جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالصور - ندوة حوارية عن التحولات السياسية في المنطقة العربية
شريط الأخبار
طقس معتدل بأغلب مناطق المملكة شخص ينتحل صفة طبيب أسنان ويدير عيادة بأوراق مزورة حصر أصول مباني المؤسسات الحكومية لنقلها الى الخزينة الرزاز: يجب الوصول لشبكة نقل تعفي الشباب من قروض السيارات "قانون الضريبة" .. الحكومة لم تنجح في حوار أبناء 6 محافظات تعديلات (ضريبة الدخل) إلى النواب الأسبوع المقبل كمين لـ البحث الجنائي يقود إلى مشبوه بحقه 6 طلبات في الهاشمي الشمالي تشكيلات في وكالة الانباء الأردنية (أسماء) صرف رواتب القطاع العام والمتقاعدين يبدأ الأحد أمن الدولة تنفي تكفيل الذراع الأيمن للمتهم الرئيس بقضية الدخان الدكتورة عبلة عماوي أمينا عاما للمجلس الأعلى للسكان الأردن يتسلم "فاسدا" من الإنتربول و"النزاهة" توقف موظفا في بلدية عين الباشا الرزاز يعمم: ضريبة الابنية والاراضي يدفعها المالك وليس المستأجر الملك يغادر إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة الأمن يشرك ضباطا في برنامج الماجستير (اسماء) الرزاز: الحكومة تتطلع لزيادة عدد فرص العمل إلى 30 ألف فرصة الامن العام يوضح ملابسات شكوى مستثمر بالرزقاء عويس : إجراءات قاسية ضد العابثين ببرنامج توزيع المياه القبض على 6 أشخاص في اربع مداهمات امنية متفرقة لمروجي المخدرات إغلاق مصنع ألبسة في بصيرا بسبب "البق"
عاجل
 

بالصور - ندوة حوارية عن التحولات السياسية في المنطقة العربية

 
جفرا نيوز

ناقشت ندوة حوارية عقدها مركز الجسر العربي للتنمية وحقوق الانسان مساء أمس "التحولات السياسية في المنطقة العربية"، بمشاركة مسؤولين ومفكرين واكاديميين.
وقال رئيس المركز الدكتور أمجد شموط ان المنطقة العربية شهدت خلال السنوات الاخيرة متغيرات بدءا من "الربيع العربي" وتداعياته الفوضوية، لافتا الى حكمة القيادة الهاشمية ووعي الاردنيين وتماسك جبهتم الداخلية في مواجهة الكثير من الصعوبات التي تؤثر سلبا على مسيرة الوطن .
واكد الوزير الاسبق المهندس سمير الحباشنة خلال الندوة التي أدارها النائب الدكتور علي الحجاحجة، في محور العلاقة الاردنية - الفلسطينية، ان لا شيء يعلو على القضية الفلسطينية، مشيرا الى أنه لن يكون هناك انجاز فلسطيني دون مصالحة وطنية كخطوة اولى لبلورة مشروع فلسطيني.
واعتبر محاولات استهداف الاردن من قبل اليمين الاسرائيلي اغتيالا للقضية الفلسطينية، يتوجب مواجهته، داعيا الى وضع برنامج سياسي واقتصادي واجتماعي لمعالجة التحديات التي تواجه الوطن .
من جهته قال الدكتور رحيل الغرايبة ان الاحتلال الاسرائيلي للأراضي العربية ما زال هو المحور الرئيس للأخطار التي تعيشها المنطقة والخوف من شرذمة دول المنطقة الى دويلات، مشيرا الى وجود عدة عوامل يمكن ان تؤثر في ايجاد دور اردني اقليمي من خلال اصلاح سياسي داخلي ومجلس نواب قوامه الاحزاب السياسية، واستثمار علاقاتنا مع الدول العربية والاقليمية والاجنبية .
وخلال تطرقه للمصالحة الفلسطينية، تطرق الكاتب السياسي حمادة فراعنة الى المراحل والاطوار التي بذلت من اجل انجازها، مشيرا الى التحول الواضح في موقف حركة حماس والذي تم استثماره من الجانب المصري.
وبين فراعنة ان تدخل الجانب المصري في انجاز المصالحة جاء انطلاقا من أمنه الوطني، مشيرا الى أن الاردن كان شريكاً في الجهود المصرية لإنجاز المصالحة الفلسطينية والوحدة اللتين تحققان الصمود والحضور الفلسطيني على الأرض الفلسطينية في وجه محاولات الاحتلال الاسرائيلي .