جفرا نيوز : أخبار الأردن | الأميرة هيا: أوقفوا تطهير مسلمي الروهينجا
شريط الأخبار
سفير طهران في عمان :علاقتنا مع الاردن دون المستوى المطلوب اربد: القبض على شخص حاول سلب صيدلية " الصحة " تلزم المستشفيات الخاصة بكشوفات تفصيلية عن المرضى استمرار الأجواء الباردة خطاب الموازنة الأحد و‘‘النواب‘‘ يحيل 13 مشروع قانون للجانه المختصة التحقيق بوفاة شابة بشبهة خطأ طبي الفايز والطراونة يتسلمان تقرير "المحاسبة" 2016 المفرق: وفاة زوجين وطفلتهما إثر حادث تصادم الملقي: إعادة بناء سوريا والعراق يعزز قدرة العرب على التعاون ترجيح رفع أسعار المحروقات 2-3% الشهر القادم الأحوال المدنية توقف دوام السبت باستثناء مكتبي جبل عمان والمطار السفير الإيراني في عمان : علاقاتنا مع الأردن ليست على المستوى المطلوب هذا ما طلبه قاتل الطفل عبيدة قبل إعدامه اليوم السعود يعبر عن اعتزازه بالدبلوماسية الاردنية ودورها في الافراج عن المواطن الزميلي احالة 150 موظفا من الامانة للتقاعد نهاية العام المنسق الحكومي يبحث والسفيرة الهولندية منظومة حقوق الانسان الاردن صامد في وجه ضغوطات نتنياهو و وساطات كوشنر لإعادة الطاقم الدبلوماسي الى عمان الاحتلال سيفرج عن المواطن الاردني منذر الزميلي اليوم الشياب يفتتح مشروع اعادة تأهيل قسم الاطفال في مستشفى الامير فيصل - صور بالفيديو .. حريق كبير داخل مدرسة الشونه الجنوبية الأساسية للبنين
عاجل
 

الأميرة هيا: أوقفوا تطهير مسلمي الروهينجا

جفرا نيوز

دعت الأميرة هيا بنت الحسين التي تشغل منصب "رئيس مجلس إدارة المدينة العالمية للخدمات الإنسانيّة" المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى التدخل لوقف التطهير العرقي الذي يعاني منه مسلمي الروهينجا في ميانمار، بعد أن نزح أكثر 20 ألفاً منهم خلال الأسبوع الماضي فقط.

وقالت الأميرة هيا عبر حسابها الرسمي على انستغرام، إنه "خلال الأسبوع الماضي، فرّ أكثر من ٢٠ ألفاً من المسلمين في الروهينجا من الاضطهاد في ميانمار... فقد أحرقت بيوتهم وتعرّضوا للضرب وقتل أفرادٌ من عائلاتهم، أما آن الأوان أن يقول المجتمع الدولي كلمته؟".

ولفتت إلى أن " الجسر الجوي المستمر الذي أمر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بإقامته لإرسال مساعدات إماراتية عاجلة لمن هم في أمّس الحاجة إليها من مسلمي الروهينجا، لا يكفي وحده لتقديم العون والإغاثة".

وأضافت أنه "على الأمم المتحدة والقوى العظمى التدخّل لوقف هذا التطهير العرقي عاجلاً وليس آجلاً، وإلّا سيموت آلاف آخرون في الأسابيع المقبلة، فكلّما مرّ عليهم يوم وهم ينتظرون.. زادت معاناتهم وخطف الموت منهم المزيد".