شريط الأخبار
مكافحة الفساد تداهم مكاتب شركة صرافة تعمل بطرق غير مشروعة 12.4 مليون دينار مشاريع اللامركزية في "الزراعة" بنسبة إنجاز بلغت 91 % الحكومة ترد على "تداول" أسماء وزراء ونواب في قضية مطيع الملك يستقبل رئيس أركان القوات الجوية الأمريكية طلبة الطب في الهاشمية تناشد رئيس الجامعة الدفاع المدني يدعو لاخذ الحيطة والحذر خلال المنخفض القادم - تفاصيل توقيف الاعلامي محمد قداح اثر شكوى من الصحفي ابو صبيح غنيمات: محاكمة مطيع ستكون علنية ومصورة شروط جديدة لرحلات العمرة المدرسية - تفاصيل الافراج عن سعد العلاوين وأحمد النعيمات "عطية" يطالب الرزاز بأن يشمل العفو العام موقوفي الشيكات بدون رصيد والتزوير الجنائي ورسوم المحاكم توقيف عوني مطيع ومدعي عام امن الدولة يؤكد انه ادلى بمعلومات مهمة حول القضية القبض على 4 اشخاص حاولوا تهريب نصف مليون حبة مخدرة الى دولة مجاورة (صور) الكشف عن تفاصيل جديدة حول العفو العام .. "لن يشمل مطيع والكردي" لجنة متابعة توصيات حقوق الإنسان برئاسة الوزراء تبحث عدة ملفات "أمانة عمان" تعلن لائحة أجور النقل العام (صور) تعرف على ابرز التعديلات الحكومية على المادة 11 من"الجرائم الإلكترونية" وخطاب الكراهية هيئة الاستثمار تدفع ربع مليون دينار للتلفزيون الاردني مقابل الترويج لها وتغطية اخبارها.. وثيقة الحكومة تتعهد بنشر اسماء المتورطين بقضية عوني مطيع الحرب على الفساد طويلة ومستمرة وجلب "عوني مطيع" واحدة من معاركها
عاجل
 

600.8 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي للتسعة اشهر الاولى لعام 2017

جفرا نيوز - حققت مجموعة البنك العربي نتائج ايجابية خلال التسعة اشهر الاولى من العام الحالي حيث بلغت الارباح بعد الضرائب 600.8 مليون دولار مقابل 617.9 مليون دولار عن نفس الفترة من العام الماضي، في حين نمت صافي الارباح التشغيلية للمجموعة بنسبة 9% بعد استثناء أثر الانخفاض في اسعار الصرف لعدد من العملات العربية والاجنبية. وجاءت هذه النتائج لتؤكد قدرة البنك على الاستمرار في النمو وتحقيق الارباح والمساهمة في تعزيز مركزه المالي حيث بلغت حقوق الملكية 8.5 مليار دولار أمريكي كما في نهاية أيلول 2017.

واظهرت التسهيلات الائتمانية نمواً بنسبة 6% لتصل الى 25 مليار دولار أمريكي بالمقارنة مع 23.7 مليار دولار أمريكي كما في نهاية العام 2016، في حين استقرت ودائع العملاء عند 33.6 مليار دولار امريكي كما في 30 ايلول 2017.

وفي معرض حديثه عن هذه النتائج، صرح السيد صبيح المصري– رئيس مجلس إدارة البنك قائلا "تشكل الربحية المحققة للربع الثالث من هذا العام مؤشراً واضحا على قدرة مجموعتنا المصرفية على مواصلة الوتيرة الصحية لأرباحها وإيراداتها التشغيلية ، ودليلاً على النجاحات التي تحققها في تنويع مصادر هذه الإيرادات.

وبين السيد نعمة الصباغ – المدير العام التنفيذي للبنك العربي – أن البنك ماض في تحقيق نتائج ايجابية مستفيداً في ذلك من مزايا التواجد النشط والإمتداد الواسع لشبكته المصرفية محلياً و خارجياً ، حيث حقق البنك نمواً في صافي ايراداته التشغيلية لتصل الى 894 مليون دولار امريكي، وبلغت نسبة النمو 9% اذا تم استثناء أثر الانخفاض في اسعار الصرف لعدد من العملات العربية والاجنبية. واضاف بان البنك استمر في الاحتفاظ بنسبة سيولة مرتفعة حيث بلغت نسبة القروض الى الودائع 69.1%، كما حافظ على جودة محفظة التسهيلات الائتمانية ومتانة مركزه المالي ، وانعكس ذلك من خلال استقرار نسبة القروض المتعثرة إلى إجمالي القروض عند4.8 % مع الاحتفاظ بمعدل تغطية وصل الى اكثر من 100% و بلغت نسبة كفاية رأس المال 15.9%.

وفي الختام بين السيد صبيح المصري ان البنك يسعى باستمرار لتعزيز نقاط القوة التي يتمتع بها نموذج اعمال البنك والاستفادة منها لتحقيق افضل النتائج بالشكل الذي يسمح بمواصلة مسيرة أدائه الايجابي وتعزيز موقعه في السوق المحلية والخارجية.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن مجلة غلوبال فاينانس (Global Finance) العالمية كانت قد اختارت البنك العربي كأفضل بنك في الشرق الأوسط للعام 2017 وذلك للعام الثاني على التوالي.