جفرا نيوز : أخبار الأردن | عناب تؤكد بدء تعافي القطاع السياحي
شريط الأخبار
رئيس الديوان في منزل النائب القيسي الأونروا: أبواب المدارس ستبقى مفتوحة للتعليم ضبط حفارة مخالفة و3 متورطين إربد: توقيف 6 أشخاص يشتبه بمشاركتهم بأعمال شغب بالمجمع الشمالي رفع أسعار البنزين قرشين ابتداء من السبت أكبر طائرة مروحية في العالم تصل سلاح الجو الملكي تعرفوا على اسعار المركبات حسب وزنها الملك يؤكد على الحكومة بالإصلاح للقطاع العام إجرائات أمنية جديدة على كل أردني يسافر الى أمريكا تطبيق الضريبة الجديدة على الأدوية الاحد المقبل القبض على سارق مركبات مجلس الوزراء يوافق على إنشاء أول وقف للتعليم كشف أسباب حادث الهاشمية بلدية السلط الكبرى تعلن حالة الطوارئ اعتبارا من يوم غدا الخميس تحديث مستمر للمنخفض القطبي القادم على المملكة (تفاصيل) أمانة عمان تعلن حالة الطوارىء القصوى استعدادا للمنخفض الجوي تحذيرات للمنخفض الحوامدة سفيرا فوق العادة في اسبانيا بيان صادر عن حزب أردن أقوى حول الزملاء الموقوفين على خلفية خبر صحفي اعتصام مفتوح في مقر نقابة الصحفيين
عاجل
 

عناب تؤكد بدء تعافي القطاع السياحي

- قالت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب إن "المنتج السياحي الأردني بات محط أنظار الكثير من السياح في العالم وسط دخول جنسيات غير تقليدية إلى الأردن بهدف السياحة”.
وبينت عناب في تصريح لـ”الغد” أن هنالك دخولا لجنسيات غير تقليدية إلى المملكة بهدف السياحة حيث لم نعهد في السابق دخول هذه الجنسيات ولعل ابرزها الجنسية الصينية والتي شهد اعداد السياح الصينين القادمين إلى المملكة ارتفاعا كبيرا خلال الأشهر الماضية.
وأوضحت عناب أن أرقام والمؤشرات السياحية للأشهر التسعة الأولى من العام الحالي تشير إلى ارتفاع ملحوظ لاعداد السياح القادمين إلى الأردن، سيما سياح المبيت والذي يعد المقياس الأبرز للقطاع السياحي.
واشارت عناب إلى أن الوضع السياحي في المملكة بدأ بالتعافي بشكل كبير مقارنة بالسنوات الماضية وذلك نتيجة الجهود التي بذلتها الوزارة بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة والقطاع الخاص والدعم الحكومي المتواصل للقطاع.
وأضافت عناب أن الحكومة قدمت دعما كبيرا للقطاع السياحي من خلال اعفاء القادمين الى المملكة عبر مطار الملك حسين في العقبة ومطار ماركا الدولي من ضريبة المغادرة اضافة الى تخفيض كلف التعرفة الكهربائية على الفنادق ودعم هيئة تنشيط السياحة في تسويقها وترويجها للمملكة في الاسواق الخارجية.
وتوقعت عناب أن ينتهي العام الحالي على القطاع السياحي بارتفاع اعداد السياح عن ما تم تسجيله خلال العام الماضي ، لافتة إلى أن العام 2018 سيكون ايضا عاما سياحيا بامتياز حيث أن للوزارة وهيئة تنشيط السياحة عددا من الخطط الاستراتيجية والفعاليات ستزيد من جذب السياح إلى المملكة.
وكان ارتفع العدد الإجمالي للسياح القادمين إلى المملكة، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي بنسبة 9 %، وفقا لأرقام وزارة السياحة والآثار.
وبلغ العدد الإجمالي للسياح الذين أتوا الى المملكة حتى نهاية شهر أيلول (سبتمبر) حوالي 4.041 مليون سائح مقارنة بـ3.720 مليون سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وشهد عدد سياح المبيت خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي ارتفاعا بنسبة 9.1 %. وبلغ عدد سياح المبيت حوالي 3.263 مليون سائح مقارنة بـ2.990 مليون سائح.