شريط الأخبار
ارتفاع طفيف على الحرارة وزارة العمل تحذر الباحثين عن وظائف في قطر السفير الأردني في لبنان يوضح حقيقة صورته مع مطيع مواطن يعتذر لوزير الخارجية.. والصفدي يرد: ’كانت صوت قعيد نوم مش أكثر مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه العيسوي يلتقي وفدا من ابناء بني صخر وبلدية جرش السعود ينفي قطع مشاركته في قافلة كسر الحصار والعودة للاردن المهندسين: مركزان للنقابة بالقدس وعمّان الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم الأمن العام تشارك المجتمع المحلي ممثلاً بمبادرة حرير بحملته الانسانية تحت عنوان ( كلنا شركاء ) "المهندسين" تبحث وقف قرار حبس مجلسها الأسبق كلام سليم.. وحملة مشبوهة تفاصيل جديدة حول قضية مصنع الدخان القبض على 5 أشخاص بعد سرقتهم محطة وقود في عمان الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "الأردنية" تقرر إلغاء رفع رسوم التأمين الصحي الاردن يدين الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد المسجد الاقصى بالصور - حكومة الرزاز تحصل على ثاني أقل ثقة في آخر 4 حكومات وعناب والغرايبة وغنيمات أكثر الوزراء تعرضا للنقد الشواربة من مسلخ عمان "خطأ مطبعي" خلف ختم الدجاج بتاريخ لاحق ! الرزاز يتواصل مع مواطن من خلال خدمة الصم والبكم في الامن العام
عاجل
 

النسور : مناجم الذهب في أراضي الجنوب توازي اضعاف ما في جيوب المواطنين

جفرا نيوز - دعا نقيب الجيولوجيين الاردنيين، صخر النسور، إلى تشكيل هيئة لادارة الموارد الطبيعية في الاردن وجذب الاستثمارات الكفيلة باستخراج واستكشاف الثروات الموجودة في باطن اراضي المملكة بدلا من الاكتفاء باعتبار المواطن هو "منجم ذهب الحكومة".
وقال النسور : "لدينا في المملكة موارد طبيعية تضاهي العالم كلّه، ومن شأن الاستثمار الحقيقي والجاد فيها أن يدرّ دخلا على الدولة بأضعاف ما تبحث عنه في جيوب المواطنين، أعتقد أن علينا أيضا تشجيع الصناعات التحويلية من خلال القطاعين العام والخاص".
وأضاف : "المتر الواحد من رمل السليكا المنتشر في معظم مناطق جنوب المملكة يُباع بـ 3 دنانير، وهو يدخل في عدة صناعات عالمية منها الزجاج والكريستال والماس وعدة صناعات أخرى، وأعتقد أيضا أننا إذا أحسنّا استغلاله فإنه سيعطي نتائج باهرة، هذا إلى جانب المعادن والثروات الأخرى من النحاس والذهب والفوسفات وصناعة الاسمدة".
ولفت النسور إلى ضرورة وجود ادارة وتخطيط استراتيجي لاعادة النظر بالموارد الطبيعية الاردنية والعودة الى الارض بصفتها منجم الذهب الحقيقيإذا ما أحسنت الدولة استغلالها بالطريقة المثلى.
وجدد نقيب الجيولوجيين تأكيده ان حلّ ملف الطاقة يكمن بالصخر الزيتي واستثمار طاقتي الرياح والشمس اضافة الى اليورانيوم، وهي مشاريع ستجعل الاردن من الدول المصدرة للطاقة الى الجوار.
وفيما يتعلق بوجود النفط، قال النسور ان هذا الملف يحتاج الى ارادة حقيقية للبحث أولا ثم استشارة خبراء حقيقيين في مجالي النفط والغاز.