العيسوي يلتقي وفدين من الشوبك ومادبا 4 إصابات بتصادم على الصحراوي رئيس ديوان الخدمة المدنية يباشر لقائه المواطنين بـ 500 مراجع في اول الايام ! الخصاونة : عطاء للدفع الالكتروني بوسائط النقل العام قريبا - تفاصيل المستهلك: لا وجود لحليب أطفال غير صالح في المملكة إحالة (667) إعفاء طبيا مزوّرا في مستشفى الملك المؤسس إلى القضاء إغلاقات مرورية جديدة في عمّان لتنفيذ مشروع الباص السريع وزارة العمل تعلن قائمة المقبولين في برنامج "خدمة وطن" وجفرا تنشر الاسماء صندوق الملك عبدالله يطلق الدورة الثالثة من مشروع محاربة الفكر المتطرف الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين نتائج الانتقال من تخصص لآخر أو من جامعة لأخرى (رابط) الملك يغادر أرض الوطن في زيارة عمل الى امريكا وبريطانيا الاذاعة والتلفزيون تحيل ملفات عطاءات للنزاهة ومكافحة الفساد الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة .. صور الدفاع المدني ينقذ يد طفل علقت بماكنة لتقطيع الخشب وزارة التربية والتعليم تعلن موعد بدء استقبال طلبات التعليم الإضافي الضمان يقر راتب للشاب أُسيد اللوزي الذي توفي بمحاولة انقاذ طفلة خريبة السوق بدء تقديم طلبات دعم الخبز غدا..وبدء الصرف الشهر المقبل - تفاصيل بعد جهود اردنية مكثفة .. الاحتلال يزيل الأقفال الحديدية عن باب الرحمة الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
السبت-2017-11-03 | 11:35 am

هل يُعاد تشكيل مجلس الأعيان؟.. عمّان تسأل

هل يُعاد تشكيل مجلس الأعيان؟.. عمّان تسأل


جفرا نيوز-خاص

السؤال الأبرز في عمّان هذه الأيام إن على مستوى النخبة السياسية أو الرأي العام هو هل سيعاد تشكيل مجلس الأعيان خلال الأيام المتبقية قبل افتتاح الدورة البرلمانية العادية الثانية لمجلس النواب الذي سيفتتح يوم الثاني عشر من الشهر الجاري، إذ يتردد أن هنالك توجه لا يزال غير محسوم بشأن إعادة تشكيل المجلس الذي تراجع دوره كثيرا خلال الفترة الماضية.

وبحسب المعطيات المتوفرة فإن التقديرات المُتداولة لدى سُكّان الطوابق السياسية العليا تشير إلى تركيبة مجلس الأعيان في وضعها الحالي لا تبدو متجانسة، وأن هناك العديد من الأعضاء غير الفاعلين، إذ تتفاجأ أوساط أردنية بأن عدة أسماء هي ضمن تركيبة مجلس الأعيان فيما لا يظهر لها أي نشاط أو حضور.

وإذا ما تأكد "الهمس الدائر" بشأن تشكيلة جديدة لمجلس الأعيان، فإنه من المتوقع أن يغادر التشكيلة العديد من الأعضاء لصالح مسؤولين حاليين سيدخلون التشكيلة الجديدة، دون أن يُعْرف ما إذا كانت هناك تغييرات في بعض المواقع الرسمية قبل افتتاح البرلمان.