جفرا نيوز : أخبار الأردن | اخبار واسرار الناس في الاردن
شريط الأخبار
السفير "ابو شتال" يسلم رئيس الوزراء الكويتي دعوة رسمية لزيارة الاردن لجنة تحقيق بتدخل شقيق ونجل رئيس بلدية الزرقاء وابو سكر يستهجن الرئيس السوري يأمر باطلاق اسم " الرمثا" على احد شوارع دمشق بالاسماء .. مدعوون للتعيين في مختلف الوزرارات و المؤسسات الحكومية (14) اصابة بحادث تصادم بين باص مدرسة و عدة مركبات في عمان أجواء خريفية دافئة في عموم المناطق الثلاثاء العفو العام إلى مجلس الوزراء الأسبوع القادم %80 إعفاءات سورية للبضائع الأردنية المصدرة عبر "طرطوس" ربط متهمين بكفالات 100 ألف دينار لمحاولتهما خطف أطفال في «بني كنانة» مشروع قانون ينقل اختصاص تحريك القضايا الجمركية إلى القضاء النظامي الصفدي: اسرائيل لم تطلب بعد البدء بمشاورات حول الباقورة والغمر لجنة تحقيق بتدخل شقيق ونجل ابو السكر باعمال بلدية الزرقاء رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز يتنازل عن دعوى قضائية بحق النائب السابق هند الفايز مجلس الوزراء يقرر نقل موازنة 12 هيئة ومؤسّسة مستقلّة إلى الموازنة الملك اتخذ قراره بخصوص الباقورة والغمر قبل 5 اشهر .. والمعارضة والحراك حاولا ركوب الموجة الصحة توضح تفاصيل فاتورة علاجية لوافد تضمنت بند "ولادة" في مستشفى الزرقاء بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة سياسيون وكُتاب ورجال اعمال يثمنون قرار الملك حول الغمر والباقورة "موقف مشرف وبطولي" نقيب المحامين يدعو المواطنين الى زيارة سوريا واللاجئين الى العودة كشف ملابسات سرقة مصاغ ذهبي في الجويدة والقبض على مطلوب ارتكب (25) سرقة
عاجل
 

اخبار واسرار الناس في الاردن

جفرا نيوز- اخبار واسرار الناس في الاردن

المصالحة الفلسطينية
انطلاقا من العلاقة التاريخية بين الاردن والسلطة الوطنية الفلسطينية فإن الاردن كان حاضر في ملف المصالحة الفلسطينية الاخيرة فكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس يضع جلالة الملك عبد الله الثاني اولا بأول بتفاصيل المصالحة .
******
لا تعديل على الحكومة قبل الموازنة
مرجعية سياسية مهمة قال انه لن يكون هناك اي تعديل على حكومة هاني الملقي قبل اقرار الموازنة دون أن ينفي المرجعية احتمالية تغيير الحكومة .. ولكن بعد اقرار الموازنة ايضا .
******

رضوان ابودامس يستحق التكريم  
كرم سمو الامير رعد بن زيد امس الدكتور رضوان ابو دامس مدير الدائرة القانونية في وزارة الصحة وذلك لمساهمته في تطوير واقع  التشريعات القانونية داخل المملكه والاتفاقات الدولية الخاصة بالاتجار بالبشر وزراعة الاعضاء.. أبو دامس من الشخصيات المُجدة و التي تواصل العمل و العطاء بهمة عالية... يستحق
******


انجازات عديدة للحكومة .. ولكن !
في الحقيقة .. إن حكومة الملقي انجزت العديد من الامور الهامة التي فيها خدمة الوطن والمواطن دون ان يتحلى الاعلام المحلي المتنوع بالامانة والنزاهة في تسليط الضوء على تلك الانجازات .
******

هجوم الطراونة على الوزراء
هجوم مفاجئ وغير مسبوق شنه رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة على وزراء في حكومة الملقي وكان ابرز ما جاء في الانتقاد الساخن ضعف اداء الوزراء .
احد الوزراء اصابه الذهول من هجوم الطراونة وخاطب الطراونة مستفسرا اذا كان ذات الوزير من ضمن الذين انتقدهم الطراونة .. وكان رد الطراونة : انت اول هؤلاء الوزراء ضعيفي الاداء .. واتحداك ان تذكر لي اسماء (5) قرى نائيه في الجنوب ..
الوزير اصابه الذهول وصمت طويلا قبل ان يغادر بخفي حنين .!!

******

الاستعدادات لافتتاح الدورة جاهزة
بدأت العلاقات العامة في مجلس الامة بتوزيع رقاع الدعوة لكبار المسؤولين والدبلوماسيين والصحفيين لحضور افتتاح الدورة العادية لمجلس الامة تحت الرعاية الملكية السامية وذلك يوم (12) الشهر الجاري .

