جفرا نيوز : أخبار الأردن | 600.8 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي للتسعة اشهر الاولى لعام 2017
شريط الأخبار
وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس مسؤول أمريكي سابق: الملك عبدالله الثاني يحظى باحترام كبير في الولايات المتحدة 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية زواتي ترد على فيديو حول فاتورة الكهرباء وتشرح بند فرق اسعار الوقود 25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز اعلان نتائج القبول الموحد وقبول (37149) طالباً وطالبة من الأردنيين - (رابط) المعشر: ضريبة البنوك من أعلى النسب عربيا وبرفعها يتضرر المواطن
عاجل
 

600.8 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي للتسعة اشهر الاولى لعام 2017

جفرا نيوز - حققت مجموعة البنك العربي نتائج ايجابية خلال التسعة اشهر الاولى من العام الحالي حيث بلغت الارباح بعد الضرائب 600.8 مليون دولار مقابل 617.9 مليون دولار عن نفس الفترة من العام الماضي، في حين نمت صافي الارباح التشغيلية للمجموعة بنسبة 9% بعد استثناء أثر الانخفاض في اسعار الصرف لعدد من العملات العربية والاجنبية. وجاءت هذه النتائج لتؤكد قدرة البنك على الاستمرار في النمو وتحقيق الارباح والمساهمة في تعزيز مركزه المالي حيث بلغت حقوق الملكية 8.5 مليار دولار أمريكي كما في نهاية أيلول 2017.

واظهرت التسهيلات الائتمانية نمواً بنسبة 6% لتصل الى 25 مليار دولار أمريكي بالمقارنة مع 23.7 مليار دولار أمريكي كما في نهاية العام 2016، في حين استقرت ودائع العملاء عند 33.6 مليار دولار امريكي كما في 30 ايلول 2017.

وفي معرض حديثه عن هذه النتائج، صرح السيد صبيح المصري– رئيس مجلس إدارة البنك قائلا "تشكل الربحية المحققة للربع الثالث من هذا العام مؤشراً واضحا على قدرة مجموعتنا المصرفية على مواصلة الوتيرة الصحية لأرباحها وإيراداتها التشغيلية ، ودليلاً على النجاحات التي تحققها في تنويع مصادر هذه الإيرادات.

وبين السيد نعمة الصباغ – المدير العام التنفيذي للبنك العربي – أن البنك ماض في تحقيق نتائج ايجابية مستفيداً في ذلك من مزايا التواجد النشط والإمتداد الواسع لشبكته المصرفية محلياً و خارجياً ، حيث حقق البنك نمواً في صافي ايراداته التشغيلية لتصل الى 894 مليون دولار امريكي، وبلغت نسبة النمو 9% اذا تم استثناء أثر الانخفاض في اسعار الصرف لعدد من العملات العربية والاجنبية. واضاف بان البنك استمر في الاحتفاظ بنسبة سيولة مرتفعة حيث بلغت نسبة القروض الى الودائع 69.1%، كما حافظ على جودة محفظة التسهيلات الائتمانية ومتانة مركزه المالي ، وانعكس ذلك من خلال استقرار نسبة القروض المتعثرة إلى إجمالي القروض عند4.8 % مع الاحتفاظ بمعدل تغطية وصل الى اكثر من 100% و بلغت نسبة كفاية رأس المال 15.9%.

وفي الختام بين السيد صبيح المصري ان البنك يسعى باستمرار لتعزيز نقاط القوة التي يتمتع بها نموذج اعمال البنك والاستفادة منها لتحقيق افضل النتائج بالشكل الذي يسمح بمواصلة مسيرة أدائه الايجابي وتعزيز موقعه في السوق المحلية والخارجية.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن مجلة غلوبال فاينانس (Global Finance) العالمية كانت قد اختارت البنك العربي كأفضل بنك في الشرق الأوسط للعام 2017 وذلك للعام الثاني على التوالي.