جفرا نيوز : أخبار الأردن | هل يُعاد تشكيل مجلس الأعيان؟.. عمّان تسأل
شريط الأخبار
اعلان نتائج القبول الموحد للجامعات صباح الاحد العكور يعتذر عن الحقيبة الوزارية توقيف الناشط سياج المجالي وفاة شاب وطفل اثر حادثي غرق في اربد مادبا سوريون سيحصلون على الجنسية الأردنية..تعرف عليهم! الشونه الشمالية: تعرض منزل لسرقة طوق ذهب وأجهزة حاسوب .. والأمن يحقق قروض ميسرة للعسكريين بلا فوائد الاحتلال سيصادق على تعيين سفيراً له بالاردن الأردن: قوى الظل تهيمن على " المطبخ " وتقلص ظاهرة " الاسيتزار " عدم استقرار جوي الجمعة النتائج الأولية لانتخابات مجلس طلبة "العلوم والتكنولوجيا" اتفاقية عمالية بين العاملين في ‘‘الرأي‘‘ ومجلس إدارتهم المومني: إجراءات لردع المعتدين على المستثمرين ترجيح إعلان "القبول الموحد" خلال أيام الأردن يتجاوب مع رفع التأشيرة عن الليبيين "التنمية": افتتاح دور إيواء النساء الموقوفات إداريا قريبا الرئيس الملقي يبدأ رحلة علاجه في "المدينة الطبية". الامن يحبط عملية اختطاف طفل في وسط البلد 49 اصابة حصيلة 94 حادثا في 24 ساعة رئيس مجلس محافظة الزرقاء يلتقي ابو السكر لدعم التشاركية
 

هل يُعاد تشكيل مجلس الأعيان؟.. عمّان تسأل


جفرا نيوز-خاص

السؤال الأبرز في عمّان هذه الأيام إن على مستوى النخبة السياسية أو الرأي العام هو هل سيعاد تشكيل مجلس الأعيان خلال الأيام المتبقية قبل افتتاح الدورة البرلمانية العادية الثانية لمجلس النواب الذي سيفتتح يوم الثاني عشر من الشهر الجاري، إذ يتردد أن هنالك توجه لا يزال غير محسوم بشأن إعادة تشكيل المجلس الذي تراجع دوره كثيرا خلال الفترة الماضية.

وبحسب المعطيات المتوفرة فإن التقديرات المُتداولة لدى سُكّان الطوابق السياسية العليا تشير إلى تركيبة مجلس الأعيان في وضعها الحالي لا تبدو متجانسة، وأن هناك العديد من الأعضاء غير الفاعلين، إذ تتفاجأ أوساط أردنية بأن عدة أسماء هي ضمن تركيبة مجلس الأعيان فيما لا يظهر لها أي نشاط أو حضور.

وإذا ما تأكد "الهمس الدائر" بشأن تشكيلة جديدة لمجلس الأعيان، فإنه من المتوقع أن يغادر التشكيلة العديد من الأعضاء لصالح مسؤولين حاليين سيدخلون التشكيلة الجديدة، دون أن يُعْرف ما إذا كانت هناك تغييرات في بعض المواقع الرسمية قبل افتتاح البرلمان.