جفرا نيوز : أخبار الأردن | الفقيه من الرصيفة : لا تهمنا الاحصائيات ولا نبحث عن بطولات ، والحدود الشمالية مضبوطة 500% !! صور
شريط الأخبار
الضمان تصنف مهنة "التحميل و التنزيل "العتالة" من المهن الخطرة (2200) مقترع في انتخابات الموقر و تسجيل مخالفة واحدة .. تحديث مستمر "الصيادلة" تصعد ضد شركات التأمين المخالفة بدء الاقتراع بالانتخابات البلدية ومجالس المحافظات في الموقر السعودية تعلن مقتل الخاشقجي في قنصليتها باسطنبول وتحقيقات واعفاءات من مناصب .. اسماء "الضريبة": صرف دعم الخبز "المرحلة الثانية" بعد موازنة 2019 تواصل انخفاض إيرادات ‘‘الأمانة‘‘ بانتظار ‘‘العفو العام‘‘ السبت.. طقس خريفي معتدل نهارا وبارد ليلا 20 ألف مقترع يشاركون بانتخابات الموقر اليوم النائب المجالي للشريدة: تجاوزت حدودك والتزم اصول الخطاب المحترم ولن اتوانى عن محاسبتك !! الطراونة يتسائل لماذا لم تسحب الحكومة "الجرائم الإلكترونية" وينتقد تحريف تصريحاته عن القانون إدخال السيارات السورية العالقة في الأردن عبر "نصيب" لتسوية أوضاعها 108 لاجئين سوريين يغادرون عبر جابر السعودية تلغي رسوما كانت فرضتها قبل أيام على الشاحنات الأردنية الرحامنة ومساعديه يزورون مركز جمرك جابر وقف إدخال المركبات والمغادرين لمعبر جابر بحلول الـ3 عصراً بيان صادر عن حزب ( زمزم ) حول الأراضي الأردنية "الباقورة والغمر" مسيرة شعبية للمطالبة باستعادة الباقورة والغمر الفايز : الجغرافيا والمناطقية بالتعديل الوزاري جزء من ثقافة الأردنيين رئيس مجلس الشعب السوري يستقبل وفدا من نقابة المحامين الأردنيين
عاجل
 

الفقيه من الرصيفة : لا تهمنا الاحصائيات ولا نبحث عن بطولات ، والحدود الشمالية مضبوطة 500% !! صور


* لا نبحث عن البطولات بقدر ما نعمل على الوقاية
* مفارز امنية في المستشفيات الرئيسية
* منع انزال الركاب من الحافلات للتدقيق عليهم
* منح بطاقات تعريفية لاعضاء المجالس الامنية
* نحتاج جهود المجتمعات المحلية
* حدودنا الشمالية امنة ونكشف المخدرات قبل دخولها
* المجالس الامنية لها اسهامات عديدة


جفرا نيوز - شـادي الزيـناتي

اكد مدير الامن العام اللواء احمد الفقيه ان مديرية الامن العام لا تبحث عن بطولات او انجازات ، ولا تهمها الاحصائيات والارقام ، بقدر ما يهمها الدور الوقائي الذي تعمل عليه وتقوم به لمنع وقوع الجريمة او انهاء ظاهرة انتشار المخدرات في المجتمع، مشددا ان الوقاية اهم من المكافحة ، فالهدف هو تخفيف الظواهر واثارها والحد منها قبل مكافحتها شرطيا من خلال القبض والتوديع.
وبين الفقيه ان الامن العام يعمل على التواصل مع المجتمع المحلي ومؤسساته ومؤسسات الدولة والهيئات بكل انفتاحية وتشاركية لترجمة مفهوم الشرطة المجتمعية لتفعيل دور المجتمعات في الوقاية من الجريمة ومنع حدوثها.
واشاد خلال ترؤسه لاجتماع المجلس الامني المحلي الاعلى لمديرية شرطة لواء الرصيفة ، صباح الاثنين ، بالمجالس المحلية و اسهاماتها الهامة بالحفاظ على السلم المجتمعي من خلال اصلاح ذات البين ومنع الجريمة قبل وقوعها و تلمس احتياجات المجتمع و ايصال صوت الاحياء والقرى و البوادي و المخيمات لمواقع صنع القرار،مشددا على ان مديرية الامن العام تسعى لخلق شراكة فعلية مع المواطنين و توظيفهم للوصول الى اكبر قدر ممكن لمنع وقوع الجريمة.
و اكد مدير الامن العام ان الدور الوقائي بما يتعلق بالجرائم والمخدرات اهم بكثير من المكافحة ، لافتا الى جهود الامن العام لا تكفي وانهم بحاجة الى جهود ومساعدة المجتمع المحلي  !
و اكد الفقيه ان الحدود الشمالية للاردن امنة ، ومضبوطة بنسبة 500% وليست 100% ، مشيرا الى ان الاجهزة الامنية تقوم بعمليات ناجحة على الحدود و تقوم بكشف المخدرات ومهربيها قبل دخولهم لها.
و اضاف ان اتفاقية تم توقيعها مع وزارة الصحة لاستحداث مفارز امنية للمستشفيات الرئيسية للحد من الاعتداءات على الكوادر الطبية وحمايتهم وخاصة في اقسام الاسعاف والطواريء.
من جهته متصرف لواء الرصيفة د.ماهر المومني اكد ان ظاهرة التسكع امام مدارس الاناث في طريقها للزوال ، متوعدا بالعمل لانهائها بكل السبل ، ولافتا الى انه تم الانتهاء من ظاهرة الاتاوات في اللواء الى غير رجعة، مضيفا ان كافة المؤشرات المتعلقة بالمخدرات بهبوط وان ذلك يبشر بخير ، مطالبا بتكرار اللقاء كل ستة اشهر ، ومشيدا بالمجتمع المحلي للواء الرصيفة وتعاونهم الكبير مع الجهات الرسمية.
مدير شرطة لواء الرصيفة العقيد يزن العوران اشاد باللقاء و نجاحه ، حيث بين ان المجلس طرح قضايا عديدة تمس كافة شرائح المجتمع في اللواء ، متمنيا ان يكون هناك لقاءات اخرى للمجلس الاعلى ، وان يكون هناك تشكيل لمجلس شبابي اعلى للمدينة.
و قال العوران ان اللقاء جاء ترجمة لتوجهات مديرية الامن العام بالشراكة مع المجتمعات المحلية ولتفعيل دور الشرطة المجتمعية ،لتعزيز تلك العلاقة التشاركية والاسهام بحالة الامن والاستقرار التي يعيشها المواطن في الوطن.
اما رئيس قسم المخدرات في شرطة لواء الرصيفة النقيب نادر البدور اكد ان القسم يعمل على ثلاث محاور " وقاية ومكافحة وعلاج " ، مؤكدا أن الرصيفة ليست حاضنة للمخدرات رغم وجود تجار ومتعاطين فيها .
و بين البدور انه تم ضبط ما يقارب 600 قضية مخدرات منذ بداية العام ، 103 منها قضايا اتجار ، وتم عقد ما يقارب 60 محاضرة توعوية في اللواء عن مخاطر المخدرات.
يذكر ان الفقيه قد ترأس اجتماع المجلس الامني الاعلى لمديرية شرطة لواء الرصيفة وتم مناقشة عدد من الامور التي تهم المدينة والمجتمع المحلي منها افة المخدرات و اثارها ، والاعتداء على الكوادر الطبية والتعليمية ، اضافة لظاهرة العنف المدرسي ، و التسكع امام مدارس الاناث.