شريط الأخبار
فريق وزاري لمتابعة وظائف قطر للأردنيين نتنياهو يذعن للملك عبدالله الثاني ويزيل نقطة لشرطة الاحتلال في الاقصى فورا وزير الزراعة يقدم باقة ورد ويعتذر لعاملة نظافة "فيديو" القبض على 4 مروجي مخدرات غرب البلقاء «المستقلة» تحدّث سجـلات النـاخبيـن فيديو مرعب لوصول تعزيزات عسكرية الى الجنوب السوري 75 إصابة نتيجة 233 حادثا مختلفا الهناندة يكتب : " لم اتخلى عن منصبي لاصبح وزيرا" الملكة رانيا: لا زال أمام العالم الفرصة ليجدد التزامه باستقبال اللاجئين ميركل تزور الجامعة الألمانية وتلتقي الملك الرزاز يعود إلى معقله القبض على مروجي مخدرات وفرار الثالث في العاصمة الرياطي : "الهبات والعطاءات " تثبت مسؤولي العقبة بمواقعهم وعلى الرزاز أن يبدأ من هناك القبض على شخص حطم صرافاً آلياً بالأشرفية الأربعاء.. أجواء صيفية معتدلة نهار زلة لسان الرزاز حول الدعم القطري للأردن نوفان العجارمة: لمصلحة من إصدار "عفو عام" منح مدراء المستشفيات صلاحية التحوبل لمركز الحسين للسرطان صدور الارادة الملكية بتعيين رؤساء واعضاء مجالس امناء الجامعات الرسمية "اسماء" القبض على عشريني طعن زوجته في شارع السعادة بالزرقاء
عاجل
 

الأميرة هيا: أوقفوا تطهير مسلمي الروهينجا

جفرا نيوز

دعت الأميرة هيا بنت الحسين التي تشغل منصب "رئيس مجلس إدارة المدينة العالمية للخدمات الإنسانيّة" المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى التدخل لوقف التطهير العرقي الذي يعاني منه مسلمي الروهينجا في ميانمار، بعد أن نزح أكثر 20 ألفاً منهم خلال الأسبوع الماضي فقط.

وقالت الأميرة هيا عبر حسابها الرسمي على انستغرام، إنه "خلال الأسبوع الماضي، فرّ أكثر من ٢٠ ألفاً من المسلمين في الروهينجا من الاضطهاد في ميانمار... فقد أحرقت بيوتهم وتعرّضوا للضرب وقتل أفرادٌ من عائلاتهم، أما آن الأوان أن يقول المجتمع الدولي كلمته؟".

ولفتت إلى أن " الجسر الجوي المستمر الذي أمر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بإقامته لإرسال مساعدات إماراتية عاجلة لمن هم في أمّس الحاجة إليها من مسلمي الروهينجا، لا يكفي وحده لتقديم العون والإغاثة".

وأضافت أنه "على الأمم المتحدة والقوى العظمى التدخّل لوقف هذا التطهير العرقي عاجلاً وليس آجلاً، وإلّا سيموت آلاف آخرون في الأسابيع المقبلة، فكلّما مرّ عليهم يوم وهم ينتظرون.. زادت معاناتهم وخطف الموت منهم المزيد".