جفرا نيوز : أخبار الأردن | الأميرة هيا: أوقفوا تطهير مسلمي الروهينجا
شريط الأخبار
كناكرية: المواطنون سيلمسون اثر اعفاء وتخفيض ضريبة المبيعات بدء تطبيق تخفيض وإعفاء سلع من ضريبة المبيعات اعتبارا من اليوم اغلاق مخبز واتلاف 7 اطنان من المواد الغذائية بالعقبة العيسوي يلتقي وفدا من نادي البرلمانيين اعمال شغب في مستشفى المفرق اثر وفاة شاب وتحطيم قسم الطوارئ 66 اصابة في 122 حادثا الغذاء والدواء تتلف أسماكا فاسدة كانت معدة للتوزيع على الفقراء في مخيم اربد - وثائق البدء بتأهيل شارع الملك غازي في وسط البلد قريبا تفكيك مخيم الركبان وآلاف النازحين سينقلون إلى مناطق سيطرة الدولة السورية "الخارجية": لا رد رسمي بشأن المعتقلين الأردنيين الثلاثة المعشر: الأردن يُعاني من غياب الاستقلال الاقتصادي أجواء معتدلة نهارا ولطيفة ليلا الاتفاق على حلول لخلاف نظام الأبنية سي ان ان : ألمانيا تمدد الأردن بـ 385 صاروخا مضادا للدبابات "القوات المسلحة: "علاقة الياسين بشركة الولاء" عارٍ عن الصحة تشكيلات أكاديمية في "الأردنية" (أسماء) الطاقة : احتراق مادة كبريتية هو سبب المادة السوداء وفقاعات "فيديو الازرق" السلطة تهدد الاحتلال بالتوجه للأردن تجاريا الملك يهنئ خادم الحرمين بالعيد الوطني السعودي البحث الجنائي يلقي القبض على مطلوب بحقه ١١ طلب في العاصمة
عاجل
 

الأميرة هيا: أوقفوا تطهير مسلمي الروهينجا

جفرا نيوز

دعت الأميرة هيا بنت الحسين التي تشغل منصب "رئيس مجلس إدارة المدينة العالمية للخدمات الإنسانيّة" المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى التدخل لوقف التطهير العرقي الذي يعاني منه مسلمي الروهينجا في ميانمار، بعد أن نزح أكثر 20 ألفاً منهم خلال الأسبوع الماضي فقط.

وقالت الأميرة هيا عبر حسابها الرسمي على انستغرام، إنه "خلال الأسبوع الماضي، فرّ أكثر من ٢٠ ألفاً من المسلمين في الروهينجا من الاضطهاد في ميانمار... فقد أحرقت بيوتهم وتعرّضوا للضرب وقتل أفرادٌ من عائلاتهم، أما آن الأوان أن يقول المجتمع الدولي كلمته؟".

ولفتت إلى أن " الجسر الجوي المستمر الذي أمر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بإقامته لإرسال مساعدات إماراتية عاجلة لمن هم في أمّس الحاجة إليها من مسلمي الروهينجا، لا يكفي وحده لتقديم العون والإغاثة".

وأضافت أنه "على الأمم المتحدة والقوى العظمى التدخّل لوقف هذا التطهير العرقي عاجلاً وليس آجلاً، وإلّا سيموت آلاف آخرون في الأسابيع المقبلة، فكلّما مرّ عليهم يوم وهم ينتظرون.. زادت معاناتهم وخطف الموت منهم المزيد".