شريط الأخبار
العفو العام يصل النواب الاربعاء ويشمل كل مقيم على أرض المملكة بيان صادر من المديرية العامة للدفاع المدني الملكة تشارك أهالي مدينة الفحيص في إضاءة شجرة الميلاد الصفدي يعقد جلسة محادثات مع نظيرته البلغارية سرقة مبلغ مالي من بائع خضار والأجهزة الأمنية تعمم عن لوحة المركبة المستخدمة الاخوان ينتظرون دورهم في تعديل حكومة الرزاز .. والحصة المطلوبة وزيران!! البدور يحاور طلبة الأردنية ويؤكد : قانون الضريبة تعرض للتشويه والأهم من قانون الانتخابات كيفية اليتها وادارتها رئيس مجلس إدارة بورصة عمان : عسر سيولة في السوق المحلية ومحلات مهددة بالإفلاس اهالي ماحص والفحيص يقاضون مصنع الاسمنت "لافارج" و يعتصمون ضده .. صور امين عام وزارة العمل ينقل شقيقته كرئيسة لوحدة الخدمات الإدارية بالرغم من أحقية غيرها (وثيقة) اللاجئون السوريون يفضلون العيش في الأردن على كندا (صور) بالاسماء .. إحالات للتقاعد بين عدد من ضباط الامن العام الدفاع المدني يؤكد على ضرورة الالتزام بالسلوكيات السليمة خلال المنخفض الجوي بدران يفجر مفاجأة حول اسباب رحيل حكومته ومن كان يقف خلف ذلك .. تفاصيل المصري يعترف بوجود عيوب بتنفيذ المدرج الشمالي لمطار الملكة علياء "الدغمي" ممنوع من الظهور على التلفزيون الاردني بعد خسائر بلغت نحو "مليار" .. البورصة تفتتح على ارتفاع عائلة كاملة مهددة بالموت بسبب تداعيات في منزلها ووعودات بمساعدتهم ذهبت ادارج الريح .. وثائق بالاسماء .. إحالات للتقاعد في رئاسة الوزراء و الديوان الملكي و الصحة والتربية إحالة ملف اسهم رئيس الوزراء اللبناني الاسبق"ميقاتي" في الملكية لهيئة مكافحة الفساد
عاجل
 

عناب تؤكد بدء تعافي القطاع السياحي

- قالت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب إن "المنتج السياحي الأردني بات محط أنظار الكثير من السياح في العالم وسط دخول جنسيات غير تقليدية إلى الأردن بهدف السياحة”.
وبينت عناب في تصريح لـ”الغد” أن هنالك دخولا لجنسيات غير تقليدية إلى المملكة بهدف السياحة حيث لم نعهد في السابق دخول هذه الجنسيات ولعل ابرزها الجنسية الصينية والتي شهد اعداد السياح الصينين القادمين إلى المملكة ارتفاعا كبيرا خلال الأشهر الماضية.
وأوضحت عناب أن أرقام والمؤشرات السياحية للأشهر التسعة الأولى من العام الحالي تشير إلى ارتفاع ملحوظ لاعداد السياح القادمين إلى الأردن، سيما سياح المبيت والذي يعد المقياس الأبرز للقطاع السياحي.
واشارت عناب إلى أن الوضع السياحي في المملكة بدأ بالتعافي بشكل كبير مقارنة بالسنوات الماضية وذلك نتيجة الجهود التي بذلتها الوزارة بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة والقطاع الخاص والدعم الحكومي المتواصل للقطاع.
وأضافت عناب أن الحكومة قدمت دعما كبيرا للقطاع السياحي من خلال اعفاء القادمين الى المملكة عبر مطار الملك حسين في العقبة ومطار ماركا الدولي من ضريبة المغادرة اضافة الى تخفيض كلف التعرفة الكهربائية على الفنادق ودعم هيئة تنشيط السياحة في تسويقها وترويجها للمملكة في الاسواق الخارجية.
وتوقعت عناب أن ينتهي العام الحالي على القطاع السياحي بارتفاع اعداد السياح عن ما تم تسجيله خلال العام الماضي ، لافتة إلى أن العام 2018 سيكون ايضا عاما سياحيا بامتياز حيث أن للوزارة وهيئة تنشيط السياحة عددا من الخطط الاستراتيجية والفعاليات ستزيد من جذب السياح إلى المملكة.
وكان ارتفع العدد الإجمالي للسياح القادمين إلى المملكة، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي بنسبة 9 %، وفقا لأرقام وزارة السياحة والآثار.
وبلغ العدد الإجمالي للسياح الذين أتوا الى المملكة حتى نهاية شهر أيلول (سبتمبر) حوالي 4.041 مليون سائح مقارنة بـ3.720 مليون سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وشهد عدد سياح المبيت خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي ارتفاعا بنسبة 9.1 %. وبلغ عدد سياح المبيت حوالي 3.263 مليون سائح مقارنة بـ2.990 مليون سائح.