شريط الأخبار
طارق ابو الراغب وزيرا في حكومة الرزاز الجديدة ..حضر درسه جيدا وأوصل الرسالة الملقي في مضارب النائب النعيمات في الكرك إغلاق المداخل المؤدية إلى الدوار الرابع مع تعزيزات أمنية مشددة "الاردنية الشركسية" تحذر من محاولة اختراق وشيطنة الاحتجاجات السلمية الملك يوجه الحكومة بإصدار قانون العفو العام اسرائيل تبث شائعات لزعزعة الامن الداخلي في الاردن وتضغط للتراجع عن الباقورة والغمر القبض على (4) اشخاص من بينهم اصحاب مركبات اتفقوا مع لصوص لسرقة مركباتهم و الاحتيال على شركات تأمين(صور) الملك يبحث في اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية فرص التعاون المشترك السفارة الأميركية تنفي إصدار تحذيرات في الأردن مصدر حكومي : التعديل الوزاري منتصف الاسبوع القادم بدخول (5) وزراء جدد غنيمات تكشف عن القضايا التي لن يشملها العفو العام .. تفاصيل غنيمات : (123) قضية تم تحويلها الى مكافحة الفساد والمعارضة الخارجية تحاول التشويش على الداخل غنيمات : من يخاطب رئيس الوزراء بـ "يا عمر" لايمثل اخلاق الاردنيين .. ورحيل الحكومة ليس حلً للمشاكل اجواء باردة وغائمة اليوم .. تفاصيل الحالة الجوية الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الرزاز يوضح سبب غياب زواتي عن اجتماع "مالية النواب" “الأشغال”: حمايات “هيدرولوكية” غير تقليدية لجسور مسار البحر الميت أجواء باردة وفرصة لزخات خفيفة من المطر هدر المال العام لموظفين اشتريا أرضا بـ 3 مليون و200 ألف دينار 12 موظفا متورطون بقضية فلاتر الكلى (تفاصيل)
 

بالصور - ندوة حوارية عن التحولات السياسية في المنطقة العربية

 
جفرا نيوز

ناقشت ندوة حوارية عقدها مركز الجسر العربي للتنمية وحقوق الانسان مساء أمس "التحولات السياسية في المنطقة العربية"، بمشاركة مسؤولين ومفكرين واكاديميين.
وقال رئيس المركز الدكتور أمجد شموط ان المنطقة العربية شهدت خلال السنوات الاخيرة متغيرات بدءا من "الربيع العربي" وتداعياته الفوضوية، لافتا الى حكمة القيادة الهاشمية ووعي الاردنيين وتماسك جبهتم الداخلية في مواجهة الكثير من الصعوبات التي تؤثر سلبا على مسيرة الوطن .
واكد الوزير الاسبق المهندس سمير الحباشنة خلال الندوة التي أدارها النائب الدكتور علي الحجاحجة، في محور العلاقة الاردنية - الفلسطينية، ان لا شيء يعلو على القضية الفلسطينية، مشيرا الى أنه لن يكون هناك انجاز فلسطيني دون مصالحة وطنية كخطوة اولى لبلورة مشروع فلسطيني.
واعتبر محاولات استهداف الاردن من قبل اليمين الاسرائيلي اغتيالا للقضية الفلسطينية، يتوجب مواجهته، داعيا الى وضع برنامج سياسي واقتصادي واجتماعي لمعالجة التحديات التي تواجه الوطن .
من جهته قال الدكتور رحيل الغرايبة ان الاحتلال الاسرائيلي للأراضي العربية ما زال هو المحور الرئيس للأخطار التي تعيشها المنطقة والخوف من شرذمة دول المنطقة الى دويلات، مشيرا الى وجود عدة عوامل يمكن ان تؤثر في ايجاد دور اردني اقليمي من خلال اصلاح سياسي داخلي ومجلس نواب قوامه الاحزاب السياسية، واستثمار علاقاتنا مع الدول العربية والاقليمية والاجنبية .
وخلال تطرقه للمصالحة الفلسطينية، تطرق الكاتب السياسي حمادة فراعنة الى المراحل والاطوار التي بذلت من اجل انجازها، مشيرا الى التحول الواضح في موقف حركة حماس والذي تم استثماره من الجانب المصري.
وبين فراعنة ان تدخل الجانب المصري في انجاز المصالحة جاء انطلاقا من أمنه الوطني، مشيرا الى أن الاردن كان شريكاً في الجهود المصرية لإنجاز المصالحة الفلسطينية والوحدة اللتين تحققان الصمود والحضور الفلسطيني على الأرض الفلسطينية في وجه محاولات الاحتلال الاسرائيلي .