شريط الأخبار
أوغلو في عمان اليوم أجواء باردة وماطرة وزيادة في سرعة الرياح الزميل الكبير احمد سلامه.. سلامات نتائج مثيرة وغير مسبوقة لشتوية ‘‘التوجيهي‘‘ القضاة: إعفاء 541 منتجا أردنيا من الرسوم الجمركية العراقية قريبا بالصور .. ضبط عصابة تركية تركب مجسات على الصراف الآلي لسرقة الحسابات أكثر من 20 الف من ناجحي الثانوية لا مقاعد لهم في الجامعات الحكومية الأمن يضبط قاتل طفل ‘‘خطأّ‘‘ في مادبا مستثمر اسكان يتوعد بإحالة ملف قضيته الى مكافحة الفساد بعد تعطيل معاملته من قبل "منطقة اليرموك" الأمن: 500 مخالفة عقب اعلان نتائج التوجيهي تحديث جديد النشرة الجوية المفصلة الاعلان عن نتائج شتوية التوجيهي للعام 2018 لافروف: هذا ما تفعله القوات الأمريكية قرب الحدود الأردنية.. وعليها الانسحاب الجيش يحبط مخططاً ارهابياً لتهريب اسلحة ومخدرات عبر انبوب نفط قديم (صور) "مكافحة المخدرات" تداهم صيدلية في دابوق تبيع حبوب مخدرة دون وصفات طبية أسماء الأوائل على المملكة الأسلاميون يهتفون "تورا بورا الزرقاء" و "نمو" واليساريين ينسحبون .. فيديو اعلان نتائج التوجيهي إلكترونيا .. رابط مفاجآت برلمان الأردن عشية تجديد «الثقة» بحكومة الملقي: تيار الموالاة الخاسر الأكبر ونواب الإخوان برسم مكاسب انخفاض ملموس على درجات الحرارة وهطول أمطار رعدية
عاجل
 

الأميرة هيا: أوقفوا تطهير مسلمي الروهينجا

جفرا نيوز

دعت الأميرة هيا بنت الحسين التي تشغل منصب "رئيس مجلس إدارة المدينة العالمية للخدمات الإنسانيّة" المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى التدخل لوقف التطهير العرقي الذي يعاني منه مسلمي الروهينجا في ميانمار، بعد أن نزح أكثر 20 ألفاً منهم خلال الأسبوع الماضي فقط.

وقالت الأميرة هيا عبر حسابها الرسمي على انستغرام، إنه "خلال الأسبوع الماضي، فرّ أكثر من ٢٠ ألفاً من المسلمين في الروهينجا من الاضطهاد في ميانمار... فقد أحرقت بيوتهم وتعرّضوا للضرب وقتل أفرادٌ من عائلاتهم، أما آن الأوان أن يقول المجتمع الدولي كلمته؟".

ولفتت إلى أن " الجسر الجوي المستمر الذي أمر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بإقامته لإرسال مساعدات إماراتية عاجلة لمن هم في أمّس الحاجة إليها من مسلمي الروهينجا، لا يكفي وحده لتقديم العون والإغاثة".

وأضافت أنه "على الأمم المتحدة والقوى العظمى التدخّل لوقف هذا التطهير العرقي عاجلاً وليس آجلاً، وإلّا سيموت آلاف آخرون في الأسابيع المقبلة، فكلّما مرّ عليهم يوم وهم ينتظرون.. زادت معاناتهم وخطف الموت منهم المزيد".