جفرا نيوز : أخبار الأردن | الملقي : لن نرحّل المشاكل ، و مدينة جديدة في عمّان !!
شريط الأخبار
سمارة: تحرك نقابي للتراجع عن رفع الاجور الطبية اجتماع طارئ للصحة النيابية الاحد بحضور كافة الجهات الطبية لتدارس رفع "كشفية الأطباء" ‘‘الجوازات‘‘ تواصل عملها في مكتب الخدمة المستعجلة والمطار خلال العيد الأردن يوقف أول رحلة دولية من الرياض إلى دمشق غيشان لنقابة الأطباء: أنتم معنا ولا علينا! الحكومة تسرّب بعض ملامح "ضريبة الدخل" تجمع الفعاليات الاقتصادية عن جلسات الحكومة حول الضريبة: لم يكن حوارا " قرارات "نقابة الأطباء" وكسر ظهر صحة الأردنيين" القبض على حدثين قاما بسرقة مبالغ مالية من احد مساجد العاصمة صورة صادمة تجمع فنان أردني بآل روتشيلد التي تحكم العالم ! العثور على رضيعة تركها والداها لوحدها في باص الاعلان عن البعثات الخارجية الأحد الحكومة: لا تصاريح لخدمة ‘‘فاليت‘‘ إلا بتأمين ضد الخسارة والضرر انخفاض تدريجي على الحرارة اليوم معالي العرموطي وجمعية الشهيد الزيود توزيع طرودا غذائية على الأسر المحتاجة في لواء الهاشمي الملك عن الجيش العربي: علّمتَنـا معنـى الفــِدا تحويل أصحاب مول إلى القضاء والتحفظ على كميات من الأرز الرزاز: البت بضرائب"الزراعة" خلال أسابيع وزير البلديات يدعوا البلديات للنهوض بدورها التنموي الحكومة تنشر نتائج استبيانها الإلكتروني حول مشروع قانون ضريبة الدخل
عاجل
 

الملقي : لن نرحّل المشاكل ، و مدينة جديدة في عمّان !!

جفرا نيوز

قال رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي إن حكومته لن تُرحل المشاكل "فالترحيل خطأ كبير"، مؤكداً أن الإصلاح الإداري سيكون عنواناً للمرحلة المقبلة،و لم تعد دولة في العالم تدعم الخبز ونحن لا نزال ندرس الموضوع.
وأضاف الملقي في لقاء مع صحفيين بدار رئاسة الوزراء الأحد أنه لا بد من تجديد القطاع العام والحفاظ على سمعته وتعزيز الرقابة والمسائلة، مؤكداً أنه لا يمكن السماح بالتجاوز على المال العام.
وحول زيارة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إلى المملكة اليوم، قال الملقي: سنبحث مع رئيس الوزراء العراقي تجديد قوائم الاعفاء الجمركي مع بغداد، لافتاً أنه "إردنا أن نأخذ مواقع متقدمة مع العراق علينا أن نحسن الانتاج ونقلل التكاليف".
وتابع الملقي : إن الدعم الخارجي للممكلة بسيط ودون ما كنا نفكر به في الموازنة، ونأمل ثبات الدين من الناتج الإجمالي المحلي مع نهاية هذا العام.
وأكد الملقي أن قرارات الحكومة ليست ارتجالية إنما تخضع للدراسة في المجال الاقتصادي، لافتاً أن الحكومة ستدرج بنداً في الموازنة يسمى "شبكة الأمان الاجتماعي" وستبقى موجودة، حيث يعتمد الدعم حسب معاناة الطبقات.
وقال إن الحكومة ستتعاون مع مجلس النواب لضمان ديمومة الدعم لشبكة الأمان الاجتماعي، لافتاً أن الحكومة قدمت دعماً مالياً بقيمة ٨٥٠ مليون دينار في العام ٢٠١٧ لعدد من القطاعات.
وبالتفاصيل حول قيمة الدعم الحكومي السنوي، أوضح الملقي أن الحكومة تقدم دعماً للمواطن عن مادة الخبز (140) مليون دينار، و (135) مليون دينار للكهرباء، و (240) مليون دينار للمياه، (44) مليون غاز منزلي ،و (72) مليون دينار للجامعات، و (100) مليون للمعونة، و (126) مليون دينار معالجات طبية.
وكشف رئيس الوزراء  عن مدينة حكومية جديدة لن تكون متصلة في العاصمة عمان ، مضيفا "انهينا المخطط الشمولي المبدئي لمدينة عمان الجديدة".