شريط الأخبار
مواطن مفقود منذ 13 يوماً .. وشقيقه يناشد المواطنين بتقديم اي معلومات تدل على مكانه-صور «الغذاء والدواء» لم تزود إشهار الذمة المالية بإقرارات أجواء حارة نسبيا وأمطار رعدية متفرقة الطراونة: يجب دراسة اثر تعديلات الضريبة على مختلف القطاعات شغب في حي نزال على خلفية اصابة احد النزلاء بحادث الزنزانة خريجو صحافة يقيمون افطارا امام النقابة للمطالبة بالانتساب مجلس العاصمة يعود جرحى غزة بمدينة الحسين الطبية وفاتان واصابة 3 رجال أمن بحادث تصادم في عمّان- فيديو الاتحاد الوطني: ذكرى الاستقلال تجسد فينا قيم الانتماء الصادقة تحقيق في وفاة رضيعة كناكرية : موجودات صندوق الاستثمار ٩،٩ مليار دينار حتى نيسان توزيع بطاقات جلوس التوجيهي قبل نهاية الأسبوع الحالي عمان الأغلى عربيا حريق 60 دونم شعير في اربد الأمانة ترفع 35 ألف طن نفايات خلال الأيام العشرة الماضية حريق محدود بمستشفى العقبة الحديث اصابة طفل بجروح ورضوض متنوعة اثر حادث دهس بالزرقاء الأمن العام : فيديو توزيع المعونات قديم وخارج الأردن (فيديو) 17 إصابة بينهم رجال أمن بتصادم زنزانة سجناء وشاحنة ..صور «الصحة» تسترد 803 آلاف دينار من 620 مساعد صيدلي
عاجل
 

الملقي : لن نرحّل المشاكل ، و مدينة جديدة في عمّان !!

جفرا نيوز

قال رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي إن حكومته لن تُرحل المشاكل "فالترحيل خطأ كبير"، مؤكداً أن الإصلاح الإداري سيكون عنواناً للمرحلة المقبلة،و لم تعد دولة في العالم تدعم الخبز ونحن لا نزال ندرس الموضوع.
وأضاف الملقي في لقاء مع صحفيين بدار رئاسة الوزراء الأحد أنه لا بد من تجديد القطاع العام والحفاظ على سمعته وتعزيز الرقابة والمسائلة، مؤكداً أنه لا يمكن السماح بالتجاوز على المال العام.
وحول زيارة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إلى المملكة اليوم، قال الملقي: سنبحث مع رئيس الوزراء العراقي تجديد قوائم الاعفاء الجمركي مع بغداد، لافتاً أنه "إردنا أن نأخذ مواقع متقدمة مع العراق علينا أن نحسن الانتاج ونقلل التكاليف".
وتابع الملقي : إن الدعم الخارجي للممكلة بسيط ودون ما كنا نفكر به في الموازنة، ونأمل ثبات الدين من الناتج الإجمالي المحلي مع نهاية هذا العام.
وأكد الملقي أن قرارات الحكومة ليست ارتجالية إنما تخضع للدراسة في المجال الاقتصادي، لافتاً أن الحكومة ستدرج بنداً في الموازنة يسمى "شبكة الأمان الاجتماعي" وستبقى موجودة، حيث يعتمد الدعم حسب معاناة الطبقات.
وقال إن الحكومة ستتعاون مع مجلس النواب لضمان ديمومة الدعم لشبكة الأمان الاجتماعي، لافتاً أن الحكومة قدمت دعماً مالياً بقيمة ٨٥٠ مليون دينار في العام ٢٠١٧ لعدد من القطاعات.
وبالتفاصيل حول قيمة الدعم الحكومي السنوي، أوضح الملقي أن الحكومة تقدم دعماً للمواطن عن مادة الخبز (140) مليون دينار، و (135) مليون دينار للكهرباء، و (240) مليون دينار للمياه، (44) مليون غاز منزلي ،و (72) مليون دينار للجامعات، و (100) مليون للمعونة، و (126) مليون دينار معالجات طبية.
وكشف رئيس الوزراء  عن مدينة حكومية جديدة لن تكون متصلة في العاصمة عمان ، مضيفا "انهينا المخطط الشمولي المبدئي لمدينة عمان الجديدة".