جفرا نيوز : أخبار الأردن | النسور : مناجم الذهب في أراضي الجنوب توازي اضعاف ما في جيوب المواطنين
شريط الأخبار
أول تعليق لمحمد بن سلمان بعد حادثة إطلاق النار بحي الخزامي قائمة التوافق النقابي والمهني المدعومة من تيار النمو تكتسح هيئة المكاتب الهندسية وقف قرار حظر تطبيقات النقل الذكية بسبب استئنافه تشكيلات إدارية في وزارة الصحة .. اسماء حماس تعزي بوفاة العمامرة توجيه بربط البنوك بمركز السيطرة 1.385 مليون دينار ذمم على مواطنين لمياه عجلون الاردن يدين التفجير الإرهابي في كابول تنقلات بين ضباط الامن العام .. اسماء الملقي يؤكد: اعتماد بطاقات الإقامة المؤقتة لأبناء غزة بالصور - 20 حزبا يتقدمون بمشروع قانون انتخاب جديد مستثمرو قطاع الاسكان يبدأون توقفا عن العمل بالصو والفيديو .. تشييع جثمان النائب العمامرة وعائلته بمشهد مؤثر وحضور كبير تمديد فترة استقبال طلبات صيفية التوجيهي القبض على مفتعل 14 حادثا مروريا في العاصمة اكثر من مليون دينار ذمم على مواطنين لمياه عجلون البريد يطرح طابع "الإعمار الهاشمي للأماكن المقدسة" مصدر أمني : " داعش الإرهابي " ما زال موجوداً ومقاتليه انخفض لـ 9 الالف مقاتل الملك يلتقي وفدا من مركز دراسات أمريكي متخصص بعملية السلام "الجيش" يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الحدود السورية
 

النسور : مناجم الذهب في أراضي الجنوب توازي اضعاف ما في جيوب المواطنين

جفرا نيوز - دعا نقيب الجيولوجيين الاردنيين، صخر النسور، إلى تشكيل هيئة لادارة الموارد الطبيعية في الاردن وجذب الاستثمارات الكفيلة باستخراج واستكشاف الثروات الموجودة في باطن اراضي المملكة بدلا من الاكتفاء باعتبار المواطن هو "منجم ذهب الحكومة".
وقال النسور : "لدينا في المملكة موارد طبيعية تضاهي العالم كلّه، ومن شأن الاستثمار الحقيقي والجاد فيها أن يدرّ دخلا على الدولة بأضعاف ما تبحث عنه في جيوب المواطنين، أعتقد أن علينا أيضا تشجيع الصناعات التحويلية من خلال القطاعين العام والخاص".
وأضاف : "المتر الواحد من رمل السليكا المنتشر في معظم مناطق جنوب المملكة يُباع بـ 3 دنانير، وهو يدخل في عدة صناعات عالمية منها الزجاج والكريستال والماس وعدة صناعات أخرى، وأعتقد أيضا أننا إذا أحسنّا استغلاله فإنه سيعطي نتائج باهرة، هذا إلى جانب المعادن والثروات الأخرى من النحاس والذهب والفوسفات وصناعة الاسمدة".
ولفت النسور إلى ضرورة وجود ادارة وتخطيط استراتيجي لاعادة النظر بالموارد الطبيعية الاردنية والعودة الى الارض بصفتها منجم الذهب الحقيقيإذا ما أحسنت الدولة استغلالها بالطريقة المثلى.
وجدد نقيب الجيولوجيين تأكيده ان حلّ ملف الطاقة يكمن بالصخر الزيتي واستثمار طاقتي الرياح والشمس اضافة الى اليورانيوم، وهي مشاريع ستجعل الاردن من الدول المصدرة للطاقة الى الجوار.
وفيما يتعلق بوجود النفط، قال النسور ان هذا الملف يحتاج الى ارادة حقيقية للبحث أولا ثم استشارة خبراء حقيقيين في مجالي النفط والغاز.