5 أحكام بعقوبات بديلة من محكمتي صلح الكرك وغور الصافي مجهولون يعتدون على محطة محروقات بعمّان سحب الدكتوراه من عضو هيئة تدريس في الأردنية لسرقة علمية بعد ترقية آخر سابقا نقابة الأطباء تدعو للأضراب الأحد المقبل الأرصاد: تساقط الثلوج يبدأ صباحا الملك: تحسن ملحوظ بالسياحة ذوو الخطيب: صلاة الغائب الثلاثاء .. وللجهات المعنية حرية الاستمرار بالبحث الأمانة تدعو التجار لتفقد المضخة الغاطسة للمياه مندوبا عن الملك الرزاز يشارك في منتدى دافوس وثائق سفر "للمحكومين والمتهمين بقضايا مالية" بدلا من الجوازات للعودة بها الى المملكة ضبط ٢٣ شخصاً وبحوزتهم كميات كبيرة من المواد المخدرة و (9) أسلحة نارية إرادة ملكية بتعيين رجائي المعشر في مجلس الاعيان حمّاد: توحيد المرجعية في القرار "للدرك والأمن والدفاع المدني" مع المحافظة على خصوصية كل منها احالة أمين عام المجلس الصحي الطراونة الى التقاعد قبول استقالة امين عام التعليم العالي الوهادنة من منصبه مطالبات بحفظ حق الدائن ومساعدة المدين وتخفيض الربع القانوني وتعاون البنوك مع المتعثرين تأخير دوام طلبة المدارس ليوم غد حتى الساعة التاسعة صباحا الأوقاف: انتهاء التسجيل الأولي للحج مساء اليوم وعدد المسجلين بلغ 21 ألفاً العموش و التلهوني يضعان حجر الاساس لمبنى محكمة جنايات عمان الامن يحبط محاولة احتيال على شخصين بمبلغ (17) مليون دولار (التفاصيل)
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الثلاثاء-2017-10-31 | 11:57 am

لا تخجلي من مناقشة هذه المواضيع الجريئة معه!

لا تخجلي من مناقشة هذه المواضيع الجريئة معه!

جفرا نيوز - 
تخجل الفتاة من التحدث مع شريك حياتها في بداية علاقتهما في الكثير من المواضيع المهمة، التي يمكن أن تحدّد بعد ذلك مسار هذه العلاقة ومدى نجاحها أو فشلها.
 

يعود سبب الخجل إلى بعض العادات والتقاليد التي تعتبر أن الحديث في هذه المواضيع أمر لا يجوز، رغم أنها في الحقيقة مواضيع مهمة جدا ويجب مناقشتها مع الشريكك في بداية العلاقة من أجل إنجاح الحياة الزوجية على المدى البعيد.


وهذه أهم الأمور التي ينبغي عليك مناقشتها مع الشريك:

- الأمور المادية:

يجب أن تتحدثي مع شريكك بمنتهى الصدق عن حالتك المادية على أن يقوم هو أيضا بالأمر نفسه، حتى تتخطيا معاً أي صعوبات في المستقبل بناء على أحوالكما المادية، ولا تخجلي من هذا الحديث الذي قد يبدو في البداية مزعجاً، ولكنه في الحقيقة ضروري ولا غنى عنه لضمان سعادتكما.

- والدتك:

إذا كنتِ على علاقة قوية بوالدتك، فيجب أن تخبري شريكك بذلك منذ البداية، وأن تتعرفي أيضا على علاقته بأمّه حتى تكونا مستعدين لإدماج والدة أحدكما أو الاثنتين معا في حياتكما الجديدة، لذا، ينبغي أن تكوني على بيّنة من الأمر قبل الارتباط لتتخذي القرار المناسب.

- الحوار المفتوح:

يجب أن تتفقي مع شريككِ على أن الحوار سيكون هو السبيل الوحيد لحل أي خلاف بينكما مستقبلا، من دون فرض أحدكما لرأيه على الآخر، وأن الوصول إلى نقطة اتفاق عن طريق الحوار هو الحل الوحيد بعيدا عن دكتاتورية أي منكما.

- أعمال المنزل:

يمكنكِ أيضا الاتفاق المسبق على تبادل الأعمال المنزلية بعد الزواج، ومنها غسيل الصحون، وغسيل الملابس، وشراء مستلزمات المنزل، وغيرها من الأعمال المنزلية، ما يحقق المساواة بينكما، إلى حدٍ ما، ويتيح لكِ بعض الراحة الجسدية بعد الارتباط.

- الأطفال:

كثيرا ما يختلف الزوجان بعد الارتباط، بسبب رغبة أحدهما في الإنجاب سريعا، ورغبة الآخر في الانتظار لعدة سنوات، لذا يُفضّل الاتفاق مسبقا على موعد الإنجاب، وعدد الأطفال، وفارق العمر بين كل طفل وآخر، حتى تتجنبي هذا الخلاف مستقبلا.

- الجنس:

هذا واحد من أكثر المواضيع المخجلة للمرأة قبل الارتباط بشريكها، ولكن الحقيقة أنه يجب أيضا التحدث في الأمور الجنسية قبل الارتباط، ومنها عدد مرات الممارسة الجنسية التي يفضّلها شريكك، وهل لديه رغبات معينة في العلاقة الحميمة، فربما يكون محبا لبعض الأمور الجنسية التي تكرهينها، علما أن هناك الكثير من حالات الطلاق التي تحدث نتيجة المشاكل الجنسية، والكثير من حالات الفتور الجنسي بين الزوجين، وهو ما يمكنكِ تجنبه قبل الارتباط إلى حدٍ ما بكل تأكيد.