمت رئيس المحكمة الدستورية.. اكتشاف عبقري معلم.. وهو جلالة سيدنا... (أبو مصطفى قيمة وقامة في.. مجال العدالة)..!

××××××××××××
خبر سار جداً.. لـ "الغلابا"!
*من أجمل الأخبار السارة لـ "الغلابا" أنَّ "حبة الفلافل الواحدة".. عند مطعم (أبو جبارة) الشهير.. ظلت محافظة على سعرها.. بـ 5 قروش فقط.. تهانينا..!
××××××××××××

 
أحمد سلامة: "فات الميعاد"..!
*أحمد سلامة.. انسان محترم.. صديق وقت الضيق.. وكاتب فذ.. وهو (أحمد) عاتب جداً على صديق شاله على كتفيه حتى وقف.. لكنه طلع (عاق).. من فضلك خليك متابع معنا...
*اسمعني "أبو رفعت": الحياة قصيرة فلا تقصرها أكثر بالندم على ثقتك به.. وانسَ.. و(ألقي) بذكرياتك معه في.. سلة النسيان.. وإذا عاد إليك.. ذكره بأغنية أم كلثوم "فات الميعاد"..!!
××××××××××××

عزيزي الزوج.. صحتك بالدنيا!
*عزيزي الزوج.. الـ "مهموم".. الوحدة خير لك من الجلوس في وجه زوجتك وأنت تفكر مهموماً.. بـ "مصاريف الشتاء".. عليك أن تخفض من توترك والزم الهدوء حتى لا تصاب بعارض صحي يهدد حياتك وحياة أولادك..! وأنصحك : تواجدك الليلة في سريرك ضروري للنوم والراحة من... "سمة البدن"!!
××××××××××××

 
كذب المنجمون.. ولو صدقوا..!
*سمير الرفاعي.. ضمن أقوى 3 مرشحين لرئاسة الحكومة المقبلة!.. ومن غير ما تسألني.. المرشحون الـ 3 : سمير.. وسمير.. ثم سمير..!!.. وكذب المنجمون الأردنيون و لو.. صدقوا!
××××××××××××
زوجتي وزيرة داخلية !
*حسناوات عمان.. ومعهن جميلات السلط واربد والكرك.. غالبيتهن أصبحن صاحبات اتخاذ القرارات داخل الأسرة.. والتصرف بميزانيتها ..! وأصبحت مهمتك عزيزي الزوج: دفع ما في جيبك.. وانتبه: إذا اعترضت.. اعترض وأنت ساكت!!
××××××××××××
 

نهار.. في عاصمة الضباب
*عمر النهار.. يحزم حقائبه الآن استعداداً للطيران إلى لندن.. سفيراً.. وأجواء لندن هذه الأيام دافئة.. بـ (النهار)..!
حبيبتي عروس الشمال
*عزيزي المهندس حسين بني هاني رئيس بلدية اربد.. ما دامت شوارع أحياء المدينة أصحبت غير (صالحة).. لماذا لا تفكرون باستيراد..... "شوارع"؟!
××××××××××××
سري ومكتوم
*سيدة مجتمع معروفة.. تجري الآن عملية تجميل "لأسنانها" لدى طبيب مشهور كاد يوماً أن يصبح.. وزيراً!!
××××××××××××

 
الرئيس.. شخصية محترمة
*بدون مقدمات.. وباختصار شديد جداً.. ولا مجاملة : "الرئيس عون الخصاونة.. شخصية وطنية لا تملك إلا أن: تحترمها".... يا محترم..
××××××××××××

 
يا باشا.. دخلت قلبي
*سميح البطيخي.. اسمعني يا باشا: من يدخل قلبي من المستحيل أن يخرج منه.. وحضرتك دخلت قلبي من زمان.. هل تتذكر؟!
الرزاز.. هل تطلقها؟!
*"مسؤولية من"؟.. اطلاق حملة بالمدارس لتوعية الطلاب والطالبات.. بـ أهمية القيم في حياة الإنسان؟!.. الوزير د. عمر الرزاز.. هل تتبنى تنفيذ الانطلاقة؟!
××××××××××××
تخطينا الرقم 385
*مبروك علينا؟!.. تخطينا الرقم 385 شخصية تحمل لقب "معالي" + 17 شخصية تحمل لقب صاحب دولة.. وجميعهم معاصرون.. والقائمة مفتوحة.......!!
××××××××××××
بانتظار عودتهم وزراء
*أصحاب المعالي الـ (385) السابقون.. جميعهم غيروا جوازات سفرهم بجوازات حمراء في اليوم الأول لتوليهم الوزارة.. ولكنهم لم يعيدوها بعد خروجهم..!.. ربما ينتظرون عودتهم وزراء من جديد..!!
معالي الشعب الأردني!
*سكان الأردن ينقسمون الآن إلى قسمين: وزراء.. وأقلية..!!.. وإذا استمر تدفق الوزراء علينا بهذه الصورة.. سيصبح كل الشعب الأردني.. وزراء!!
××××××××××××

ليس للنشر!
*منصب النائب الأول لرئيس مجلس النواب "محسوم" من يوم.. الـ "خميس"..!!

4 نواب والفائز (1)!
*النواب.. خميس عطية.. أحمد الصفدي.. نصار القيسي.. وخالد البكار.. يقودون الآن معارك ساخنة لانتخاب.. النائب الأول لرئيس مجلس النواب.. وكل واحد منهم يقول: "فوزي... مضمون"..!!

××××××××××××

 
مظهر.. تعيش بيننا رغم رحيلك
*"مظهر السعيد".. ترك لنا انجازات كبيرة: لاعباً ومدرباً وإدارياً.. شخصية رياضية وانسانية رائعة.. مظهر سيبقى ساكناً في أعماق وجداننا..
*نجما كرة القدم محمد أبو العوض ومظهر السعيد.. جمعتهما صداقة فوق البساط الأخضر على مدى سنوات طويلة.. وتجمعهما هذه اللقطة.. رحمهما الله..!
××××××××××××
حبيبتي....
ثُوري!. أحبك أن تَثُوري..
ثُوري على شرق السبايا... والتكايا.. والبخُور
ثُوري على التاريخ، وانتصري على الوهمِ الكبير
•نزار قباني