جفرا نيوز : أخبار الأردن | النسور : مناجم الذهب في أراضي الجنوب توازي اضعاف ما في جيوب المواطنين
شريط الأخبار
الصحة" و"الاطباء" تتفقان على رفع الحوافز وحل قضية المقيمين وحملة الشهادات وتعيين اطباء راصد : حوادث عديدة وخرق لسرية الاقتراع بانتخابات الموقر - صور الضمان تصنف مهنة "التحميل و التنزيل "العتالة" من المهن الخطرة (2200) مقترع في انتخابات الموقر و تسجيل مخالفة واحدة .. تحديث مستمر "الصيادلة" تصعد ضد شركات التأمين المخالفة بدء الاقتراع بالانتخابات البلدية ومجالس المحافظات في الموقر السعودية تعلن مقتل الخاشقجي في قنصليتها باسطنبول وتحقيقات واعفاءات من مناصب .. اسماء "الضريبة": صرف دعم الخبز "المرحلة الثانية" بعد موازنة 2019 تواصل انخفاض إيرادات ‘‘الأمانة‘‘ بانتظار ‘‘العفو العام‘‘ السبت.. طقس خريفي معتدل نهارا وبارد ليلا 20 ألف مقترع يشاركون بانتخابات الموقر اليوم النائب المجالي للشريدة: تجاوزت حدودك والتزم اصول الخطاب المحترم ولن اتوانى عن محاسبتك !! الطراونة يتسائل لماذا لم تسحب الحكومة "الجرائم الإلكترونية" وينتقد تحريف تصريحاته عن القانون إدخال السيارات السورية العالقة في الأردن عبر "نصيب" لتسوية أوضاعها 108 لاجئين سوريين يغادرون عبر جابر السعودية تلغي رسوما كانت فرضتها قبل أيام على الشاحنات الأردنية الرحامنة ومساعديه يزورون مركز جمرك جابر وقف إدخال المركبات والمغادرين لمعبر جابر بحلول الـ3 عصراً بيان صادر عن حزب ( زمزم ) حول الأراضي الأردنية "الباقورة والغمر" مسيرة شعبية للمطالبة باستعادة الباقورة والغمر
عاجل
 

النسور : مناجم الذهب في أراضي الجنوب توازي اضعاف ما في جيوب المواطنين

جفرا نيوز - دعا نقيب الجيولوجيين الاردنيين، صخر النسور، إلى تشكيل هيئة لادارة الموارد الطبيعية في الاردن وجذب الاستثمارات الكفيلة باستخراج واستكشاف الثروات الموجودة في باطن اراضي المملكة بدلا من الاكتفاء باعتبار المواطن هو "منجم ذهب الحكومة".
وقال النسور : "لدينا في المملكة موارد طبيعية تضاهي العالم كلّه، ومن شأن الاستثمار الحقيقي والجاد فيها أن يدرّ دخلا على الدولة بأضعاف ما تبحث عنه في جيوب المواطنين، أعتقد أن علينا أيضا تشجيع الصناعات التحويلية من خلال القطاعين العام والخاص".
وأضاف : "المتر الواحد من رمل السليكا المنتشر في معظم مناطق جنوب المملكة يُباع بـ 3 دنانير، وهو يدخل في عدة صناعات عالمية منها الزجاج والكريستال والماس وعدة صناعات أخرى، وأعتقد أيضا أننا إذا أحسنّا استغلاله فإنه سيعطي نتائج باهرة، هذا إلى جانب المعادن والثروات الأخرى من النحاس والذهب والفوسفات وصناعة الاسمدة".
ولفت النسور إلى ضرورة وجود ادارة وتخطيط استراتيجي لاعادة النظر بالموارد الطبيعية الاردنية والعودة الى الارض بصفتها منجم الذهب الحقيقيإذا ما أحسنت الدولة استغلالها بالطريقة المثلى.
وجدد نقيب الجيولوجيين تأكيده ان حلّ ملف الطاقة يكمن بالصخر الزيتي واستثمار طاقتي الرياح والشمس اضافة الى اليورانيوم، وهي مشاريع ستجعل الاردن من الدول المصدرة للطاقة الى الجوار.
وفيما يتعلق بوجود النفط، قال النسور ان هذا الملف يحتاج الى ارادة حقيقية للبحث أولا ثم استشارة خبراء حقيقيين في مجالي النفط والغاز.