******

خلاف بين الرئيس والوزير
مصدر موثوق قال لجفرا نيوز ان خلاف يتم في الخفاء الان بين رئيس الوزراء هاني الملقي ووزير التخطيط عماد فاخوري , حيث يصر الاخير على تعيين شخص بعينه بمنصب امين عام الوزارة فيما يسعى الرئيس الملقي الى شغل هذا الموقع عبر الاجراء القانوني من خلال لجنة وزارية تنتقي الاكفأ .
******
نزاهة وحيادية وزير الداخلية
وزير الداخلية الباشا غالب الزعبي .. مسؤول يحرص على النزاهة والعدالة والانصاف وقد تجسد ذلك باعادة الاعتبار لمن مسهم ظلم سابق بالاحالة وعدم الترفيع لدرجة محافظ .. بأن قام بترفيعهم الى درجة محافظ ثم احالهم مجددا الى التقاعد .
******

رامي وريكات ينجح في اول اختبار
حادثة تعرض مواطن اردني للضرب في البحرين كانت تحظى بمتابعه مستمرة وشخصية من السفير الاردني في المنامة رامي وريكات حيث تابع علاج الشاب الاردني في المستشفيات هناك وقام بالاتصال على ارفع المستويات البحرينية لتحصيل حقوق الاردني وتطويق الحادثة التي لم ولن تؤثر على العلاقات التاريخية بين الاردن والبحرين .
******

امام وزير العمل
تجار ومستثمرين واصحاب مصانع كبرى تداعوا لاجتماع يدعو لمناقشة عدم وجود بند عمالة وافدة للتحميل والتنزيل في قطاع الانشاءات الامر الذي جعل سير العمل في تلك المشاريع يتوقف بسبب النقص الحاد في هذه المهنة .
******

اشادة دبلوماسية باداء الصفدي
رسالة مليئة بالوفاء ارسلها الى جفرا نيوز عدد من موظفي وزارة الخارجية تُشيد باداء الوزير ايمن الصفدي وحرصه على النزاهة والانصاف في المناقلات والتنقلات التي تشمل الكادرين الاداري والدبلوماسي بالاضافة لحرصه على ضبط النفقات وترشيد الاستهلاك .
******

فراس نصير .. انتظروا التلفزيون الاردني
مدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الزميل فراس نصير مهتم هذه الايام بانجاز خطة عمل جديدة حافلة بالمهنية والتطوير والتجديد من شأنها ان تسهم في تميز اذاعتنا الأم وتلفزيوننا الوطني الذي اصبح الاكثر مشاهدة وتأثيرا على المستوى المحلي .

******

العيسوي .. سامحهم الله
لجأ امين عام الديوان الملكي يوسف العيسوي الى القضاء لمقاضاة من قام بحمله التشهير الظالمة بحقه وسجل شكوى لدى دوائر الادعاء العام .
العيسوي اضظر لهذا الاجراء القانوني ولسان حاله يقول : سامح الله كل من اساء لي وشكك في امانتي .. لكن سنبقى نعمل لخدمة وطننا في ظل جلالة سيدنا المفدى الملك عبد الله الثاني .
******

الكاتب الاكثر قراءه
اكثر الكتاب الاردنيين تأثيرا في الرأي العام المحلي الزميل عبد الهادي راجي المجالي يتم تغيبه عن اللقاءات الرسمية والحكومية ولقاءات الديوان الملكي مع الصحفيين والكتاب .. لا نعلم لماذا هذا الاستثناء والذي نفسره تحت بند دوافع شخصية من قبل بعض المسؤولين في الحكومة والديوان .!!
******

حسين الحواتمه .. ومستوى الدرك
قائد قوات الدرك اللواء الركن حسين محمد الحواتمه صاحب بصمات ميدانية مشرقة نقلت قوات الدرك الاردنية الى مستوى عالمي رفيع ومتميز .
******

العرموطي والواجب الرسمي
اضظر محافظ مأدبا د. خالد العرموطي الى مغادرة بيت العزاء المخصص لوفاة والدته والذهاب الى المحافظة عدة ساعات لانهاء واجب رسمي هام تطلب قراره .
******

نشمي اسمه غيث الزعبي
نشمي اردني يعكس صورة حقيقية عن الوطن اسمه " غيث غالب الزعبي " ويعمل في الامم المتحدة في نيويورك .. للعلم .. الزعبي قضى اجازة سريعة في الاردن وغادر لمباشرة عمله مجددا في الامم المتحدة .
******

الى احدهم
الى احدهم نقول : الكاذبون وحدهم من ينتصرون لزيفهم وخداعهم .. اما الحقيقيون فينتصرون لانسانيتهم وصدقهم وضمائرهم الحية .
******
السرحان مستشارا
جاء قرار تعيين النائب الاسبق الدكتور وصفي السرحان بوظيفة مستشار في مجلس النواب قرارا بالاتجاه الصحيح لما يتميز به السرحان من خبرات برلمانية طويلة

******


الشيخ محمد مطلق الزعبي
رجل الاعمال الشيخ محمد مطلق الزعبي والذي كان في ضيافة نخبه طيبة من الامراء والمسؤولين ورجال الاعمال في السعودية الشقيقة .
الشيخ ابو مطلق حرص على تقديم مداخلات تؤكد ان الاردن افضل بيئة عربية للاستثمار وقام بتوجيه الدعوات لعدد من رجال الاعمال السعوديين لزيارة الاردن والاحتفاء بهم في مهبط عشقه " الرمثا " ..
******

