شريط الأخبار
مهرجان جرش يوقد شعلته الـ 33 وحضور جماهيري كبير للحلاني والسلمان .. صور هذا مادار بين الرزاز والمواطن الذي القى بنفسه من شرفة النظارة بمجلس النواب ضبط مطلوب خطير في إربد الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء عن الرزاز: غالية علينا لقاء معالي رئيس الديوان الملكي الهاشمي مع وفود بلديات من المحافظات الاردن: قانون القومية يكرس الدولة اليهودية والفصل العنصري السفير الاردني في لندن يستقبل وفدا من طلاب اردنيين انهو المنح الدراسية بالفيديو و الصور - بعد احتراق منزله مواطن يطلب من الرزاز اعادته الى وظيفته السعود من صقلية : لن نترك الاهل في غزة وحدهم النواب يواصلون مناقشة البيان الوزاري لليوم الخامس - ابرز الكلمات لا تعديل لرسوم الساعات والتسجيل في الاردنية وزيادة التأمين (10) دنانير مؤتمر التنموي للاوقاف يطلق توصياته الحكومة تبحث توصيات المجتمع المدني حول الاستعراض الدوري لحقوق الانسان التعليم العالي يطلق نافذة الخدمات الالكترونية للطلبة الوافدين تحصيل الحكومة للثقة فقط "بذراعها" .. و وزراء مع وقف التنفيذ ! معلمات يشتكين تربية الاغوار الجنوبية بسبب "حضانة" مكب نفايات في الازرق يؤذي المواطنين ويلوث الهواء ومسؤولو القضاء لا يحركون ساكنا فصل الكهرباء عن مديرية تسجيل اراضي المفرق الباشا الحواتمة في وسط البلد مدنيا وهدفه "فرصتنا الأخيرة" 3 وفيات بمشاجرة مسلحة بالشونة الجنوبية
عاجل
 

البوتاس العربية توقع اتفاقية لإعادة تأهيل السدود ضمن مشروعها لتوسعة الإنتاج

جفرا نيوز -  ضمن مشروع شركة البوتاس العربية لتوسيع إنتاج البوتاس بكمية 180 ألف طن سنويا وقعت الشركة على اتفاقية اليوم 31 تشرين أول 2017، مع شركة هيدروكونستركتيا إس إيه (Hidroconstructia SA) الرومانية، والتي سوف تتعاون في التنفيذ مع مقاول أردني، وذلك لإعادة بناء اثنين من السدود في البحر الميت. وتشكل السدود عنصرا حيويا في عملية رفع تركيز البوتاس من خلال التبخر الشمسي.

ووقع الاتفاقية عن شركة البوتاس الرئيس التنفيذي برنت هيمان وعن شركة هيدروكونستركتيا نائب المدير العام يوجين بوبا. ومن المتوقع أن تؤدي عملية إعادة تأهيل السدود إلى استحداث حوالي 100 فرصة عمل جديدة.

وتعليقا على الاتفاقية، قال برنت هيمان إن هذه الخطوة، التي تعتبر ضرورية للمشروع لتوسيع الإنتاج بمقدار 180 ألف طن سنويا، ستزيد من ربحية الشركة وبالتالي قدرتها على تقديم مساهمات أكبر لمساهمي الشركة والاقتصاد الأردني، وكذلك إسهاماتها الكبيرة في تنمية المجتمعات المحلية من خلال برنامج المسؤولية الاجتماعية للشركات.

وأعرب السيد بوبا عن سعادة شركته للعمل في الأردن مع شركة البوتاس العربية، موضحاً أن شركة هيدروكونستركتيا هي من أكبر شركات المقاولات في رومانيا، حيث أكملت بناء ما يزيد على ألف كيلومتر من السدود.

ومن الجدير بالذكر أن شركة البوتاس العربية هي إحدى أهم المؤسسات الإقتصادية الأردنية، كونها واحدة من أكبر الشركات الموفرة لفرص العمل ومن أكبر المصدرين في القطاع الخاص. وبلغت قيمة التحويلات المباشرة من الشركة إلى الخزينة في السنوات الخمس الماضية من ايرادات وضرائب ورسوم تعدين وتحويلات أخرى حوالي 415 مليون دينار، أي ما يعادل 70٪ من صافي أرباح الشركة. وبالاضافة إلى ذلك، ساهمت الشركة وشركاتها التابعة والحليفة في عام 2016 بحوالي 737 مليون دولار أمريكي للاحتياطي الوطني من العملات الأجنبية.

كما تقدم الشركة مساهمات كبيرة لتنمية المجتمعات المحلية في سائر أنحاء الأردن من خلال برنامج المسؤولية االجتماعية الذي بلغت ميزانيته 46 مليون دينار في السنوات الخمس الماضية