شريط الأخبار
الديون للدول الاوروبية ترتفع .. قرضان ألمانيان للأردن بـ(97) مليون يورو "امانة عمان" تقرر إستئصال الاعضاء التناسلية للكلاب الضالة .. صورة وزير الاوقاف : تعيين (215) شخصاً بوظيفة مؤذن وخادم مسجد الملك يتسلم التقرير السنوي لأوضاع المحاكم الشرعية إحالة قضية بقيمة (5,5) مليون دينار في احدى الشركات الصناعية لمحكمة الجنايات كناكرية يعلن وقف شراء المركبات الحكومية "الفايز" يتحدث عن صفقة القرن والوضع الاقتصادي (373) الف شهادة عدم محكومية اصدرتها وازرة العدل منذ بداية العام الرزاز يفتتح طريق الملك سلمان" الزرقاء - الأزرق - العمري" (صور) نقيب المحامين لجفرا : من يفرج عنه بالعفو العام سيحصل على "عدم محكومية"و التجسس والارهاب المخدرات والشيكات لن يشملها الرزاز خلال افتتاحه لمصنع للألبسة في الأزرق: الشباب الأردني قادر ومصمم على العمل الغذاء والدواء: لا مواد مسرطنة في منتج بودرة للأطفال الوزارية القانونية تعقد اولى اجتماعاتها اليوم حول "العفو العام" و تحيله للنواب "الاربعاء" القائمة الأولية للمستفيدين من صناديق دعم الطالب بداية العام المقبل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز ايام قليلة على التعديل الوزاري الثاني لحكومة الرزاز - تفاصيل طقس بارد نسبيا اليوم وغدا ومنخفض جوي الاربعاء - تفاصيل انخفاض على الحرارة وفرصة لأمطار ورياح نشطة “النواب” يحيل “أسهم ميقاتي بالملكية” لـ “النزاهة” مصادر: الفحص هو ما يقرر سلامة شحنات البنزين المستورد
عاجل
 

الأميرة هيا: أوقفوا تطهير مسلمي الروهينجا

جفرا نيوز

دعت الأميرة هيا بنت الحسين التي تشغل منصب "رئيس مجلس إدارة المدينة العالمية للخدمات الإنسانيّة" المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى التدخل لوقف التطهير العرقي الذي يعاني منه مسلمي الروهينجا في ميانمار، بعد أن نزح أكثر 20 ألفاً منهم خلال الأسبوع الماضي فقط.

وقالت الأميرة هيا عبر حسابها الرسمي على انستغرام، إنه "خلال الأسبوع الماضي، فرّ أكثر من ٢٠ ألفاً من المسلمين في الروهينجا من الاضطهاد في ميانمار... فقد أحرقت بيوتهم وتعرّضوا للضرب وقتل أفرادٌ من عائلاتهم، أما آن الأوان أن يقول المجتمع الدولي كلمته؟".

ولفتت إلى أن " الجسر الجوي المستمر الذي أمر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بإقامته لإرسال مساعدات إماراتية عاجلة لمن هم في أمّس الحاجة إليها من مسلمي الروهينجا، لا يكفي وحده لتقديم العون والإغاثة".

وأضافت أنه "على الأمم المتحدة والقوى العظمى التدخّل لوقف هذا التطهير العرقي عاجلاً وليس آجلاً، وإلّا سيموت آلاف آخرون في الأسابيع المقبلة، فكلّما مرّ عليهم يوم وهم ينتظرون.. زادت معاناتهم وخطف الموت منهم المزيد".