جفرا نيوز : أخبار الأردن | الفريق عبد الرحمن باشا العدوان
شريط الأخبار
تأمين 14 شخصاً يقطنون داخل خيم في الحلابات لسوء الأحوال الجوية و50 في البادية الوسطى مصادر: السفارة الإسرائيلية لن تفتح قبل ‘‘الاستمزاج لتعيين سفير جديد‘‘ شخصيات برلمانية وسياسية واقتصادية وشعبية تشيد بجهود الملك بعد الندم والاعتذار الاسرائيلي جفرا نيوز علامة فارقة بالصور - ريح المنخفض تقتلع الأشجار شاب عارٍ يهدد بالانتحار بالقاء نفسه من عمارة في عمان رفع أسعار البنزين قرشين ابتداء من الليلة ذوو الشهداء الجووادة والحمارنة وزعيتر: حصلنا على حقوقنا كافة ندم واعتذار اسرائيل صفعة في وجه شخصيات وجهات معروفة الولاء ! اسرائيل تعتذر عن حادثة السفارة وتلتزم بإحقاق العدالة والتعويض خلال اسبوع .. القبض على 321 شخصاً تورطوا بـ 354 قضية الملقي : لن نسمح بالابتزاز والبلطجة ضد المستثمرين كميات الأمطار من بداية الموسم حتى صباح اليوم الأرصاد توضح تفاصيل المنخفض القطبي مدونة أردنية ترفض جائزة دولية دعما للقضية الفلسطينية مؤتمر " التعاون الإسلامي" يرفض تحويل الأردن للجنائية الدولية بالصور - الصحفيون يستقبلون الزميلين المحارمة والزيناتي بعد الافراج عنهما تحويل طالبي كمبيالات و مبالغ مالية متروكة في البنوك لأكثر من 15 عاماً الى المدعي العام أخر التحديثات على الحالة الجوية : بدء تساقط الثلوج الليلة و سيستمر حتى صباح غداً الموافقه على تكفيل المحارمه و الزيناتي
 

الفريق عبد الرحمن باشا العدوان

جفرا نيوز - د. فاتنة الخريشا
من شونة ابن عدوان، عنوان الزعامة والأصالة، رمز الكبرياء والشموخ، كانت الولادة عام 1940، درس في مدرستها الثانوية، ومنها إلى مصر لينال بكالوريوس حقوق/ جامعة الإسكندرية، وبعدها التحق بجهاز الأمن العام في العام1968، وقد تدرج في الرتب والمناصب حتى اعتلى صهوته مديرا، وأحيل للتقاعد عام 1996 برتبة فريق، من أهم المناصب التي شغلها: رئيسا لمحكمة الشرطة، ومديرا لشرطة لكل من محافظات العقبة والبلقاء وإربد ، وقائدا للبادية، ومساعدا لمدير الأمن العام للعمليات والتخطيط، فمديراً للأمن العام 1993، ثم عضوا في مجلس الأعيان 2005 .
الباشا أبو ياسر... قامة وهامة وطنية وأمنية أردنية شامخة، ما أغواه المنصب، ولا نالت منه المتاعب، ولا هد قامته تكالب السنين، ولا هزت كبرياءه ريح، ولم تغره المراتب، أو تغوه المكاسب، فظل الرجل محافظا على أصالته بتواضعه الجم، وأخلاقه الرفيعة، فهو رمح من رماح الوطن الباسقة، ونجم من نجومها الساطعة، وعين من شخصياتها الباهرة.
الباشا العدوان... صنع هيبة لجهاز الأمن العام، عرف الأردن زمنه الاستقرار والازدهار، له هيبة الأسود، وتواضع الحصان الأصيل، وانقضاض صقر إذا ادلهمت الخطوب.
في هذا المساء العابق بالياسمين تحية اجلال واكبار مقرونة بالدعاء للعلي القدير أن يمتعه بموفور الصحة والعافية والعمر المديد .