جفرا نيوز : أخبار الأردن | الفقيه من الرصيفة : لا تهمنا الاحصائيات ولا نبحث عن بطولات ، والحدود الشمالية مضبوطة 500% !! صور
شريط الأخبار
تأمين 14 شخصاً يقطنون داخل خيم في الحلابات لسوء الأحوال الجوية و50 في البادية الوسطى مصادر: السفارة الإسرائيلية لن تفتح قبل ‘‘الاستمزاج لتعيين سفير جديد‘‘ شخصيات برلمانية وسياسية واقتصادية وشعبية تشيد بجهود الملك بعد الندم والاعتذار الاسرائيلي جفرا نيوز علامة فارقة بالصور - ريح المنخفض تقتلع الأشجار شاب عارٍ يهدد بالانتحار بالقاء نفسه من عمارة في عمان رفع أسعار البنزين قرشين ابتداء من الليلة ذوو الشهداء الجووادة والحمارنة وزعيتر: حصلنا على حقوقنا كافة ندم واعتذار اسرائيل صفعة في وجه شخصيات وجهات معروفة الولاء ! اسرائيل تعتذر عن حادثة السفارة وتلتزم بإحقاق العدالة والتعويض خلال اسبوع .. القبض على 321 شخصاً تورطوا بـ 354 قضية الملقي : لن نسمح بالابتزاز والبلطجة ضد المستثمرين كميات الأمطار من بداية الموسم حتى صباح اليوم الأرصاد توضح تفاصيل المنخفض القطبي مدونة أردنية ترفض جائزة دولية دعما للقضية الفلسطينية مؤتمر " التعاون الإسلامي" يرفض تحويل الأردن للجنائية الدولية بالصور - الصحفيون يستقبلون الزميلين المحارمة والزيناتي بعد الافراج عنهما تحويل طالبي كمبيالات و مبالغ مالية متروكة في البنوك لأكثر من 15 عاماً الى المدعي العام أخر التحديثات على الحالة الجوية : بدء تساقط الثلوج الليلة و سيستمر حتى صباح غداً الموافقه على تكفيل المحارمه و الزيناتي
 

الفقيه من الرصيفة : لا تهمنا الاحصائيات ولا نبحث عن بطولات ، والحدود الشمالية مضبوطة 500% !! صور


* لا نبحث عن البطولات بقدر ما نعمل على الوقاية
* مفارز امنية في المستشفيات الرئيسية
* منع انزال الركاب من الحافلات للتدقيق عليهم
* منح بطاقات تعريفية لاعضاء المجالس الامنية
* نحتاج جهود المجتمعات المحلية
* حدودنا الشمالية امنة ونكشف المخدرات قبل دخولها
* المجالس الامنية لها اسهامات عديدة


جفرا نيوز - شـادي الزيـناتي

اكد مدير الامن العام اللواء احمد الفقيه ان مديرية الامن العام لا تبحث عن بطولات او انجازات ، ولا تهمها الاحصائيات والارقام ، بقدر ما يهمها الدور الوقائي الذي تعمل عليه وتقوم به لمنع وقوع الجريمة او انهاء ظاهرة انتشار المخدرات في المجتمع، مشددا ان الوقاية اهم من المكافحة ، فالهدف هو تخفيف الظواهر واثارها والحد منها قبل مكافحتها شرطيا من خلال القبض والتوديع.
وبين الفقيه ان الامن العام يعمل على التواصل مع المجتمع المحلي ومؤسساته ومؤسسات الدولة والهيئات بكل انفتاحية وتشاركية لترجمة مفهوم الشرطة المجتمعية لتفعيل دور المجتمعات في الوقاية من الجريمة ومنع حدوثها.
واشاد خلال ترؤسه لاجتماع المجلس الامني المحلي الاعلى لمديرية شرطة لواء الرصيفة ، صباح الاثنين ، بالمجالس المحلية و اسهاماتها الهامة بالحفاظ على السلم المجتمعي من خلال اصلاح ذات البين ومنع الجريمة قبل وقوعها و تلمس احتياجات المجتمع و ايصال صوت الاحياء والقرى و البوادي و المخيمات لمواقع صنع القرار،مشددا على ان مديرية الامن العام تسعى لخلق شراكة فعلية مع المواطنين و توظيفهم للوصول الى اكبر قدر ممكن لمنع وقوع الجريمة.
و اكد مدير الامن العام ان الدور الوقائي بما يتعلق بالجرائم والمخدرات اهم بكثير من المكافحة ، لافتا الى جهود الامن العام لا تكفي وانهم بحاجة الى جهود ومساعدة المجتمع المحلي  !
و اكد الفقيه ان الحدود الشمالية للاردن امنة ، ومضبوطة بنسبة 500% وليست 100% ، مشيرا الى ان الاجهزة الامنية تقوم بعمليات ناجحة على الحدود و تقوم بكشف المخدرات ومهربيها قبل دخولهم لها.
و اضاف ان اتفاقية تم توقيعها مع وزارة الصحة لاستحداث مفارز امنية للمستشفيات الرئيسية للحد من الاعتداءات على الكوادر الطبية وحمايتهم وخاصة في اقسام الاسعاف والطواريء.
من جهته متصرف لواء الرصيفة د.ماهر المومني اكد ان ظاهرة التسكع امام مدارس الاناث في طريقها للزوال ، متوعدا بالعمل لانهائها بكل السبل ، ولافتا الى انه تم الانتهاء من ظاهرة الاتاوات في اللواء الى غير رجعة، مضيفا ان كافة المؤشرات المتعلقة بالمخدرات بهبوط وان ذلك يبشر بخير ، مطالبا بتكرار اللقاء كل ستة اشهر ، ومشيدا بالمجتمع المحلي للواء الرصيفة وتعاونهم الكبير مع الجهات الرسمية.
مدير شرطة لواء الرصيفة العقيد يزن العوران اشاد باللقاء و نجاحه ، حيث بين ان المجلس طرح قضايا عديدة تمس كافة شرائح المجتمع في اللواء ، متمنيا ان يكون هناك لقاءات اخرى للمجلس الاعلى ، وان يكون هناك تشكيل لمجلس شبابي اعلى للمدينة.
و قال العوران ان اللقاء جاء ترجمة لتوجهات مديرية الامن العام بالشراكة مع المجتمعات المحلية ولتفعيل دور الشرطة المجتمعية ،لتعزيز تلك العلاقة التشاركية والاسهام بحالة الامن والاستقرار التي يعيشها المواطن في الوطن.
اما رئيس قسم المخدرات في شرطة لواء الرصيفة النقيب نادر البدور اكد ان القسم يعمل على ثلاث محاور " وقاية ومكافحة وعلاج " ، مؤكدا أن الرصيفة ليست حاضنة للمخدرات رغم وجود تجار ومتعاطين فيها .
و بين البدور انه تم ضبط ما يقارب 600 قضية مخدرات منذ بداية العام ، 103 منها قضايا اتجار ، وتم عقد ما يقارب 60 محاضرة توعوية في اللواء عن مخاطر المخدرات.
يذكر ان الفقيه قد ترأس اجتماع المجلس الامني الاعلى لمديرية شرطة لواء الرصيفة وتم مناقشة عدد من الامور التي تهم المدينة والمجتمع المحلي منها افة المخدرات و اثارها ، والاعتداء على الكوادر الطبية والتعليمية ، اضافة لظاهرة العنف المدرسي ، و التسكع امام مدارس الاناث.