شريط الأخبار
تحقيق في وفاة رضيعة توزيع بطاقات جلوس التوجيهي قبل نهاية الأسبوع الحالي عمان الأغلى عربيا حريق 60 دونم شعير في اربد الأمانة ترفع 35 ألف طن نفايات خلال الأيام العشرة الماضية حريق محدود بمستشفى العقبة الحديث اصابة طفل بجروح ورضوض متنوعة اثر حادث دهس بالزرقاء الأمن العام : فيديو توزيع المعونات قديم وخارج الأردن (فيديو) 17 إصابة بينهم رجال أمن بتصادم زنزانة سجناء وشاحنة ..صور «الصحة» تسترد 803 آلاف دينار من 620 مساعد صيدلي الفحيص تشكو وزير البلديات ! بروناي تعتزم بيع حصتها في ’الفوسفات‘ حتر : أهالي الفحيص يرفضون مصادرة حقهم في رسم مُستقبل مدينتهم النقابات المهنية تدعو منتسبيها للاضراب الاربعاء رفضا لقانون الضريبة الصناعيون: سنغلق مصانعنا ونسرح عمالنا اذا استمرت الحكومة بقانون الضريبة سيدة تضع مولودها داخل تكسي على مكتب وزير الصحة طفل يصارع المرض فهل تنقذه ؟ الاناضول التركية : "ضنك العيش يخيم على اجواء اللاجئين في الاردن" إخلاء (20) معلمة أردنية في ظفار العُمانية إصابة شخصين دهساً في الجاردنز
عاجل
 

لا تخجلي من مناقشة هذه المواضيع الجريئة معه!

جفرا نيوز - 
تخجل الفتاة من التحدث مع شريك حياتها في بداية علاقتهما في الكثير من المواضيع المهمة، التي يمكن أن تحدّد بعد ذلك مسار هذه العلاقة ومدى نجاحها أو فشلها.
 

يعود سبب الخجل إلى بعض العادات والتقاليد التي تعتبر أن الحديث في هذه المواضيع أمر لا يجوز، رغم أنها في الحقيقة مواضيع مهمة جدا ويجب مناقشتها مع الشريكك في بداية العلاقة من أجل إنجاح الحياة الزوجية على المدى البعيد.


وهذه أهم الأمور التي ينبغي عليك مناقشتها مع الشريك:

- الأمور المادية:

يجب أن تتحدثي مع شريكك بمنتهى الصدق عن حالتك المادية على أن يقوم هو أيضا بالأمر نفسه، حتى تتخطيا معاً أي صعوبات في المستقبل بناء على أحوالكما المادية، ولا تخجلي من هذا الحديث الذي قد يبدو في البداية مزعجاً، ولكنه في الحقيقة ضروري ولا غنى عنه لضمان سعادتكما.

- والدتك:

إذا كنتِ على علاقة قوية بوالدتك، فيجب أن تخبري شريكك بذلك منذ البداية، وأن تتعرفي أيضا على علاقته بأمّه حتى تكونا مستعدين لإدماج والدة أحدكما أو الاثنتين معا في حياتكما الجديدة، لذا، ينبغي أن تكوني على بيّنة من الأمر قبل الارتباط لتتخذي القرار المناسب.

- الحوار المفتوح:

يجب أن تتفقي مع شريككِ على أن الحوار سيكون هو السبيل الوحيد لحل أي خلاف بينكما مستقبلا، من دون فرض أحدكما لرأيه على الآخر، وأن الوصول إلى نقطة اتفاق عن طريق الحوار هو الحل الوحيد بعيدا عن دكتاتورية أي منكما.

- أعمال المنزل:

يمكنكِ أيضا الاتفاق المسبق على تبادل الأعمال المنزلية بعد الزواج، ومنها غسيل الصحون، وغسيل الملابس، وشراء مستلزمات المنزل، وغيرها من الأعمال المنزلية، ما يحقق المساواة بينكما، إلى حدٍ ما، ويتيح لكِ بعض الراحة الجسدية بعد الارتباط.

- الأطفال:

كثيرا ما يختلف الزوجان بعد الارتباط، بسبب رغبة أحدهما في الإنجاب سريعا، ورغبة الآخر في الانتظار لعدة سنوات، لذا يُفضّل الاتفاق مسبقا على موعد الإنجاب، وعدد الأطفال، وفارق العمر بين كل طفل وآخر، حتى تتجنبي هذا الخلاف مستقبلا.

- الجنس:

هذا واحد من أكثر المواضيع المخجلة للمرأة قبل الارتباط بشريكها، ولكن الحقيقة أنه يجب أيضا التحدث في الأمور الجنسية قبل الارتباط، ومنها عدد مرات الممارسة الجنسية التي يفضّلها شريكك، وهل لديه رغبات معينة في العلاقة الحميمة، فربما يكون محبا لبعض الأمور الجنسية التي تكرهينها، علما أن هناك الكثير من حالات الطلاق التي تحدث نتيجة المشاكل الجنسية، والكثير من حالات الفتور الجنسي بين الزوجين، وهو ما يمكنكِ تجنبه قبل الارتباط إلى حدٍ ما بكل تأكيد.