جفرا نيوز : أخبار الأردن | هل يُعاد تشكيل مجلس الأعيان؟.. عمّان تسأل
شريط الأخبار
الملك يتناول الإفطار مع طاقم دورية سير على دوار صويلح- فيديو ضبط 74 متسولا في الأيام الثلاثة الأولى من رمضان حسين هزاع المجالي... فاهم الطابق بيان سلطة العقبه الخاصه... ادانة المقاول الفرعي في حادثة صوامع العقبه وفاة خامسة بانفجار صوامع العقبة الخصاونة خلفا لـ وريكات بادارة مجلس السياسات صرف 100دينار لكل منتفع من صندوق الزكاة نهاية ايار وزير الزراعة يتفقد أسواق بيع الخضار والفواكه انذار 11 مخبزا و18 محطة تحلية مياه بالزرقاء إضراب مفتوح عن العمل لموظفي الاونروا غدا ترجيح زيادة أسعار المحروقات والكهرباء الشهر المقبل ما يقارب مليوني اردني يعانون اضطرابات نفسية بالصور .. القبض على 13 شخصاً بحوزتهم كميات متفرقة من المخدرات الحكومة تُحيل "الدخل" لـ"النواب" استباقا لزيارة "النقد الدولي" الاحتلال يمنع 12 فلسطينيا من السفر عبر معبر الكرامة الضمان:شمول أصحاب العمل العاملين في منشآتهم بالضمان إلزامي وفاة و 98 إصابة في ثالث أيام رمضان وفاة رابعة بحريق صوامع العقبة اصابة طفل بجروح خطيرة اثر سقوطه عن درج منزله بالزرقاء وفاة عشريني اثر تدهور مركبته في الموجب
عاجل
 

هل يُعاد تشكيل مجلس الأعيان؟.. عمّان تسأل


جفرا نيوز-خاص

السؤال الأبرز في عمّان هذه الأيام إن على مستوى النخبة السياسية أو الرأي العام هو هل سيعاد تشكيل مجلس الأعيان خلال الأيام المتبقية قبل افتتاح الدورة البرلمانية العادية الثانية لمجلس النواب الذي سيفتتح يوم الثاني عشر من الشهر الجاري، إذ يتردد أن هنالك توجه لا يزال غير محسوم بشأن إعادة تشكيل المجلس الذي تراجع دوره كثيرا خلال الفترة الماضية.

وبحسب المعطيات المتوفرة فإن التقديرات المُتداولة لدى سُكّان الطوابق السياسية العليا تشير إلى تركيبة مجلس الأعيان في وضعها الحالي لا تبدو متجانسة، وأن هناك العديد من الأعضاء غير الفاعلين، إذ تتفاجأ أوساط أردنية بأن عدة أسماء هي ضمن تركيبة مجلس الأعيان فيما لا يظهر لها أي نشاط أو حضور.

وإذا ما تأكد "الهمس الدائر" بشأن تشكيلة جديدة لمجلس الأعيان، فإنه من المتوقع أن يغادر التشكيلة العديد من الأعضاء لصالح مسؤولين حاليين سيدخلون التشكيلة الجديدة، دون أن يُعْرف ما إذا كانت هناك تغييرات في بعض المواقع الرسمية قبل افتتاح البرلمان.