مركبات عالقة "بمنطقة زراعية بعد اغلاق الطريق اثر انجراف التربة منذ اسبوعين والاشغال تتهرب .. صور بالصورة.. دهس عامل وطن في جبل الحسين ترجيح رفع أسعار المحروقات (10-12%) الشهر المقبل - تفاصيل الرزاز: كلنا مع الملك حكومة وشعب شاء من شاء وأبى من أبى (فيديو) بمناسبة ذكرى الكرامة....بلدية السلط ترفع أجور عمال المياومة حملتان تستهدفان سوق الخضار المركزي ومنطقة شمال عمان تسفران عن ضبط (67) عاملا وافدا مخالفا اهالي ضحايا فاجعة البحر الميت يعتصمون امام الديوان الملكي غنيمات تلتقي أمهات ضحايا فاجعة البحر الميت في الرئاسه وسط اشادة من الأهالي بموقفها بالاسماء .. ترفيع و إحالات للتقاعد لعدد من الضباط في الامن العام (21) نائبا يطالبون ببث خطبة الجمعة من الأقصى - تفاصيل مياهنا :قطع المياه عن المشتركين غير المسددين للفواتير و تغيير العدادات الى الكترونية "العيسوي" يكتب كلمات مؤثرة لروح والدته في عيد الام الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بالذكرى الحادية والخمسين لمعركة الكرامة الخالدة الاتصالات توضح حقيقة انتداب احد الموظفين للجمارك - تفاصيل انقلاب بحالة الطقس .. امطار و سيول مساء اليوم "تفاصيل" ضبط حفارة مخالفة في منطقة الحصينيات شرق المفرق (4) وفيات بحادث تصادم بين شاحنة و مركبة على طريق الزرقاء - عمان حزبيون يدعون لجبهة داخلية موحدة لإسناد الوصاية الهاشمية على القدس رفض التعدیلات علی “ قانون العمل“ وسط تلویح بالتصعید السلايطة: أبنية "التربية" ترتفع كلفها من 30 - 40% إذا طرحت عطاءاتها "الأشغال"
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الإثنين-2017-10-30 | 09:16 pm

6 شهداء من السرايا والقسام في قصف نفق جنوب غزة

6 شهداء من السرايا والقسام في قصف نفق جنوب غزة

جفرا نيوز- ارتفع عدد شهداء قصف الاحتلال الاسرائيلي لنفق للمقاومة جنوب قطاع غزة الى ستة شهداء من سرايا القدس وكتائب القسام، و10 اصابات بجراح متفاوته.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية رسميا استشهاد ستة مقاومين هم: محمد مروان الاغا (22 عاما)، وأحمد خليل ابو عرمانة (25 عاما)، وعمر نصار الفليت (27عاما) ومصباح شبير (30عاما) وعرفات ابو مرشد قائد سرايا القدس في المحافظة الوسطى، وحسن ابة حسنين القيادي البارز في السرايا، وإصابة 10 آخرين نقلوا إلى مستشفى شهداء الاقصى بعد أن دمرت الطائرات الاسرائيلية نفقا لسرايا القدس اثر استهدافه بخمسة صواريخ، شرق موقع 'كيسوفيم' العسكري شرق خانيونس.

ونعت سرايا القدس إلى أبناء شعبنا وأمتنا العربية والاسلامية اربعة من قادتها واعضائها هم

-الشهيد القائد عرفات أبو مرشد قائد لواء الوسطى في سرايا القدس.

-الشهيد القائد حسن حسنين نائب قائد لواء الوسطى.

-الشهيد عمر نصار الفليت 'أحد مقاومي سرايا القدس بلواء الوسطى'

- الشهيد المجاهد أحمد خليل أبو عرمانه 'أحد مقاومي سرايا القدس بلواء الوسطى'.

ونعت السرايا شهيدين من القسام هبوا لنجدة المصابين والشهداء في النفق وهما : مصباح فايق شبير، ومحمد مروان الآغا.

من جهته قال الدفاع المدني الفلسطيني ان فرق الانقاذ لا تزال تُواصل عملها في إنقاذ عدد من المقاومين احتجزوا بداخل نفق يتبع للمقاومة شرق خانيوس جراء قصف الاحتلال للنفق ظهر اليوم، حيث تم انتشال عدد من الشهداء والمصابين، ويجري العمل لاستخراج البقية.

وكان الجيش الاسرائيلي، اعلن عن تفجير نفق تم حفره أسفل المنطقة الحدودية من جهة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وقال الجيش الإسرائيلي إن النفق كان في طور البناء، وأنه تم تفجيره تحت السيطرة داخل 'الأراضي الاسرائيلية' في منطقة الجدار الحدودي الالكتروني، حيث 'قادت القيادة الجنوبية العسكرية العملية'.

وأضاف الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أن هذا الحادث 'يعتبر بمثابة خرق فادح للسيادة الاسرائيلية والذي لا نسمح بتكراره'.

وكان دوي انفجارات سمع في أنحاء مختلفة من قطاع غزة، ظهر اليوم الاثنين.

وفي وقت سابق قالت مصادر إسرائيلية إن الانفجارات نتجت عن 'تفجير تحت السيطرة' نفذه الجيش الإسرائيلي في محيط قطاع غزة.

وتزامنت التفجيرات مع حركة نشطة لاليات الاحتلال داخل السياج الامني العازل، في ظل تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع.

وكانت انباء تحدثت عن تحليق طائرات حربية في اجواء المناطق المجاورة لخانيونس من جهة الشرق.

ونشرت قوات الاحتلال في وقت لاحق منظومات 'القبة الحديدية' تحسبا لإطلاق صواريخ من قطاع غزة ردا على تفجير النفق.