معالي مدير المكتب
احاديث تدور حاليا في اروقة وزارة الشباب بأن " الوزير الفعلي " هو " مدير مكتب الوزير " وليس الوزير حديثه الخريشا .. هكذا يقولون والله اعلم ..!!
******

جمال الراسخ ... ادفع الي عليك .!!
رجل الاعمال المثير للجدل " جمال الراسخ " لا يزال يتجاهل ما هو مترتب عليه من اموال كبيرة الى خزينة امانة عمان .. القضية بالوثائق سيتم اثارتها على " جفرا نيوز " تزامنا مع الصمت الرسمي تجاه حقوق الدولة المترتبة على " الراسخ " ..!
******

صخر النسور .. يستحق التكريم
انجاز كبير للاردن تمثل بفوز نقيب الجيولوجيين الاردنيين المهندس صخر النسور بمنصب رئيس اتحاد الجيولوجيين العرب .. نقول : المهندس النسور يستحق ان تستفيد الحكومة من خبراته وان يتم تعينه عضوا في شركة الفوسفات او البوتاس على اقل تقدير ..
******

الشريدة متردد
تردد رئيس سلطة العقبة ناصر الشريدة عن اتخاذ القرارات الهامة والناجحة جعل قطاع الخدمات والاستثمار في الثغر الباسم يتراجع الى مستويات خطيرة .
الملف بحاجة لتدخل رئيس الوزراء هاني الملقي شخصيا ..
******

الدغمي موقفه واضح

كعهدة بالوضوح والصدق .. اعلن النائب المخضرم عبد الكريم الدغمي موقفه الواضح والصريح من انتخابات نائب رئيس مجلس النواب وانه سيمنح صوته للمرشح " الجميل " ..!!
******

الازهر يحتفل باحمد سلامة
احتفلت رئاسة الازهر الشريف بمنح الكاتب الاردني الكبير الزميل احمد سلامه زي الازهر الرسمي تقديرا لابحاثه ودراساته ومقالاته التي تدعو الى الوسطية والاعتدال وذلك بعد ان قضى الزميل ابا رفعت شهور عديدة معتكفا في رحاب الازهر لانجاز دراسة بحثية هامة ستكون مرجعا للباحثين عن الاسلام الوسطي المعتدل ..
للعلم .. ابا رفعت أنهى عمله مستشارا لولي العهد في مملكة البحرين ليستقر مجددا في دفء الوطن وظلاله الهاشمية الوارفة .. فهل تسعى الدولة الاردنية للاستفادة مجددا من هذه القامة الاعلامية الكبيرة ..
******

متقاعد ... معارض
في الاردن فقط .. اذا أَحيل المسؤول الرسمي سواء كان كبيرا في الرتبة والدرجة والوطنية او صغيرا , الى التقاعد يتحول بقدرة قادر الى صفوف المعارضين على أمل العودة مجددا الى واجهة المناصب والعمل الرسمي .!!
******

امام دولة الرئيس
بلاغ نضعه على مكتب رئيس الوزراء هاني الملقي يتعلق بوجود عدد من اعضاء مجلس الاعيان الحالي رؤساء واعضاء في مجالس ادارات شركات رسمية وشبه رسمية يتبع بعضها لمؤسسة الضمان الاجتماعي تحت بند " متفرغ " وبرواتب شهرية عالية جدا .!!
******

قرار قضائي
احد الزملاء في صحيفة الرأي كسب امس الاول قرار حكم قضائي ضد الصحيفة حول مخصصات مالية ورواتب شهرية لكافة العاملين في الصحيفة .
******

ايقاف تبرعات
علمت جفرا نيوز ان (3) من كبار المتبرعين لصندوق الزكاة قاموا مؤخرا بايقاف تبرعاتهم المالية للصندوق وبصورة مفاجئة ولاسباب ليست مجهولة .!!
******

الرقب يطالب
طالب النائب الرقب تزويده بكشف باسماء مؤسسات وشخصيات تهربوا من دفع الضرائب وقيمة المبالغ المفروضة عليهم .
******

نقابي مطبع
نقابي سابق يمتهن سرا ومنذ سنوات استيراد وتصدير الخضار والفواكة من والى اسرائيل .!!
******

مشاجرة نسوية
مشاجرة شهدها اجتماع لاحدى كتل المجلس المحلي للعاصمة بين عضوين من العنصر النسوي وتسببت المشاجرة التي اقيمت في مطعم فاخر في عمان الغربية الى كسر يد احدى العضوات .!!
******

زفاف كريمة الشريف شاكر بن زيد
عدد من رؤوساء الوزراء السابقين وكبار المسؤولين تواجدوا في بيروت قبل ايام وذلك لحضور حفل زفاف كريمة الشريف شاكر نجل الامير زيد بن شاكر والذي اقيم في احدى القلاع الاثرية السياحية في لبنان .!!
******

سامي غوشة في المراسم
باشر الوزير المفوض سامي عاصم غوشة عمله الجديد نائبا لدائرة المراسم والتشريفات في وزارة الخارجية .
******